مليار دولار من البنك الدولي لدعم تنمية هذه المنطقة في مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 سبتمبر 2018
مليار دولار من البنك الدولي لدعم تنمية هذه المنطقة في مصر

تبحث مصر مؤخرًا عن العديد من مصادر الدعم، لتنمية منطقة سيناء، وذلك في الوقت الذى تحارب فيه أذرع الإرهاب المتبقية داخل المنطقة. 

وفي هذا السياق نجحت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، في اقناع بعثة البنك الدولي، بتقديم مليار دولار دعمًا للتنمية في سيناء، مطالبة بسرعة إنهاء الإجراءات للحصول على المبلغ. 

وحرصت نصر على التأكيد على المجهودات التى تقوم بها الدولة، ومدى حرص كافة المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة على إنجاز مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء لتوفير الخدمات بالمنطقة، بجانب توفير فرص عمل تصل للآلاف من الشباب".

وأوضحت الوزيرة أن الدولة بصدد إقامة مشروعات عمرانية بخلاف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم المواطنين هناك ومعاونتهم في إقامة مشروعات زراعية، بالإضافة إلى محاطت تحلية مياه، وذلك من خلال الدعم الذى سوف يقدمه البنك الدولي. 

قد يعجبك: فيديو: دول أوروبية بدون مطارات.. تعرف عليها

وبخلاف مبلغ الدعم المقدم من البنك الدولي، أكدت نصر أنها نجحت في الحصول على 2.5 مليار دولار من قبل صناديق عربية آخرى، في إطار اتفاقيات لتطوير ودعم منطقة سيناء. 

ومن جانبها، قالت بعثة البنك الدولي، أنها مستعدة تمامًا لتقديم الدعم الكامل والكافى لدفع عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القاهرة، وعلى رأسها تنمية منطقة سيناء.