مشهد يحدث للمرة الأولى على متن الطائرة الباباوية بحضور البابا فرنسيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018
مشهد يحدث للمرة الأولى على متن الطائرة الباباوية بحضور البابا فرنسيس

في واقعة هي الأولى من نوعها، قام البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان، اليوم الخميس، بعقد مراسم زواج مضيف ومضيفة على متن الطائرة البابوية، في أول احتفال من نوعه يتم على ارتفاع 36 ألف قدم.

بالفيديو.. بابا الفاتيكان يضرب ترامب لهذا السبب الغريب

وخلال رحلة بابا الفاتيكان بين مدينتين في تشيلي، تقدمت المضيفة باولا بودست رويز (39 عاماً) إليه وأخبرته بأنها أقامت مراسم زواج مدني مع زوجها كارلوس سويفاردي ألوريجا (41 عاماً)، الذي يعمل مضيفاً أيضاً، قبل 8 أعوام، وبينما كانا يجهزان لحفل زفاف كنسي، لكنه ألغي بسبب تضرر الكنيسة في سانتياغو في زلزال عام 2010.

وعقب سرد باولا قصة زواجها للبابا فرنسيس، طلبت هي وزوجها أن يبارك البابا زواجهما، لكنه قرر أن يعقد لهم زواجاً كنسياً على متن طائرته؛ حيث أجرى لهما مراسم زواج موجزة في مقدمة طائرته، وشهد عليها رئيس شركة لاتام للطيران، إغناسيو سويتو، الذي كان على متن الرحلة.

بابا الفاتيكان يتعرض لإصابة دامية في كولومبيا: تعرف على التفاصيل

وبعد زواجه التاريخي، على متن الطائرة الباباوية، التي كانت في طريقها من سانتياجو إلى مدينة إكويتي بشمال البلاد، صرح الزوج سويفاردي للصحفيين، قائلاً: "أبلغناه أننا زوجان ولدينا طفلتان، وأننا نود الحصول على مباركته. لكن كانت المفاجأة أنه سألنا إن كنا قد تزوجنا أيضاً داخل كنيسة"، بحسب وكالة "رويترز".

كما عبرت العروس بودست رويز عن سعادتها بهذا الحدث التاريخي، قائلة: "غمرنا بعطفه وسألنا: أتريدان أن أزوجكما؟ متأكدان من ذلك؟".