• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد يحيى جحفلي

    • اسم الشهرة

      محمد جحفلي.. لاعب الهلال نجم الدقائق الأخيرة

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 أكتوبر 1990 (العمر 33 سنة)
      السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

ارتبط اسم اللاعب السعودي محمد جحفلي بالدقائق الأخيرة في المباريات الحاسمة وقد أطلق الجمهور مصطلح "الجحفلة" على الأهداف في الدقائق الأخيرة، فاصبح اسمه مرتبطًا بالأهداف في الدقائق الأخيرة، في السطور التالية تعرف على مسيرته الرياضة وأهم إنجازاته مع نادي الهلال.

من هو محمد جحفلي؟

محمد يحيى جحفلي هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الدفاع في نادي الهلال والمنتخب السعودي ولد في 24 أكتوبر عام 1990 ويعد من أبرز نجوم كرة القدم في المملكة.

بدأ جحفلي مسيرته الكروية مع نادي الفيصلي السعودي إلا أنه تألق مع نادي الهلال الذي انتقل إليه منذ عام 2015 وحقق العديد من البطولات مع النادي، كما أنه بدأ مشواره مع المنتخب منذ عام 2018.

يعد جحفلي من أبرز نجوم نادي الهلال وارتبط اسمه بالدقائق الأخيرة حتى إن الجمهور أطلقوا عليها لقب "جحفلي 119" بسبب تسديده الأهداف في الاوقات الحاسمة قبل نهاية المباراة وخاصة في المباريات والبطولات الهامة.

نشأ جحفلي في أسرة كروية ورياضية، فشقيقه هو اللاعب ناصر وهو لعب كرة قدم في مركز الظهير الأيسر في عدة أندية منها القادسية والباطم والحزم والهلال والكوكب. أما شقيقه الآخر عامر فهو لعب في مركز الوسط في عدة ندية منها النصر والشرق واللواء والساحل وغيرها.

هل محمد جحفلي متزوج؟

لا يوجد معلومات عن حياة اللاعب محمد جحفلي الشخصية ولا يُعلم إذا كان متزوجًا أم لا.

محمد جحفلي.. لاعب الهلال نجم الدقائق الأخيرة

بدايته الكروية

رغب محمد جحفلي أن ينضم إلى نادي الهلال السعودي في بدايته، إلا أنه رفض في النادي بعد فترة من التدريبات فقرر أن يبدأ مسيرته الكروية مع نادي الفيصلي، الذي كان ناديًا جديدًا في العاصمة الرياض، ولعب في فريق الشباب، وبعد انضمامه إلى النادي صعد النادي إلى دوري الدرجة الأولى إلا أن جحفلي ظل في الاحتياطي لمدة عامين تحت قيادة المدرب زالاتكو.

تمكن جحفلي بعدها من أن يلعب كأساسي في صفوف الفيصلي لدى قدوم المدرب البلجيكي مارك بريس الذي منحه فرصة للتألق مع الفيصلي. كان عام 2015 عامًا هامًا في تاريخ جحفلي الكروي فقد قرر نادي الهلال أن يشتري اللاعب الشاب مقابل 14 مليونًا بعدما استبعده من التدريبات قبل 8 أعوام.

مسيرته مع الهلال ولقب "الجحفلة"

كانت مسيرة محمد جحفلي مع الهلال مسيرة مميزة، فرغم ما تعرض له من انتقادات في بداية مسيرته مع النادي إلا أنه تمكن من تحقيق شهرة كبيرة في وقت قصير وذلك بفضل الأهداف الحاسمة التي يحرزها في الدقائق والثواني الأخيرة من المباريات الحاسمة.

في عام 2015 وفي مباراة النهاي في كأس خادم الحرمين الشريفين أمام نادي النصر تمكن جحفلي من تحقيق هدف التعادل قبل 31 ثانية من انتهاء المباراة ليمنح للهلال فرصة التتويج باللقب بركلات الترجيح.

بعد هذا الهدف أطلق الجمهور مصطلح "الجحفلة" على الأهداف التي يتم تسجيلها في الدقائق الأخيرة بفضل هدف جحفلي الذي جعله من أبرز نجوم النادي وأهمهم على الإطلاق.

ليس هذا فحسب فقد أحرز جحفلي طوال مسيرته مع الهلال 4 أهداف في الأوقات القاتلة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام أندية النصر والنهضة والأهلي والاتفاق.

في عام 2016 سجل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 86 ليحسم النتيجة لصالح الهلال أمام النهضة ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس الملك، وفي عام 2017 سجل هدف التقدم لنادي الهلال أمام نادي الأهل وتوج الهلال بالبطولة.

في عام 2019 سجل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أمام نادي الاتفاص في مباريات ربع نهائي البطولة.

في عام 2019 جدد جحفلي عقده مع نادي الهلال لمدة 3 سنوات، وفي عام 2023 عرض نادي الاتحاد ضم جحفلي إلى صفوفه إلى أن نادي الهلال وقف أمام هذه الصفقة وجدد عقده مع جحفلي خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023.

محمد جحفلي.. لاعب الهلال نجم الدقائق الأخيرة

كم عدد بطولات محمد جحفلي؟

واصل جحفلي مسيرة النجاح وتسديد الأهداف في الدقائق الأخيرة في العديد من البطولات، ومع الهلال حقق 8 بطولات منها كأس خادم الحرمين الشريفين 3 مرات في أعوام 2015 و2017، و2020.

حقق كذلك كأس ولي العهد مرة واحدة في موسم 2015- 2016، وكأس السوبر السعودي في الموسم نفسه، ودوري المحترفين السعودي في أعوام 2017، و2018، و2019، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة في عام 2019.

ما هي قصة جحفلي 119؟

في مباراة نادي الهلال مع نادي النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تمكن محمد جحفلي من تسجيل هدف التعادل لنادي النصر قبل 31 ثانية من انتهاء الشوط الثاني الإضافي.

ساهم هذا الهدف في تحقيق نادي الهلال اللقب بالفوزب ركلات الترجيح بعدما تمكن الحارس الهلالي من تسديد الكرة ليحقق النادي اللقب بسبب الهدف الذي أحرزه جحفلي في الدقيقة 119 من زمن المباراة.

حقيق منع عبارة "جحفلة"

اشتهرت إطلاق عبارة "جحفلة"، نسبة إلى محمد جحفلي، على الأهداف في الوقت بدل الضائع، وفي عام 2017 انتشرت بعض الأخبار تفيد أن هيئة الرياضة نشرت بيانًا تفيد فيه منع "عبارة "حفلة" من التداول بين الجماهير حفاظًا على الروح الرياضية.

انتشر هذا الخبر بشكل واسع على منصة تويتر، إلا أن هيئة الرياضة خرجت ببيان نفت فيه الأخبار المتداولة وأكدت أن البيان الصادر على توتير بيان مفبرك ولا أساس له من الصحة.

كم هدف سجل جحفلي مع الهلال؟

حتى يونيو 2023 شارك جحفلي في 220 مباراة مع نادي الهلال سجل فيها 7 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى.

مشواره مع المنتخب

انضم جحفلي إلى المنتخب السعودي لأول مرة عام 2018 للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 إلا أنه تم استبعاده من التشكيلة الأساسية للمنتخب في مونديال روسيا 2018 تحت قيادة المدرب خوان أنطونيو بيتزي.

واستبعد مع جحفلي عددًا من نجوم الكرة منهم نواف العابد ومحمد الكويكبي وسعيد المولد وعساف القرني من تشكيلة المنتخب.

محمد جحفلي.. لاعب الهلال نجم الدقائق الأخيرة

أهم الأعمال

  • كأس خادم الحرمين الشريفين

  • تصفيات كأس العالم 2018

  • كأس ولي العهد السعودي

  • كأس السوبر

  • دوري المحترفين

  • دوري أبطال آسيا