مصري ضمن قائمة 1000 مليونير وملياردير في بريطانيا.. تعرفوا عليه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مايو 2018
مصري ضمن قائمة 1000 مليونير وملياردير في بريطانيا.. تعرفوا عليه

تعتزم صحيفة The Sunday Times نشر قائمة تضم 1000 مليونير وملياردير في بريطانيا يوم الأحد المقبل 13 مايو؛ حيث تضم 15 شخصاً وصلوا إلى العاصمة لندن كفقراء أو لاجئين قبل أن يجمعوا ثروتهم الضخمة.

شاهد أيضاً: فيديو: تعرفوا على أثرى 10 رجال عرب في 2018

وتشهد القائمة التي تصدرها صحيفة The Sunday Times كل عام رجلاً مصرياً وهو عاصم علام، البالغ من العمر 78 سنة؛ حيث وصل إلى لندن عام 1968 بحجة معاناته من نظام الرئيس المصري حينها جمال عبد الناصر ولكنه واجه أكبر صدمة في حياته فور وصوله.

فالرجل الذي كان عمره حينها 28 عاماً جاء معه 600 ألف دولار وعند محاولته إيداعها في مصرف Midland Bank أخبره مدير الرفع الذي قصده إن الأموال التي يحملها مزورة ولن تفيده بأي شيء ليجد عاصم علام حينها نفسه في مأزق فهو لا يملك سوى 20 جنيهاً إسترلينياً ومعه زوجته وابنتيه فاضطر للعمل في مستويات وظيفية أقل كثيراً لما كان عليه من قبل ولكنه تحلى بالعزم حتى جمع ثروة مالية كبرى.

اقرأ أيضاً: رسمياً: جيف بيزوس أغنى رجل في العالم: تعرف على حجم ثروته الجديدة

وبحسب القائمة التي ستُنشر فأن المصري عاصم علام، الذي يمتلك نادي هال سيتي الإنجليزي لكرة القدم، تخطت ثروته هذا العام 270 مليون دولار؛ حيث سبق وتبرع في أوقات سابقة بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني لجامعة هال ولمصلحة الرعاية الصحية.