مفاجأة صادمة بخصوص قاهر فيروس الفدية الذي أزعج العالم.. أمر لا يصدق!

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2017
مفاجأة صادمة بخصوص قاهر فايرس الفدية الذي أزعج العالم.. أمر لا يصدق!

قضت محكمة أمريكية بتغريم المبرمج البريطاني ماركوس هاتينز، "قاهر فيروس الفدية" الذي أزعج العالم، مبلغاً قيمته 30.000 دولار على سبيل الكفالة للإفراج عنه بعدما تم اتهامه ببيع شفرة خبيثة تستخدم في سرقة معلومات شخصية مصرفية وبيانات بطاقات ائتمانية.

مكافأة غريبة لـ "قاهر فيروس الفدية".. تعرفوا عليها

وكان ماركوس هاتشينز (23 عاماً) اكتسب في مايو الماضي شهرة واسعة حول العالم بعدما تصدى لفيروس الفدية الذي ضرب أكثر من 200 ألف هدف في 150 دولة حول العالم، إلا أنه وقع مؤخراً في ورطة كبيرة؛ إذ تم توقيفه ومحاكمته بتهمة التورط في جرائم إلكترونية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هاتشينز الذي لقب بـ"البطل" تم اعتقاله من قبل مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) في ولاية نيفادا الأميركية، وتوجيه تهمة لعب دور في صناعة البرمجيات الخبيثة، ليحكم عليه بدفع كفالة مالية قدرها 30 ألف دولار لحين إتمام محاكمته؛ حيث وجهت الشرطة الأمريكية للمبرمج البريطاني تهمة المشاركة في إنشاء وتوزيع فيروسات استهدفت البنوك خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يوليو 2015.

قاهر فيروس الفدية في خطر.. والسبب!

وتعود أصول هاتشينز إلى مدينة ديفون، جنوب غربي بريطانيا، وهو خبير في البرمجة والكمبيوتر، وكانت التقارير السابقة قد فاجأت العالم بأن "البطل الذي تغلب على الفيروس كان قد تعلم البرمجة من خلال الإنترنت وليس بالمعاهد والجامعات"؛ إذ إنه ليس جامعياً في الأساس.