محمد بن راشد: نبشر شعبنا بعام خير وبركة

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
الشيخ محمد بن راشد - أرشيفية

أكد الشيخ محمد بن راشد، حاكم إمارة دبي، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن العام الحالي سوف يشهد خير وبركة على شعب الإمارات.

وقال بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "عقدنا اليوم أول اجتماع لمجلس الوزراء في العام الجديد في دار الاتحاد.. دار خير بدأت فيه مسيرة الخير وبدأنا منه اليوم عام الخير".

وأضاف "قبل أربع سنوات وجهنا من نفس المكان ببناء متحف لتخليد ذكرى الاتحاد ورجال الاتحاد واليوم لدينا صرح وطني للأجيالومرجع موثق للتاريخ".

وتابع "وجهنا مجلس الوزراء في الاجتماع بالاقتداء بمسيرة مؤسس الدولة وبانياها الذي صنع خيرا وأحدث فرقا دائما في حياتنا ونحن على خطاه ماضون بإذن الله".

وشدد رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، على أن خير المواطن وخير الوطن هو عنوان الحكومة في هذا العام، قائلا: "سنحرص على إشراك الجميع في خدمة بلادنا ومجتمعنا ونبشر شعبنا بعام خير وبركة".

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قد أعلن نهاية شهر ديسمبر الماضي، أن عام 2017 سوف يكون عام الخير في الإمارات، عن طريق القيام بمبادرات خيرية، يشترك فيها الجميع من مواطنين ومقيمين ومؤسسات الدولة، وذلك بهدف تنمية روح التطوع والمبادرة في الإمارات وسد حاجة الفقراء.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد مطلع هذا الشهر مبادرة «بنك الطعام»، في إطار عام الخير، والذي يشكل منظومة إنسانية متكاملة لإطعام الطعام والتي تضم قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة والمتطوعين ويهدف إلى ترسيخ خصلة رئيسية في شعب الإمارات وأجياله وهي خصلة الكرم وإطعام الطعام، وفقا لما أعلنه بن راشد.