مراجعة هاتف ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2023
مراجعة هاتف ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) ⭐⭐⭐⭐⭐

ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) هو هاتف فريد من نوعه ذو تصميم أنيق. عندما تحمله، سندرك جمال التصميم والخطوط الرائعة وأضواء الليد المميزة.

تم إطلاق هذا الهاتف من قبل شركة صغيرة في بريطانيا، هذه الشركة لم تكن معروفة في الماضي، سبق لها أن أطلقت زوج من سماعات الرأس، دخولها إلى سوق الهواتف الذكية شديدة التنافسية دفع الكثير من المحللين إلى توقع فشلها، لكن يبدو أن طموحات مؤسسها كارل بي Carl Pei كبيرة. إنه يريد تحويل الشركة لعلامة تجارية رائجة في مجال الهواتف الذكية.

للوهلة الأولى، يبدو تصميم ناثينج فون 1 مشابهاً لتصميم النسخ الأحدث من هواتف آيفون، لكنه يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويتميز بتصميم خلفي شفاف مع أضواء ليد عديدة، ويقدم ميزات وأداء رائع، كل ذلك بسعر معقول.

التصميم والهيكل

مراجعة هاتف ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) ⭐⭐⭐⭐⭐

أعجب الكثيرون بالتصميم الفريد لهاتف ناثينج فون 1. وذلك بفضل الواجهة الخلفية الزجاجية الشفافة التي تتيح رؤية الأجزاء الداخلية.

يتميز الهاتف بمصابيح ليد LED بيضاء اللون تضيء الجزء الخلفي منه، وهي قادرة على إخطارك بالعديد من الأشياء، من الإشعارات إلى حالة شحن هاتفك وغير ذلك. هذه الأضواء رائعة للتباهي أمام الآخرين ولفت الانتباه.

فيما يتعلق بالتصميم، يبدو ناثينج فون 1 مشابهاً للنسخ الأحدث من هواتف آيفون، حتى في شكل الأزرار وموضعها. تبدو هذه خدعة ناجحة، تقديم هاتف يشبه آيفون بسعر معقول ومواصفات جيدة.

يعمل قارئ بصمات الأصابع الموجود في الشاشة بشكل جيد ويفتح قفل الهاتف بسلاسة. الصوت جيداً لمشاهدة مقاطع الفيديو أو لعب الألعاب. لكنه لا يتضمن مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

الهيكل مصنوع من الألومنيوم. ومحمي بطبقة من زجاج جوريلا غلاس 5، التي تضمن حمايته من التلف الناتج عن السقوط من ارتفاع 1.2 متر.

معيار مقاومة الماء والغبار هو IP53، يشير الرقم 5 إلى أن الجهاز مقاوم للغبار، قد يدخل الغبار إليه لكن ذلك لن يؤثر عليه، يشير الرقم 3 إلى أن الهاتف يتمتع بالحماية من رذاذ الماء فقط، وقد يؤدي سكب الماء عليه أو غمره إلى تلفه.

أبعاد الهاتف ووزنه:

  • الطول 159.2 كلم
  • العرض 75.8
  • السماكة 8.3 ملم
  • الوزن 193.5 غرام

الشاشة والعرض

مراجعة هاتف ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) ⭐⭐⭐⭐⭐

شاشة هاتف ناثينج فون 1 تشبه شاشة هاتف آيفون، لكن الكاميرا الأمامية موجودة في ثقب على يسار أعلى الشاشة.

الشاشة ساطعة ونابضة بالحياة، وهي من نوع OLED قياسها 6.55 بوصة، تدعم معدل التحديث التكيفي الذي يتراوح 60 و 120 هرتز اعتماداً على نوع المحتوى الذي تشاهده، تم تصميم ذلك لتحسين الكفاءة. لكن إذا كنت تفضل إيقافه، يمكنك ذلك.

المواصفات والأداء

يوصف هاتف ناثينج فون 1 بأنه من فئة الهواتف المتوسطة، يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 778 جي (Snapdragon 778G) الذي يدعم الاتصال بشبكة إنترنت الجيل الخامس.

ذاكرة الوصول العشوائي تكون إما 8 أو 12 جيجا بايت، وذاكرة التخزين تبلغ 128 أو 256 جيجابايت.

البطارية والشحن

مراجعة هاتف ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) ⭐⭐⭐⭐⭐

سعة البطارية تبلغ 4500 مللي أمبير، إنها كافية لتمضية يوم عادي مع استخدام الهاتف بشكلٍ طبيعي. لا يأتي في العلبة شاحن، ستجد كابل USB من النوع C فقط، لذلك، ستكون بحاجة إلى شراء شاحن له. يدعم الهاتف خيار الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي على الواجهة الخلفية، هذا مفيد لشحن سماعات الرأس أثناء التنقل.

الكاميرات والتصوير

يوجد في الجزء الخلفي ناثينج فون 1 كاميرتين قادرتين على التقاط تفاصيل وألوان جيدة في ظروف الإضاءة النهارية.

جميع الميزات المتوقعة موجودة، مثل الوضع الليلي والوضع الرأسي، وكلها تعطي نتائج جيدة وتجعل الهاتف منافساً لهواتف نفس الفئة.

تمتلك الكاميرات الخلفية القدرة على التكبير حتى 20x. لكن حين تصل إلى 20x، تصبح التفاصيل غير واضحة.

مراجعة هاتف ناثينج فون 1 (Nothing Phone 1) ⭐⭐⭐⭐⭐

تعمل الكاميرا الأمامية بشكل جيد في الإضاءة الجيدة، لكنها لا تعمل جيداً في ظروف الإضاءة المنخفضة، لذلك، ينصح باستخدام الوضع الليلي في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يمكن تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K ومعدل 60 إطار في الثانية. تبدو مقاطع الفيديو واضحة ونابضة بالحياة.

يمكن الاستفادة من مصابيح الليد الخلفية لتوفير مزيد من الإضاءة، ما يساعد على التقاط الصور عندما يكون الظلام شديداً. هذه الميزة تدعم تصوير مقاطع الفيديو والصور.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

يعمل الهاتف بإصدار شبه أصلي من أندرويد 13. لا يوجد حظر أو إضافة لأي ميزة على النظام، ولم يتم تخصيص واجهة المستخدم، هذا يجعل تجربة المستخدم قريبة من هواتف جوجل بكسل Google Pixel.

الأهم من كل ذلك هو الالتزام بضمان ثلاثة تحديثات لإصدار أندرويد وأربع سنوات من تحديثات الأمان، وهو أمر تنافسي لهذه الفئة من الهواتف.

الخلاصة

Nothing 1 هو هاتف من الفئة المتوسطة يأتي بسعر وأداء يجعلانه جذاباً ومنافساً. نظام التشغيل الأصلي والواجهة سهلة الاستخدام تجعله مناسباً للجميع، التصميم الشفاف من الخلف وأضواء الليد مميزة للغاية ورائعة للتباهي أمام الآخرين. إنه هاتف مميز ورائع وبسعر معقول، ومن المتوقع أن يكون له شعبية كبيرة.