ملخص مؤتمر Microsoft في معرض الترفيه الإلكتروني E3 2017

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2017
ملخص مؤتمر Microsoft في معرض الترفيه الإلكتروني E3 2017

بدءاً بجهاز الكونسول الأكثر قوة في التاريخ Xbox One X وانتهاءاً مع عدد من الألعاب الرائعة بجزئها الجديد، كان يوم أمس حافلاً بالمفاجئات والإعلانات الأكثر من مذهلة التي نالت على إعجابنا. هل قمت بتفويت مؤتمر Microsoft ؟ لا تقلق، فنحن هنا لنخبرك بكل ما جرى بأسرع طريقة ممكنة مع هذا الملخص الشامل.

دون أي تأجيل وتشويق افتتحت Microsoft مؤتمرها المنتظر بالإعلان عما قدمنا لأجله جميعاً: جهاز Xbox One الجديد والمسمى رمزياً Xbox Scorpio. منصة الألعاب الأحدث من شركة التكنولوجيا العملاقة الأميركية ستكون هي الأقوى في العالم حين تصدر بشكل رسمي في نوفمبر القادم نهاية هذا العام، وذلك مقابل سعر لا يقاوم هو $500 فقط على عكس جميع التوقعات. الاسم الرسمي هو Xbox One X، وهي الحزمة الأكثر قوة والأصغر في آن معاً في تاريخ أجهزة Xbox حتى الآن.

يأتي الجهاز الجديد بقوة رسومية هائلة قادرة على تشغيل جميع الألعاب بدقة 4K حقيقية وبمعدل إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية، حيث تم استعراض عدد من الألعاب القادمة على المنصة من ضمنها Forza Motorsport 7 الجديدة (والتي تبدو مذهلة بالمناسبة)، Assassin’s Creed الجديدة، ولعبة Bioware القادمة Anthem.

Xbox One X سيشغل 35 لعبة من ألعاب Xbox One الحالية بدقة محسنة بالمجان لجميع مالكي هذه الألعاب، حيث ستستطيع التمتع بأقصى رسوميات ممكنة هنا حتى وإن لم تكن تملك شاشة عرض 4K وذلك بفضل تكنولوجيا Supersample التي ستعطيك صورة أكثر وضوحاً ونقاءاً على شاشات 1080p الاعتيادية.


لن يقتصر الأمر فقط على ألعاب الجيل الحالي، فبصحبة Xbox One X سيتم إطلاق الإضافة الجديدة لميزة التوافقية الرجعية Backwards Compatibility لتتضمن ألعاب جهاز Xbox الأصلي بصورة محسنة على كل من أجهزة Xbox One العادية و X لتضاف إلى مكتبة ألعاب Xbox 360.

كل ذلك يبدو رائعاً، إذاً ماذا عن الألعاب؟ لا تقلق، ف Microsoft جعلت من الأمر واضحاً بأنها هنا اليوم لتقدم أكبر عدد من الألعاب الحصرية والحصرية المؤقتة التي تكشف عنها في معرض E3 لتعلن عما يزيد عن 22 لعبة متنوعة من بينها ألعاب Indie المستقلة وأخرى ستصدر أولاً على أجهزة الأكسبوكس ون.

هل ذكرنا بأن Forza Motorsport 7 قادمة هذه السنة إضافة للعبة Assassin’s Creed: Origins الجديدة؟ تم إطلاق العرض الأولي للعبتين خلال المؤتمر ويمكنك مشاهدتهما في الأسفل. بالنسبة للعبة Assassin’s Creed تعود السلسلة إلى جذورها (حرفياً) مع بيئة عامة في مصر القديمة حيث يأخذ اللاعبون دور Baek وهو أحد الحرس الملكيين الذي قام بتأسيس عصبة Assassin’s المشهورة عبر التاريخ. تتضمن اللعبة العديد من التحديثات الجديدة على نمط اللعب كالقتال الفردي القريب واستخدام القوس والأسهم إضافة للصقر الذي يسمح لك بالكشف عن المناطق والتخطيط لتحركاتك القادمة، حيث سيتاح لك استكشاف عالم مفتوح تقوم بتجواله كما تريد هذه المرة مع مساحات هي الأكبر في ألعاب السلسلة.


تالياً لدينا Anthem وهي لعبة Bioware التي تحدثنا عنها بداية في مؤتمر EA اليوم الأول. هنا، نستطيع رؤية عرض اللعب الأول الجديد الذي عمل عليه فريق تطوير Mass Effect 1 لتقديم هذه اللعبة الجماعية ذات العالم المذهل ونمط لعب الأكشن السلس والرسوميات الرائعة. لا نستطيع الحديث عن الكثير من التفاصيل لكن العرض الذي تم إطلاقه كافٍ ووافٍ للقيام بالإجابة على كل استفساراتك (وطرح المزيد منها):


جزء جديد من Metro يدعى Metro: Exodus يسلب الأنفاس برسوميات 4K تم عرضها مباشرة من داخل محرك اللعبة على جهاز Xbox One X. تستمر قصة Artyom في عالم اللعبة المعتمد على النجاة وهذه المرة سيتاح لك حرية التجوال بشكل أكبر مع توافر المزيد من المناطق الآمنة على السطح حيث لن تحتاج للقناع الغازي كامل الوقت. القصة ستكون مستوحاة من كتابي Metro 2033 و Metro 2035 وهي تتبع نهاية Metro: Last Light الجيدة. شاهد أدناه:


لعبة الحاسب الشخصي الجماعية الأشهر حالياً على موقع Twitch قادمة بشكل رسمي إلى Xbox One أولاً مع الإعلان عن تعاون Microsoft مع المطور PlayerUnknown. تأتي Battlegrounds أخيراً إلى المنصات المنزلية في وقت لاحق من هذا العام. عرض جديد للعبة Crackdown 3 قد تم الكشف عنه أيضاً، ليرينا نمط اللعب المرح الجماعي والإمكانيات الهائلة للتدمير والأسلحة المتعددة. Minecraft، إن كنت من محبيها، ستأتي بدقة 4K على جهاز Xbox One X ضمن تحديث جديد، كما أننا حصلنا على ربما العشرات من عروض ألعاب Indie المستقلة الصغيرة والتي تبدو جميعها مميزة بأنماطها الفنية المختلفة أبرزها Artful Escape، The Last Night، Cuphead والكثير. حقاً لا نستطيع الحديث عنها جميعها هنا اليوم لكن ستستطيع رؤية جميع العروض في الأسفل:


هل ذكرنا بأنه تم الإعلان عن جزء جديد من Life is Strage؟ تأخذ القصة مكاناً قُبيل أحداث اللعبة الأصلية أي قبل قدوم العاصفة، وهي من بطولة Chloe و Rachel قبل تعرضهما للأحداث المختلفة للجزء الأول. شاهد العرض في الأسفل لنظرة أولية على الحلقة الأولى من أصل ثلاث حلقات ستصدر هذا العام:


Super Lucky’s Tale، Ashen، Ori and the Will of Wisps، Sea of Thieves، State of Decay 2، The Darwin Project، Dragon Ball Fighter Z و Deep Rock Galactic هي بعض الحصريات القادمة للمنصة والتي ستأتي أيضاً للحاسب الشخصي ومنصات أخرى في وقت لاحق. لن نستطيع الحديث عنها جميعها لذا ها هي عروضها كاملة أدناه:


إذاً ماذا تظن؟ أفضل مؤتمر Microsoft في E3 على الإطلاق؟ قد يكون ذلك حتماً. استمتعنا كثيراً بما رأيناه اليوم، والإثارة مستمرة في أحداث E3 مع بقاء عدة مؤتمرات كبيرة ك Ubisoft، PC Gaming وبالطبع PlayStation فابقوا معنا.