مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

  • مدرسة الإبداع العربيةبواسطة: مدرسة الإبداع العربية تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

قام المصور Brendan Burkett باختراع طريقة جديدة لـ تصوير البورتريه في الشوارع  حيث قام بتثبيت softbox صغير الحجم ” وذلك لتسهيل عملية الحمل والتنقل ” لكي يتمكن من إلتقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة الساطعة جداً خلال النهار.

مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

اكتشف ايضاً | كل ما تريد ان تعرفه عن إضاءة Clamshell لـ تصوير البورتريه

يعيش المصور في سينسيناتي، بدأ كل شيء عندما ذهب إلى ميدان فاونتن في وسط المدينة وقيل له إنه بحاجة إلى تصريح لاستخدام أي نوع من حوامل الإضاءة أو الحوامل الثلاثية، لاحظ بريندان أن بعض المصورين الآخرين يمكنهم الالتفاف على ذلك القانون من خلال جعل المساعدين يحملون الـ سوفت بوكس باستخدام monopod، ومن هنا جائته الفكرة “ماذا لو قام بتركيب softbox بطريقة ما على ظهره؟”

مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

بعد محاولات عدة في تصميم النموذج الأولي توصل بريندان الى طريقة سهلة وبسيطة تمكن من خلالها بتثبيت سوفت بوكس في اطار حقيبة الظهر التي لديه.

مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

يقول المصور: ” أدركت أنه من أجل الحصول على مظهر احترافي في تصوير البورتريه كنت أحتاج لأن أكون قريبًا من الموضوع، اخترت عدسة 35 ملم والبعد البؤري المثالي، في البداية كنت متوتر لارتداء هذا في الأماكن العامة … لذلك قمت بالتمرن عليه قبل استخدامه.

غامر بريندان وذهب الى حديقة ثم سأل شخص غريب عن امكانية التقاط صورة له أثناء ارتداء الحقيبة مع الـ softbox المحمول. لقد كان مهذباً وسمح له بذلك.

مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

يضيف: ” منذ ذلك الحين قمت باستجماع الشجاعة التي لدي  للمشي بحرية حول المدينة أثناء ارتدائي للحقيبة، كان الوضع غريباً بعد الشيء بعض الناس تقبلت الموضوع بأني مصور وابحث عن اشخاص لأصورهم والبعض الاخر سخر مني، اتذكر انه صاح رجل من نافذة سيارته “كم عدد المحطات التي تلتقطها؟”في اشارة لي انني ارتدي طبق لاقط، بعض الناس يجدونه غريبة وبعضهم احب الفكرة.

شاهد ايضاً | كيف ابتكرت آبل إضاءة تصوير البورتريه في هواتف آيفون

لقد قمت بالفعل بزيادة عدد متابعيني على انستجرام وقد تم التعرف علي في الشارع ثلاث مرات، رد الفعل الأكثر شيوعًا من الناس هو أنه السوفت بوكس يبدو كعلامة توقف بلون ابيض.

مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

بعض الصور التي التقطتها شاركت في مسابقة Lens Culture Portrait أعتقد أن ما يجعل هذا الأمر مثيرًا للاهتمام هو الطريقة الجديدة في تصوير البورتريه وليس بالضرورة الصور نفسها، ولكن الصور تحكي قصص مثيرة للاهتمام.

شاهد اعمال المصور في تصوير البورتريه باستخدام السوفت بوكس وحقيبة الظهر، ولا تنسى ان تشاركنا برأيك في خانة التعليقات.

مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه

The post مصور يبتكر طريقته الخاصة في تصوير البورتريه appeared first on Creative School Arabia.