مسلسل موسى: محمد رمضان يشوق جمهوره بالتتر ويكشف عن مواعيد العرض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
مسلسل موسى: محمد رمضان يشوق جمهوره بالتتر ويكشف عن مواعيد العرض

قام الفنان المصري محمد رمضان بتشويق جمهوره، حيث نشر جزء من تتر مسلسله الجديد موسى، الذي ينافس به في رمضان 2021، كما كشف عن مواعيد عرضه والقنوات المذيعة له.

محمد رمضان ينشر جزء من تتر مسلسل موسى

وعبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، قام الفنان المصري بنشر جزء من تتر مسلسله الجديد موسى، والذي عرض من خلاله لقطات مختلفة من الأحداث.

كما أبرز الفيديو الذي نشره رمضان جزء من أغنية التتر، والذي لم يتم الكشف بعد عمن يقوم بغنائها أو قام بكتابة كلماتها أو ووضع ألحانها.

مواعيد عرض مسلسل موسى

كما أرفق رمضان تتر مسلسل موسى الذي نشره بمواعيد عرضه والقنوات التي ستذيعه، حيث كتب: "موسى.. تمنياتي لكم بمشاهدة ممتعة ومشوقة.. الحلقة الأولى غداً (الثلاثاء) 6:30 مساء بتوقيت القاهرة على قناة دي إم سي المصرية، و8 مساء على دي إم سي دراما، و10 مساء على قناة إم بي سي السعودية."

وأنهى منشوره بكتابة الوسم الذي اشتهر به #ثقة_في_الله_نجاح.

قصة مسلسل موسى

وكانت تقارير فنية سابقة قد كشفت عن قصة مسلسل موسى الذي يقوم ببطولته محمد رمضان في الموسم الرمضاني 2021، حيث تدور أحداثه أثناء فترة الاحتلال البريطاني لمصر، مروراً بفترتي الخمسينات والستينات.

ويلعب رمضان في المسلسل دور شاب من إحدى محافظات صعيد مصر، والذي يتوفى والده في صغره، فيتحمل مسؤولية أشقائه، ويضطر إلى الانتقال إلى القاهرة والعمل في مهن مختلفة.

ويستعرض المسلسل نضال الشاب الصعيدي ضد جنود الاحتلال البريطاني، والأزمات العديدة التي يجد نفسه متورطاً فيها، بسبب العمل أو الحب.

أبطال مسلسل موسى

ويشارك في بطولة مسلسل موسى كل من: سمية الخشاب، رياض الخولي، منذر ريحانة، سيد رجب، تارا عماد، محمد عز، أسماء جلال، صبري فواز، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، ومن إخراج محمد سلامة.

أزمات مسلسل موسى

وكان مسلسل موسى قد تعرض لعدد من الأزمات منذ الإعلان عنه،والتي هددت خروجه من السباق الرمضاني.

أزمة محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي

ولعل أبرز مشاكل مسلسل موسى حدثت عندما توقف التصوير لفترة بسبب الصورة الشهيرة التي التقطها بطل المسلسل محمد رمضان مع أحد الفنانين الإسرائيليين، وهو ما عرضه وقتها لانتقادات حادة، وصلت إلى حد صدور قرار رسمي بإيقافه عن العمل.

وقد حاول رمضان وقتها الاعتذار عما حدث، مبرراً بأنه لا يسأل كل شخص يقوم بالتصوير معه عن جنسيته، كما أعلن احباطه من جمهوره الذي يقم بدعمه خلال هذه الأزمة، معلناً إيقاف تصوير المسلسل.

ولم تستمر هذه الأزمة طويلاً، حيث قامت نقابة المهن التمثيلية المصرية إلغاء قرار وقت محمد رمضان عن التمثيل بشكل نهائي، وأنها حفظت التحقيق في الموضوع واكتفت بالفترة التي تم إيقافه فيها، ليعود الفنان المصري إلى استكمال تصوير مسلسل موسى الذي ينافس به في رمضان 2021.

أزمة محمد رمضان وسمية الخشاب

ولم تكن هذه هي الأزمة الوحيدة التي تعرض لها مسلسل موسى، حيث ذكرت تقارير فنية أن خلافاً نشب بين بطلي المسلسل محمد رمضان وسمية الخشاب بعد صدور البوستر الدعائي الأول للمسلسل، وظهور رمضان فيه بمفرده، مما أثار تساؤلات عن حقيقة انسحاب الخشاب منه.

وأشارت التقارير إلى أن سبب الخلاف بين محمد رمضان وسمية الخشاب يعود لرغبة الأخيرة في كتابة اسمها بجوار الأول على بوستر المسلسل، وهو ما رفضه رمضان تماماً.

كما لفتت إلى أن الخلاف تطور إلى حد تدخل شركة الإنتاج لمحاولة التوسط بين الطرفين وإيجاد حلاً مرضياً لهما، مشيرة إلى الاثنين دخلا في جدال حاد أثناء التصوير، بحضور بعض الفنانين الذين حاولوا تهدئة الأمور المشتعلة.