• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ملحم حسين جاسم زين

    • اسم الشهرة

      ملحم زين Melhem Zein ريس الأغنية صاحب الصوت الاستثنائي

    • اللقب

      ريس الأغنية

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 أكتوبر 1982 (العمر 41 سنة)
      منطقة البقاع في بعلبك بلبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الطول

      1.60

    • الزوجة

      تماني البيض (2008 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      فاطمةزينبحسين

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نال ملحم زين شهرة كبيرة في الوطن العربي بسبب أغانيه الناجحة، فضلًا عن مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب للكبار على قناة MBC، ويُعد زين من الفنانين الناجحين الذي لديهم العديد من الأغنيات التي حققت نجاحًا كبيرًا في الأسواق العربية والشرق الأوسط، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية.

حياة ملحم زين ونشأته

ملحم حسين جاسم زين هو مغن لبناني مسلم ولد في منطقة البقاع في بعلبك بلبنان في 21 أكتوبر عام 1982، وترجع أصوله إلى مدينة النجف في العراق.

ملحم واحد من 10 أشقاء ولدوا جميعًا وترعرعوا في مدينة البقاع، وشارك منذ طفولته في العديد من المهرجانات المدرسية وحصل على المركز الأول بفضل موهبته الغنائية الفريدة.

درس ملحم الحقوق وتخرج فيها ولكنه لم يُمارس المحاماة، وبجانب دراسته الحقوق والقانون كان مهتمًا بدراسة الفن أيضًا.

بدأ ملحم حياته الفنية بعد مشاركته في برنامج "سوبر ستار" لاكتشاف مواهب الغناء والذي عرض على قناة المستقبل اللبنانية في عام 2003، وتمكن أن يصل إلى النهائيات وحقق شهرة كبيرة بفضل صوته الجبلي القوي.

محلم زين وزوجته وأولاده

تزوج من السيدة "تماني البيض" في عام 2008، وهي ابنة الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، وأنجب منها ثلاثة أبناء، وهم فاطة، وزينب، وحسين.

وكان ملحم قد تحدث مسبقًا عن أبنائه، وخصوصًا مع حادثة انفجار بيروت، حيث قال في واحدة من الحوارات الصحفية إن العناية الإلهية أنقذت أبناءه من انفجار بيروت.

كما ذكر أن الزجاج سقط على رأس ابنته في غرفتها ولكنها لم تصب بإصابات خطيرة، كما أن أولاده يعانون من حالة نفسية سيئة بعد الحادث.

تظهر زوجة ملحم زين معه في بعض المناسبات الفنية التي يحضر فيها مثل المهرجانات أو حفلات التكريم، وهو بشكل عام لا يتحدث عن حياته الشخصية ويبعد عائلته قليلًا عن الأضواء.

ملحم زين Melhem Zein ريس الأغنية صاحب الصوت الاستثنائي

طول ملحم زين

يعد الفنان ملحم زين من الفنانين قصار القامة في الوسط الفني، فبعض الصحف أوضحت أن طوله 160 سم فقط.

كم عمر ملحم زين؟

ولد في عام 1982 ويبلغ من العمر 41 عامًا.

هل ملحم زين شيعي؟

ولد الفنان ملحم زين لعائلة لبنانية مسلمة ولم يسبق ملحم أن تحدث عن مذهبه الديني.

مسيرته الفنية

كان ملحم محبًا للفن منذ صغره، حيث بدأ الغناء في الحفلات المدرسية والمسابقات، وكان دائمًا يحصل على المراكز الأولى بفضل موهبته الغنائية الفريدة.

وترعرع ملحم على غناء أغنيات لكبار الفنانين في الشرق الأوسط أمثال أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وناظم الغزالي وغيرهم.

وشارك وهو في سن الحادية عشر في مهرجان مدرسي للغناء وضم المهرجان العديد من المدارس على مستوى لبنان، وحاز ملحم على المركز الأول على مستوى منطقة، فضلًا عن مشاركته في العديد من البرامج الغنائية الشهيرة.

كذلك رغب ملحم أن يدرس الفن بشكل مهني أكثر، لذا في أثناء دراسته للحقوق درس الموسيقى في العديد من المعاهد في لبنان.

ملحم زين Melhem Zein ريس الأغنية صاحب الصوت الاستثنائي

نال ملحم شهرته الحقيقية من خلال مشاركته في برنامج "سوبر ستار" في عام 2003، وهو وبرنامج مسابقات غنائي عالمي تم عمل النسخة العربية منه على قناة المستقبل اللبناني وهو برنامج من خمسة مواسم تم عرضه من عام 2003 حتى عام 2008.

تألق ملحم في برنامج سوبر ستار بسبب صوته الجبلي حتى لقبه الجمهور "ريس الأغنية" وخصوصًا بعد غنائه أغنية "عندك بحرية" للمغني وديع الصافي.

كما تمكن من أن يصل إلى المثلث الذهبي مع زميلتيه رويدة عطية، وديانا كرازون، وبعد خروجه من المسابقة حدثت أعمال شغب ومظاهرات في لبنان رفضًا لخروجه من المسابقة.

ولكن بعد خروجه من البرنامج واصل مسيرته الفنية وقدم أول ألبوم خاص له في عام 2004 تحت اسم "أنت مشيتي" من إنتاج شركة ميوزيك ماستر للإنتاج الفني، وضم الألبوم 8 أغنيات ومنها أغنية "أنت مشيتي"، و"نام"، و"ردوا حبيبي" وتعاون مع كبار الملحنين والمؤلفين منهم سمير سفير، ونزار فرانسيس.

وبعدها بعامين أطلق ألبومه الثاني في 2006 تحت اسم "بدي حبك" وهذا الألبوم من إنتاج شركة "ميوزك ماستر" أيضًا، وضم الألبوم 9 أغنيات من أنجح أغاني ملحم زين القديمة، ومنها أغنية "بدي حبك"، و"كيف بطول بالي".

وفي عام 2008 وقع ملحم عقدًا مع شركة روتانا للإنتاج الفني وأصدر ألبومه الثالث معهم تحت اسم "علواه" وضم الألبوم 13 أغنية ومنها "علواه" وأغنية "غيبي يا شمس"، و"ممنونك أنا"، وتعاون مع سمير سفير، ووسام الأمير.

وبعدها في عام 2012 أصدر ألبومه الرابع مع شركة روتانا أيضًا تحت اسم "ملحم زين 2012" وضم الألبوم 14 أغنية ومنها أغنية "يا حبيبي بيك" وهي أغنية أهداها ملحم لابنه علي.

ومن عام 2012 حتى 2016 لم ينتج ملحم أي أغنيات حتى وقع عقد جديد مع شركة بلاتينيوم ريكوردز في عام 2016 وأنتج ألبومه الخامس تحت اسم "الجرح اللي بعدوه" وضم الألبوم 12 أغنية، وتعاون مع منير أبو عاصف، وبلال الزين، وفادي خسون، ومازن ضاهر، وفضل سليمان.

وبعدها أنتج ألبومه السادس في مسيرته الفنية والثاني مع شركة بلاتينيوم ريكوردز تحت اسم "ملحم زين 2019"، وضم الألبوم 5 أغنيات، ومنها "لهون وبس"، وتعاون مع فادي أبو خليل، وعمر الصباغ، وسليم سلامة.

أما اغاني ملحم زين المنفردة فقد أصدر عدة أغنيات ولعل أهمها "ياللي دينك من ديني"، وأغنية "عرس الغوالي" مع الفنان العراقي نور الزين، وأغنية "بدي غازل سوريا".

كذلك لديه العديد من الأغاني المصورة، ومنها أغنية "إنت مشيتي" من ألبومه الأول عام 2004، وأغنية "بدي حبك" من ألبومه الثاني في 2006، وأغنية "ممنونك أنا" من ألبومه الثالث في عام 2007.

كذلك فيديو كليب "علواه" من ألبومه الرابع في عام 2008، وأغنية "كبد بد" في عام 2008، وأغنية "ما عاد بدي ياك" في عام 2012، وأغنية "غيبي يا شمس" في عام 2012.

ملحم زين Melhem Zein ريس الأغنية صاحب الصوت الاستثنائي

وبعدها صور فيديو كليب "الجرح اللي بعدو" من ألبومه الخامس في عام 2016، وبعدها  صور فيديو كليب "الله عليك" مع المغني العراقي نور الزين، وآخر الكليبات التي أصدرها أغنية "أمي وضحكتك" في عام 2021.

كذلك غنى ملحم تترات العديد من المسلسلات، وأولها تتر مسلسل "أهل الراية" في عام 2009 وهو مسلسل سوري، وبعدها تتر مسلسل "طوق البنات" وهو مسلسل سوري أيضًا في عام 2012.

كما غنى تتر مسلسل "قصة حب"، ومسلسل "عين الجوزة" في عام 2015، وفي عام 2016 غنى تتر مسلسل "الطواريد"، ومسلسل "جريمة شغف"، وفي عام 2020 غنى تتر مسلسل "العودة"، وفي عام 2012 غنى تتر مسلسل "350 جرام".

كانت له تجربة وحيدة في المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب كحكم مع قناة MBC في برنامج "ذا فويس سينيور"، ويستعد لإطلاق أغنية "أنت وحدي" قريبًا.

اغنية ملحم زين للامير حسين

أصدر الفنان ملحم زين أغنية "قمر حزيران" بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. وقد أوضح ملحم أن الملكة رانيا اختارته بنفسها لكي يغني هذه الأغنية بمناسبة زواج الأمير.

أهم الأعمال

  • ألبوم إنت مشيتي

  • ألبوم بدي حبك

  • ألبوم علواه

  • ألبوم ملحم زين

معلومات أخرى

  • يرفض دخول بناته الوسط الفني

  • اعترف بخضوعه لعملية جراحية لخفض وزنه ولكنها لم تنجح وعاد واسترجع وزنه

  • تمنى لو كانت أغنية "أنت معلم" للفنان المغربي سعد لمجرد له وغناها

  • أكثر شائعة أزعجته وانتشرت قبل سنوات وهي شائعة وفاته في استراليا لأنها أزعجت أهله كثيراً

  • لا يعتبر نفسه من الصف الأول من المطربين

  • أوضح أن أغنية "ضلي اضحكي" كانت أطول من ذلك بكثير وقام بتغييرها، وقال: "زوجي أم علي أول من أعجب بالأغنية".