مشاكل الأسنان تؤثر على صحة الرجل الجنسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2016
مشاكل الأسنان تؤثر على صحة الرجل الجنسية

هناك العديد من الأمور التي تسبب مشاكل الضعف الجنسي للرجل، لكن دراسات قائمة أكدت أن الرجال الذين يعانون من مشاكل الأسنان وأمراض اللثة معرضون بشكل كبير لضعف الصحة الجنسية.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن مراجعة جديدة لدراسات قائمة تقول إن العدوى البكتيرية المزمنة للثة أو التهاب دواعم السن تعد شائعة ومصدراً رئيسياً لسقوط الأسنان لدى البالغين، وتم الربط بين هذه الحالة وزيادة خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والالتهاب العام والمرتبطين بدورهما بالإصابة بالجلطة الدماغية وتصلب الشرايين، وهو ما يرتبط أيضاً بضعف الصحة الجنسية لدى الرجل.

وقال الدكتور تشياغانغ تشاو من مستشفى فيرست ِأفيليتد في جامعة قوانغتشو الطبية في الصين: "في رأينا أن الآلية البيولوجية الفعلية لضعف الصحة الجنسية في مرضى التهاب دواعم السن مازالت لم تُفهم بشكل جيد".

وأضاف تشاو: "ربما مازال من السابق لأوانه جدا القول إنه يتعين على الرجال المصابين بضعف الصحة الجنسية فحص أسنانهم وإن الرجال المصابين بالتهاب مزمن في دواعم السن يجب أن يشعروا بقلق بشأن أدائهم الجنسي، ولكن ربما يكون من المفيد إخطار المرضى المصابين بالتهاب مزمن في دواعم السن بارتباط هذا المرض بضعف الصحة الجنسية".

وتشير المؤسسة البريطانية للعناية بصحة الأسنان إلى أن 19 من أصل 20 بريطانياً مصابون بأحد أنواع أمراض اللثة وهذا يدل على أن عدداً كبيراً منا ربما قد يكون مصاباً بالمرض ما يعرضنا لمضاعفات خطيرة.

ويحدث التهاب اللثة نتيجة وجود طبقة البلاك، التي تتكون من البكتيريا وغيرها من الكائنات الدقيقة، وتقوم تلك الكائنات بإفراز سموم تعمل على تدمير هذا الرابط بصوره شيئاً فشيئاً، ونتيجة لذلك تصاب اللثة بالتهاب وتنحسر عن الأسنان مكونة جيباً يختزن المزيد من البلاك، ومع الوقت تستطيع السموم تدمير اللثة والطبقة الخارجية لجذور الأسنان وصولا إلى العظم.

جدير بالذكر أن المراحل الأولى لالتهاب اللثة قد لا يشعر فيها الشخص بأي أعراض وهي التي تتمثل في الانتفاخ، والاحمرار، وألم، رائحة نفس كريهة، وإنما تأتي الأعراض في مراحل متقدمة منها أن تكون اللثة نازفة عند لمسها، ونفس كريه في الفم، وتكون الخراج بين اللثة والأسنان، وبالتالي تخلخل الأسنان. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة