⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير 2023
⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a  (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

الميزات:

تصميم رائع في جهاز صغير:

1. تصميم نحيف وخفيف الوزن بشكل استثنائي
2. تصميم كاميرا الـ Dynamic Eye  للحصول على مظهر وشعور متميزين 
3. متوفر بثلاثة ألوان مذهلة مستوحاة من الطبيعة

شاشة OLED منحنية من جميع النواحي 120 هرتز لتجربة مشاهدة استثنائية:

1. شاشة منحنية OLED مقاس 6.67 بوصة
2. زجاج مقسّى ممتاز لمتانة فائقة
3. حلول محسّنة لراحة العين مع أوضاع عرض متعددة
4. استجابة سريعة ودقيقة لتجربة مستخدم سلسة
5. قارئ بصمات الأصابع في الشاشة لفتح آمن ومريح
6. عرض دائم لسهولة الوصول إلى المعلومات

بطارية طويلة الأمد لأداء أفضل:

1. بطارية كبيرة للغاية 5100 مللي أمبير في الساعة معبأة في جسم نحيف
2. منصة الهاتف الجوال Qualcomm® Snapdragon® 695 5G القوية
3. HONOR RAM Turbo لذاكرة الوصول العشوائي القابلة للتوسيع (RAM)

قدرات فائقة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو:

1. كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل للحصول على صور عالية الوضوح
2. كاميرا أمامية رائعة لصور سيلفي مذهلة
3. وضع التسجيل بالعرض المُزدوج لالتقاط فيديو بأكثر من كاميرا  
4. تثبيت الصورة الإلكتروني (EIS) للحصول على جودة فيديو مذهلة

تجربة ذكية شاملة تم تمكينها بواسطة Magic UI 6.1:

1. أداء قوي لعمليات سلسة تدوم مع الزمن
2. ميزات خصوصية متقدمة لحماية فعالة للبيانات
3. مشاركة HONOR لعمليات نقل الملفات السريعة
4. تعاون متعدد الشاشات لتعدد المهام بكفاءة عبر الأجهزة

فهرس الصفحة

فتح العلبة

التصميم والهيكل

الاستخدام وتجربة المستخدم

البطارية والشحن

المعالج والتخزين

الكاميرات والتصوير

هل تبحث عن هاتف ذكي حديث بسعرٍ معقول وميزاتٍ جيدة وأداءٍ عال؟ يمكن أن يوفر لك الهاتف الذكي الجديد أونور إكس 9 (HONOR X9) كل ذلك.

إنه أحد أفضل الهواتف التي قدمتها العلامة التجارية الصينية أونور منذ انفصالها عن شركة هواوي. سنحاول في هذه المراجعة تسليط الضوء على مواصفات هذا الهاتف ومميزاته.

فتح العلبة

⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a  (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

عندما تشتري هاتف أونور إكس 9، ستجد في العلبة بالإضافة للهاتف شاحناً بسعة 40 واط  وكابل USB من النوع C، يمكن استخدام هذا الكابل للشحن ونقل البيانات.

ستحصل أيضاً على غلاف شفاف للهاتف مصنوع من السيليكون وأداة تساعدك على إخراج درج بطاقة السيم SIM.

التصميم والهيكل

⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a  (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

يأتي هاتف أونور إكس 9 بشاشة كبيرة قياسها 6.67 بوصة، تدعم هذه الشاشة معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. هذه واحدة من المزايا الرائعة، إنها شاشة كبيرة تضمن التشغيل السلس للتطبيقات والألعاب.

تبلغ دقة الشاشة 1080*2400 ، هذه دقة جيدة مقارنة مع هاتف بهذا السعر.

الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، تقع في منتصف الجزء العلوي من الشاشة.

في الخلف، توجد 3 كاميرات مع فلاش من نوع ليد LED في نتوء على شكل حلقة دائرية، الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل. بالإضافة إلى كاميرا ماكرو وكاميرا للعمق.

على الجانب الأيمن من الهاتف، يوجد زر الطاقة الذي يعمل كمستشعر لبصمة الإصبع، كما توجد أزرار التحكم في الصوت أيضاً على الجانب الأيمن.

في الجزء العلوي، يوجد مكبر صوت علوي وفتحة سماعة الأذن، وفي الجزء السفلي، يوجد درج بطاقة السيم ومنفذ USB ومكبر صوت سفلي وفتحة سماعة رأس أخرى.

يمكن اختيار الهاتف بواحد من ثلاثة ألوان هي التيتانيوم الفضي Titanium Silver  والأخضر الزمردي Emerald Green وأسود مُنتصف الليل Midnight Black  وهذه الألوان مرتبطة بالطبيعة.

من بين هذه الألوان، يبدو لون الأخضر الزمردي هو الأجمل لأنه نابض بالحياة وجديد، كما أن لون التيتانيوم الفضي رائعاً. 

الاستخدام وتجربة المستخدم

⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a  (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

يعمل هاتف أونور إكس a9 (HONOR X9a) بنظام التشغيل أندرويد 12 (Android 12) الذي تم تخصيصه بواجهة المستخدم ماجيك ( MagicUI 6.1) التي طورتها شركة أونور. تبدو هذه الواجهة بسيطة وأيقوناتها كبيرة. 

إذا لم تعجبك واجهة المستخدم، يمكنك التوجه إلى متجر سمات أونور وتنزيل السمة التي تعجبك. حيث ستجد العديد من الخيارات لتخصيص الواجهة حسب رغبتك.

أفضل شيء في هاتف أونور إكس 9 أنه يأتي مدعوماً بخدمات جوجل بلاي (Google Play Services). هذا يعني أنك تستطيع استخدام تطبيقات وخدمات شركة جوجل، هذه نقطة هامة بالنسبة لجميع المستخدمين.

فيما يتعلق بالاستخدام، الشاشة الكبيرة ومعدل التحديث 120 هرتز يجعل تجربة تصفح مواقع الويب وتطبيقات التواصل الاجتماعي ممتعاً للغاية. يمكنك ضبط معدل التحديث ديناميكياً ليقوم الجهاز بتعديله حسب الاستخدام، أو ضبطه على مستوى 120 هرتز طوال الوقت. لكن ذلك سيقلل من عمر البطارية.

البطارية والشحن

⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a  (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

يأتي هاتف أونور إكس 9 (HONOR X9) مزوداً ببطارية  Lithium Polymer Battery كبيرة تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير، التي تدوم  طويلًا قبل أن تضطر إلى إعادة شحنها مرة أخرى. 

إذا تم شحن البطارية بنسبة 100٪، يمكن استخدام الهاتف للمهام البسيطة والدردشة الخفيفة لمدة يومان قبل الحاجة لشحنه مرة أخرى. 

عند القيام ببعض المهام المتعددة الثقيلة أو مشاهدة مقاطع الفيديو، فإن البطارية تصمد جيداً. ومع الاستخدام الكثيف مثل الألعاب، يمكن استخدام الهاتف لمدة يومين.

المعالج والتخزين

يعمل هاتف أونور إكس 9 بمعالج كوالكوم سناب دراغون 695 (Snapdragon 695)، وهو جيد في استهلاك الطاقة ويوفر من عمر البطارية.

هُناك نسختان من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) واحدة بسعة 8 جيجابايت وسعة التخزين تبلغ 128 جيجابايت، والأُخرى بسعة 8 جيجابايت وسعة التخزين تبلغ 256 جيجابايت 

يتم دعم ذاكرة الوصول العشوائي بميزة HONOR RAM Turbo، وهي ميزة طورتها شركة أونور لزيادة أداء ذاكرة الوصول العشوائي ورفع سعتها الإجمالية بمقدار 5 جيجابايت إضافية. لذلك، من الناحية الفنية، يأتي أونور إكس 9a مزوداً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 13 جيجابايت. 

مع هذا المعالج والذاكرة، ستعمل كل الألعاب والتطبيقات بشكل سلس.

الكاميرات والتصوير

⭐⭐⭐⭐⭐مراجعة هاتف أونور إكس 9a  (HONOR X9a): أداء عال بسعر معقول

يأتي أونور إكس 9a مزوداً بثلاث كاميرات خلفية موجودة داخل نتوء على حلقة مستديرة. الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل توفر إمكانات كبيرة. تبدو صورها نابضة بالحياة ومليئة بالتفاصيل. 

كاميرا السيلفي الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وهي تعمل بشكل رائع أيضاً. كما أنها مدعومة بميزة التجميل التي تجعل وجهك يبدو أجمل.

لتصوير الفيديو، يدعم هاتف أونور إكس 9 تصوير الفيديو بدقة 1080p HD ومعدل 30 إطاراً في الثانية. لكنه لا يدعم التثبيت التلقائي، لذلك، يجب أن تكون يدك ثابتة أثناء تصوير مقاطع الفيديو.

النتيجة

يعد هاتف أونور إكس 9 واحداً من تلك الأجهزة التي ستحب استخدامها. إنه يشغل الألعاب بسلاسة، ويعمل جيداً مع التطبيقات المتعددة.

الشاشة كبيرة وعمر البطارية جيد. ويدعم خدمات جوجل بلاي، واجهة المستخدم سهلة الاستخدام ويمكن تخصيصها أو تغييرها حسب الرغبة.

مع كل هذه المواصفات، قد تفترض أنه يكلف الكثير، هذا غير صحيح، ستتفاجئ حين تعرف أن سعره يبدأ من 353.66 دولار أمريكي تقريبًا (1299 درهم إماراتي).  

معلومات إضافية:

• الطلب المسبق - 14 إلى 20 يناير
• البيع المفتوح - 21 يناير
• بدءًا من 14 يناير ، سيتوفر هاتف HONOR X9a - إصدار 256 جيجابايت - للطلب المسبق في أسواق الإمارات العربية المتحدة عبر متجر HONOR على الإنترنت ، وأكسيوم ، وكارفور ، وإيماكس ، واتصالات ، وجمبو ، وكي إم للتجارة ، ولولو ، ونستو ، وشرف دي جي مقابل 1299 درهمًا إماراتيًا عند الشراء ، سيحصل العملاء على هدايا مجانية بقيمة 268 درهمًا إماراتيًا تشمل HONOR CHOICE Earbuds X وحماية الشاشة لمدة عام.
• بالإضافة إلى ذلك ، سيأتي HONOR X9a بإصدار 128 جيجابايت متاح حصريًا لمتجر HONOR عبر الإنترنت بسعر 1199 درهمًا إماراتيًا مع هدايا مجانية بما في ذلك HONOR CHOICE Earbuds X وحماية الشاشة لمدة عام.
• نود أن تذكر أيضًا أن العلامة التجارية قد بدأت مع Trade in على موقع hihonor الإلكتروني: دخلت HONOR في شراكة مع NorthLadder ، وهي شركة التجارة في الأجهزة رقم 1 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. بدءًا من 7 يناير ، يمكن للأشخاص الاستمتاع بخدمة الاستبدال المضافة حديثًا ، والتي تتيح لهم استبدال هواتفهم الذكية القديمة بهواتف جديدة من HONOR بسعر أقل ، بما في ذلك HONOR X9a القادم ، و HONOR 70 5G الأيقوني. ستكون فرصة رائعة للمستخدمين لترقية هواتفهم الذكية مع توفير المال.

@honorx9a

#honorx9a

#honorx9

#honorx9a5g