مراجعة HONOR X9b 5G ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 20 أكتوبر 2023
مراجعة HONOR X9b 5G ⭐⭐⭐⭐⭐

على ما يبدو، لا يوجد ما يستطيع أن يحل ما بين عملاقة الهواتف HONOR وجميع فئات مستخدمي الهواتف الذكية! فقد أنتجت حتى الآن إصدارات وأنواع مختلفة من الهواتف، وفي مراجعة HONOR X9B سوف نكتشف معًا كيف تمكنت من الوصول إلى احتياجات المستخدم الذي يبحث عن أفضل جودة وشكل مبهر.

الشكل المميز يعود ومتانة غير قابلة للكسر!

السمة الفنية المميزة لهذه الشركة تعود بكل جمال في HONOR X9B ويمكننا رؤية ذلك في بنية قاعدة الهواتف الخلفية المصنوعة بشكل حلقة فاخرة وكأنها ساعة من ساعات روليكس! وانتبهت الشركة إلى تصميم الكاميرات بشكل أنيق ومنظم داخل هذه الحلقة لتبدو جميلة في أي مكان وجذابة في أي وقت. وقد تم تعزيز هذه الصفات الجمالية بمواصفات جودة رائدة، تؤكد الشركة أنها تتفوق على الهواتف المنافسة فيما يجلبه الجهاز من متانة فائقة تجعله هاتفًا غير قابل للطي.

وفي مراجعة HONOR X9B ألقينا نظرة على إصدار برتقالي اللون من الهاتف (من بين ثلاثة خيارات من الألوان: الأسود والأخضر والبرتقالي)، ونشعر بكل بساطة أنه من أجمل خيارات ألوان الجهاز الجديد، فهو يمنحه طلاء مميز يسرق النظر، وبنفس الوقت يلمع بشكل رائع وفاخر من كل الزوايا.

الجمال الفاخر يظهر أيضًا في الإطارات المنحنية حول الهاتف والتي يعيبها فقط بعض السماكة التي تجعلها ملحوظة عند تشغيل الجهاز، ولكنها ليست مشكلة كبيرة فنسبة سماكتها ما تزال ضمن المستوى المقبول.

يبلغ الوزن الإجمالي للجهاز 185 جراماً ويتمتع بمقاومة IP53 للمياه والغبار، وأضافت الشركة مكونات من الجلد الصناعي لكي تتمكن من الإمساك بالهاتف بشكل مريح وإحكام قبضة اليد بسهولة دون القلق حول احتمال انزلاقه، وبنفس الوقت يعطي الهاتف مظهرًا فاخرًا ولامعًا.

علبة الهاتف هي الشيء الوحيد المتواضع والبسيط في هذا المنتج، فهي تتألف فقط من علبة بيضاء صغيرة الحجم لتوفير المساحة وحمل كل شيء من الهاتف ومستلزماته الرئيسية من الشاحن والكابلات.

شاشة مبهرة

مراجعة HONOR X9b 5G ⭐⭐⭐⭐⭐

الشاشة الضخمة تأتينا بقياس كبير 6.78 إنش من فئة AMOLED ذات الإطار المنحني مثل أي هاتف فاخر من الهواتف الباهظة على الرغم من سعر الجهاز الجذاب، بالإضافة إلى معدل تحديث 120 هرتز ودقة بكسل 2652×1200 .

هذه المواصفات هي من أقوى مواصفات شاشات الهواتف، وتضمن لك تجربة ممتعة عند تشغيل تطبيقات الألعاب بمختلف أنواعها بشكل سلس ومريح مع جودة ألوان من أجمل ما ستراه!

يتمتع الجهاز بنسبة سطوع 1200 nits مناسبة للاستخدام في وضح النهار بدون انزعاج من توهج الشمس المباشرة على الشاشة، وهي نسبة كافية لمنحك ما يكفي من التحكم بمعدل السطوع حتى تصل إلى ما يناسبك للحصول على متعة مرضية أثناء مشاهدة الأفلام  والفيديوهات ومختلف المحتوى المرئي.

أخيرًا، أكدت الشركة أيضًا أن الشاشة مزودة بتقنيات للحرص على راحة العين ومصنوعة بمتانة عالية لحمايتها من صدمات الوقوع حتى من ارتفاعات عالية عبر آليات تمتص صدمات الوقوع، مما يجعل الشركة تؤكد أنها تتفوق على الهواتف المنافسة في هذا الجانب.

تتميز الشاشة بتقنية Pulse Width Modulation التي تسمح برفع المعدل إلى 1920 هرتز، والذي يقلل من التقلبات في سطوع الشاشة ويقلل من حدوث الوميض، مما يقلل بشكل كبير من إجهاد العين ويوفر تجربة مشاهدة مريحة، حتى في البيئات منخفضة الإضاءة.

قوة الإمكانيات

مراجعة HONOR X9b 5G ⭐⭐⭐⭐⭐

مثل أي هاتف في الأسواق حاليًا، تجدون أكثر من خيار لشراء الإمكانيات التي تحتاجون إليها، ولمتابعة سياق هذه المراجعة سوف نركز على أقوى الإمكانيات التي يستطيع هذا الجهاز حملها بداخله.

المواصفات الأفضل تشتمل على ذاكرة 12 جيجابايت وسعة تخزين 256 جيجابايت وشريحة معالجة Snapdragon 6 Gen 1 مزودة بوحدة رسومات Qualcomm Adreno، ولدينا بطارية ضخمة 5800mAh تعمل لساعات طويلة وتدعم الشحن السريع بمعدل 35 واط وتتميز بصناعة عالية الجودة تحفظ نسبة كبيرة من عمرها لفترة طويلة من الزمن

أما عن نظام التشغيل، فيستخدم الهاتف نظاماً خاصاً به يعتمد على أندرويد 13 وهو نظام MagicOS 7.2 من أحدث أنظمة Honor ويقدم جميع مزايا أندرويد الأحدث حتى الآن مع واجهة مستخدم مختلفة بلا شك عن هواتف بكسل أو هواتف سامسونج على سبيل المثال، وقد لا تكون بمثل سهولة ONE UI الخاص بهواتف سامسونج، إلا أنه مرن ومن السهل الاعتياد عليه أيضًا ويأتي مع ميزاته الذكية الخاصة مثل فك القفل عبر التعرف على الوجه حتى عند ارتداء كمامة، وخدمة HONOR Doc Suite لإنشاء وإدارة المستندات والاستعراض بسهولة واحترافية عالية.

سعة التخزين هي ما يخيب ظنها في هذا الجهاز، فمع كل هذه الإمكانيات القوية كان من المنطقي أكثر توفير خيار سعة تخزين أكبر مثل 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت وأكثر، فوقتها كنا سوف نتمكن من استغلال الإمكانيات كامل الاستخدام بدلاً من الشعور أن سعة التخزين ستصبح عائقاً أمامنا بعد تعبئة الهاتف بمختلف أنواع التطبيقات والمحتوى.

شريحة Snapdragon 6 Gen 1 لم تكن الخيار الأفضل لجهاز فاخر كهذا، فمع أنها من أحدث شرائح المعالجة التي تتيح إمكانيات قوية واتصالات 5G الأحدث إلا أنها لا تعتبر أقوى شرائح Snapdragon وتركز أكثر على التوازن.

هل هذا يعني أن تشغيل الألعاب سوف يتأثر؟ لا أبدًا، حتى الآن أثبتت الاختبارات أن الشريحة قوية وقادرة على تشغيل كل ما تريده من تطبيقات ضخمة دون التضحية كثيرًا بعمر البطارية، ولكن ضع في الحسبان أنه استثمار مرضي حاليًا ولكن ليس على المدى الطويل. إن أردت جهاز رائع لتشغيل أضخم التطبيقات دون عناء من الآن ولسنين كثيرة، فهذا الجهاز لن يرضيك على الأغلب.

ماذا عن الكاميرات؟

مراجعة HONOR X9b 5G ⭐⭐⭐⭐⭐

حزمة الكاميرات الخلفية وذات التصميم الجميل تتألف من ثلاث كاميرات تقودها عدسة 108 ميجابكسل لتصوير بدقة عالية الجودة، وثم لدينا عدسة 5 ميجابكسل للتصوير العريض، وأخيرًا عدسة مايكرو بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية هي عدسة بدقة 16 ميجابكسل.

المزيج الثلاثي يلتقط معًا أجمل الصور للبيئات والأشخاص، ومعزز بتقنيات ذكية لالتقاط صور ثابتة وواضحة حتى للمجسمات المتحركة بسرعة كبيرة، مما يجعلها حقًا مناسبة كثيرًا للتصوير الاحترافي، خصوصًا أنها تتيح زوم أو تقريب بمعدل 3x مع تقنية التقاط المجسمات المتحركة بسرعة عالية التي تمنح الكاميرات وظائف ذكية فاخرة تمكنها من التقاط صور واضحة وحادة الوضوح حتى للمجسمات المتحركة وبجودة أفضل من الهواتف المنافسة حسب ما أكدته الشركة.

الخلاصة

منتج رائع بالفعل لكل من يبحث عن هاتف يسرق النظر بجماليات قد يكون لا مثيل لها، وإمكانيات قوية ينقصها فقط القليل لكي يصبح الهاتف ممتاز حتى بعد سنوات من الآن، ولكن مع ما يتمتع به من شريحة معالجة وسعة تخزين ليست الأضخم، فلن يكون الاستثمار الأفضل على المدى الطويل.

لكن بلا شك من يبحث حاليًا عن هاتف فاخر يستطيع تشغيل كل ما تريده من تطبيقات معاصرة بسعر جذاب مع كاميرات رائدة وشاشة مبهرة متينة للغاية وعالية الجودة ، فلديك HONOR X9B يلبي كل هذه الاحتياجات والرغبات.

يصدر الهاتف بالألوان الأسود والأخضر والبرتقالي بداية من 26 أكتوبر ستتمكنون من تسجيل الطلب المسبق والحصول على عروض خاصة وهدايا مميزة.