• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مروة الأزلي

    • اسم الشهرة

      مروة الأزلي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 نوفمبر 1990 (العمر 33 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الصيدلة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مروة الأزلي واحدة من ألمع النجوم الشباب على الساحة الفنية في مصر، استطاعت في وقت قصير أن تثبت موهبتها وتفرض نفسها للمشاركة في أهم الأعمال المصرية، وأن تصبح واحدة من أبطال أي عمل تشارك فيه، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة مروة الأزلي وحياتها

ولدة مروة الأزلي في القاهرة، يوم 20 نوفمبر عام 1990، كانت تعشق التمثيل منذ صغرها وتحلم أن تصبح ممثلة، وكانت أحد العناصر المتميزة في فريق التمثيل بالمدرسة، ولكن نظرا لتفوق "مروة" في الدراسة أصرت عائلتها على أن تلتحق بكلية الصيدلة، وعلى خشبة مسرح كلية الصيدلة مارست "مروة" هوايتها في التمثيل.

قررت مرة الأزلي البدء في حياتها العملية مبكرة، فاختارت عرض الأزياء كبداية لدخولها عالم التمثيل، وكانت البداية في عالم التمثيل من خلال مسلسل كريمة..كريمة مع النجمة ماجدة زكي في عام 2009.

لفتت موهبة مرة الأزلي الأنظار إليها، وبدأت تلاحقها الأعمال، لتستطيع في فترة قصيرة المشاركة في عدد كبير من الأعمال المتميزة وأن تصبح واحدة من أبطال العديد من الأعمال، ومن أشهر أعمالها مسلسل فرقة ناجي عطا الله مع الزعيم عادل إمام، فيلم بابا مع النجم أحمد السقا، كما كانت بطلة فيلم الألماني.

أما عن زوج مروة الأزلي، فتزوجت مرتين، وقالت في لقاء لها إنها تزوجت وانفصلت للمرة الأولى بعد قصة حب، ولكن نظرا لزواجها في سن صغير فإن الزيجة لم تستمر طويلا، ثم تزوجت للمرة الثانية بعد قصة حب، ولكنها انفصلت بعد عام واحد.

وقالت "الأزلي" في لقاء لها إنها انفصلت بعدما اكتشفت أن زوجها متزوج من 2 غيرها خارج مصر، واحدة تعيش في لندن والثانية تعيش في دبي،

وقالت إنها بدأت تشك فيه وأنه يخونها، فقامت باختراق هاتفه، وقالت إنها ضبطته عدة مرات يخونها قبل أن تكتشف أمر زواجه من أخريات، فقررت اختراق هاتفه المحمول بحيث إذا أرسل إليه شخص أي شيء يصل لها، وهو ما مكنها من معرفة زواجه، وقالت إنها وباقي زواجاته لم يكن أي منهم على علم بزواجه وأنها أخبرت واحدة منهم وانفصلت عنه، وحينما واجهته رد عليها بأنه لا يفعل شيء حرام كما أنه خشي أن يخبرها فتتركه، معتبرا ما قام به هو من أجل الحفاظ على العلاقة بينهم.

وفي أكتوبر الماضي من عام 2022 أعلنت مروة الأزلي خطوبتها من المخرج وائل فرج شقيق الفنان تامر فرج، بعد علاقة صداقة بينهم تحولت إلى حب.

مسيرتها الفنية

أول عمل شاركت فيه مروة الأزلي على الشاشة هو مسلسل كريمة.. كريمة في عام 2009 مع الفنانة ماجدة زكي، وفي العام التالي 2010 حصلت على دور مضيفة الطائرة في فيلم عسل أسود مع النجوم أحمد حلمي، إدوارد، إيمي سمير غانم، إنعام سالوسة، لطفي لبيب، ويوسف داوود.

وفي عام 2011 شاركت في مسلسل الجامعة والذي ضم مجموعة من الشباب، وفي العام التالي بدأ تألقها، حيث شاركت في الجزء الثالث من مسلسل لحظات حرجة مع كوكبة من النجوم منهم الفنانة درة، وفي نفس العام حصلت على دور "أجوجا" في مسلسل فرقة ناجي عطا الله مع الزعيم عادل إمام.

وحصلت على دور بطولة في فيلم الألماني مع الفنان عمرو سعد في نفس العام، وتغيبت مروة الأزلي عن الشاشة لمدة عامين، وعادت في عام 2014 للمشاركة في مسلسل فيفا أطاط مع النجوم محمد سعد وإيمي سير غانم.

وفي نفس العام تألقت في مسلسل فيس أبوك، مسلسل عد تنازلي مع الفنان عمرو يوسف، مسلسل شمس مع الفنانة ليلى علوي، ومسلسل تفاحة آدم مع الفنان خالد الصاوي وجسدت دور "حنان".

وفي عام 2015 تألقت "الأزلي" في مسلسل يا أنا يا إنتي، كما شاركت في الجزء التاسع من مسلسل راجل وست ستات مع النجوم، أشرف عبد الباقي، انتصار، سامح حسين، منة عرفة، ولقاء الخميسي، وفي عام 2015 أيضا شاركت في فيلم أسوار القمر مع النجوم منى زكي، عمرو سعد، وآسر ياسين.

في عام 2016 تألقت "الأزلي" في مسلسل نوايا بريئة، مسلسل نصيبي وقسمتك وجسدت دور "ياسمين" مع النجم هاني سلامة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل ليلة، وفي عام 2017 جسدت دور "ندى" في مسلسل نصيبي وقسمتك 2 مع الفنانة درة.

كما شاركت في نفس العام في فيلم ممنوع الاقتراب أو التصوير وجسدت دور "عيشه بائعة الشاي"، وتألقت في عام 2018 من خلال دورها في مسلسل لدينا أقوال أخرى مع الفنانة يسرا، وفي نفس العام شاركت في مسلسل ضد مجهول مع الفنانة غادة عبد الرازق.

وتألقت في عام 2018 أيضا في دور "نوال" في مسلسل أرض النفاق مع النجوم، محمد هنيدي، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، محمود حافظ، وليلى عز العرب، وفي عام 2019 عادت للتألق في مسلسل نصيبي وقسمتك 3 بدور "مروة".

كما شاركت في عام 2019 بدور الراقصة كواكب في مسلسل زلزال مع النجوم محمد رمضان، هنادي مهنا، حلا شيحة، ماجد المصري، وفي نفس العام شاركت في مسلسل بحر، ومسلسل الزوجة 18 مع الفنان حسن الرداد.

في عام 2020 جسدت مرة الأزلي دور "زبادي بائعة الكبدة" في فيلم صندوق الدنيا مع النجم خالد الصاوي، وفي نفس العام تألقت في دور "لوزا" في المسلسل الشهير البرنس مع المخرج محمد سامي والنجوم محمد رمضان، أحمد زاهر، إدوارد، نور اللبنانية، وروجينا.

وفي 2021 تألقت في مسلسل نصيبي وقسمتك 4 في حكاية وانسي روحي وياك، وفي نفس العام تعاونت مع المخرج محمد سامي في المسلسل الشهير نسل الأغراب وجسدت دور "حسنة" مع النجوم أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، أحمد مالك، أحلام الجريتلي.

وفي عام 2021 شاركت مروة الأزلي أيضا في مسلسل حلوة الدنيا سكر مع الفنانة هنا الزاهد، كما شاركت في نفس العام في مسلسل حرب أهلية مع الفنانة يسرا وجسدت دور سارة أخت يوسف في المسلسل، كما تألقت في نفس العام في دور "وردة" في مسلسل بنت السلطان مع الفنانة غادة عبد الرازق.

وفي 2021 شاركت "الأزلي" أيضا بدور "نوال" في مسلسل 60 دقيقة، وفي 2022 تألقت في مسلسل توبة مع الفنان عمرو سعد ومسلسل الوضع مستقر الجزء الثاني.

أهم الأعمال

  • فيلم الألماني.

  • مسلسل البرنس.

  • مسلسل نسل الأغراب.

  • مسلسل زلزال.