مطار هيثرو الإنجليزي يعلن مفاجأة للسعوديين: ولكن بهذا الشرط!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2018
مطار هيثرو الإنجليزي يعلن مفاجأة للسعوديين: ولكن بهذا الشرط!

أعلن مطار هيثرو الدولي في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة، عن مفاجأة للسعوديين تتمثل في السماح لهم بالدخول إلى بريطانيا بدون فيزا، ولكن في المقابل اشترط عدة شروط يجب توافرها في المستفيد من هذا العرض.

مطار عربي يحصد لقب "الأكثر ازدحاماً في 2017": تعرف عليه

وجاء هذا الإعلام عبر الموقع الإلكتروني للمطار الدولي، الذي أعلن عن مجموعة من الإجراءات الخاصة للسعوديين؛ متمثلة في دخول بريطانيا بدون فيزا؛ شرط أن يحملوا التأشيرة الأمريكية وتكون سارية، ويكون الترانزيت لمدة 24 ساعة، ويكون على مطار هيثرو فقط وليس أي مطار آخر بلندن أو بريطانيا ومدنها، والحجز مستمر لدولة الوصول النهائي.

ويعد مطار هيثرو واحداً من 6 مطارات تخدم لندن، ويشكل موقع المطار مشكلةً كبيرةً لقربه من الطرق السريعة والأحياء السكنية؛ مما يسبب الإزعاج لسكان المناطق المحيطة به عند هبوط الطائرات، إذ إنه يقع على بُعد 22كم من وسط لندن، كما أن ارتفاعه المنخفض البالغ 235 متراً فوق سطح البحر يؤدي إلى الحد من حركة الطيران في كثير من الأحيان لكثرة تعرضه للضباب.

تعرفوا على أفضل 10 دول حول العالم لعام 2018

ورغم هذا فإن عدد المسافرين عبر مطار هيثرو يبلغ 67 مليون مسافر سنوياً، إذ إنه مقصد 90 شركة طيران عالمية، وتصل رحلاته إلى 170 دولة مختلفة، ويضم 5 مبانٍ للركاب، كما يتسم بسهولة الوصول إليه؛ إذ يرتبط بشبكة النقل العام كاملة في بريطانيا، عن طريق حافلات النقل العام وقطار الأنفاق.