• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أردا غولر

    • اسم الشهرة

      من هو أردا غولر Arda Guler ميسي تركيا الجديد؟

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      التركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 فبراير 2005 (العمر 19 سنة)
      تركيا

    • الجنسية

      تركيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.76 م

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"ميسي تركيا الجديد".. هكذا أطلق عشاق ومحبو جمهور كرة القدم على اللاعب التركي أردا غولر- Arda Güler الذي يعد أحد أبرز لاعبي تركيا الواعدين.

واستطاع أردا غولر، بفضل تألقه مع ناديه ومنتخب بلاده أن ينتقل لصفوف نادي ريال مدريد في صفقة كانت لفترة طويلة حديث الإعلام الرياضي.

واحتفى العديد من عشاق الكلاسيكو الإسباني بمشاركة أردا غولر في أول ظهور له مع ريال مدريد في المباراة التي فاز بها فريقه أمام أتلتيكو مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بعد شفائه من إصابته.

وحاز اللاعب على إعجاب الجماهير في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على ملعب "الأول بارك" في المباراة التي استضافتها المملكة العربية السعودية، ونجح اللاعب الذي شارك في المباراة كبديل لمدة 8 دقائق أن يلمس الكرة 5 مرات أن تكون تمريراته كلها صحيحة بدقة 100%.

وبعد تصدر اسمه محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بدأ الكثير من جمهور ومحبي كرة القدم السؤال من هو اللاعب أردا غولر؟.

نشأة أردا غولر وحياته

في 25 فبراير 2005 ولد اللاعب التركي أردا غولر في العاصمة التركية أنقرة، ومع بلوغه سن 9 سنوات وتحديدا في تاريخ 15 أغسطس 2014 استخرج أول رخصة لاعب بمرحلة الهواة.

بدء أردا غولير كلاعب في قواعد نادي غنتشلر بيرليغي بأنقرة، وفي الدوري التركي الممتاز بالجولة الـ21 عمل أردا غولير جامعا للكرات في موسم 2017/2018 في مباراة فريقه مع طرابزون سبور.

وعن تلك المباراة قال اللاعب أردا غولر في تصريحات صحفية لوكالة الأناضول: "سمعت دقات قلبي بوضوح لقد شعرت بإثارة كبيرة خلال تلك المباراة".

بعد ذلك انتقل أردا غولر إلى نادي فنربخشة بتاريخ 20 فبراير 2019، وفي عمر 15 عاما وفي أقل من عامين وقع عقدة الاحترافي مع النادي، وانتقل إلى صفوف الفريق الأول في 13 يناير 2021.

وخلال 30 شهراً فقط من احترافه تمكن غولر من لفت الأنظار إلى موهبته مع فريق فنربخشة، مما مهد له الطريق للانضمام للمنتخب التركي أولا، ثم فتح له باب القارة الأوروبية عبر باب ريال مدريد.

مسيرة أردا غولير في الكرة

ارتدى غولر قميص فريق نادي فنربخشة لأول مرة في 3 مارس عام 2019 في مباراة دوري الناشئين تحت 14 سنة ضد ميدبول باشاك الشهير، قبل أن ينتقل إلى فريق تحت 15 سنة موسم 2019-2020 وبعد ذلك فريق تحت 16 سنة، ثم فريق تحت 19 سنة في الموسم التالي.

وفي موسم 2021-2022، لعب مع الفريق الأول فنربخشه، وفي المباراة ضد أنطاليا سبور في 22 أغسطس 2021، نزل إلى الملعب في الدقيقة 86 وساعد الفريق في تسجيل هدف بتمريرة حاسمة، وسرعان ما أثبت قوته الخاصة على أرض الملعب.

في 13 مارس 2022، سجل غولر هدفه الأول لصالح فنربخشه ضد ألانيا سبور.

وخاض أردا غولر في الموسم قبل الماضي حوالي 12 مباراة مع فنربخشة وفي الموسم الماضي حوالي 20 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف، وصنع هدفًا واحدًا في مسابقة بطولة كأس تركيا.

كما شارك أردا غولر في 4 مباريات مع المنتخب التركي وسجل هدفًا رائعًا في مرمى ويلز، ولعب الشاب الواعد مباراتين مع منتخب تركيا تحت 17 سنة في عام 2021 قبل أن يتم ترقيته إلى الفريق الأول في ثلاث مباريات في عام 2022.

وتم اختيار غولر ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب التركي لأول مرة، وشارك في مباراتين وديتين أمام اسكتلندا وجمهورية التشيك في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2022، وارتدى في الدقيقة 68 قميص المنتخب الوطني التركي ليلعب في المباراة ضد المنتخب التشيكي.

ومع أدائه المتميز في موسم 2022-2023، تنافست عدة أندية أوروبية الكبرى على خدمات الفتى التركي، وأشهرها عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، قبل أن يختار في النهاية الانتقال إلى الريال.

ويتوقع الكثير من عشاق الكرة أن يكون اللاعب غولر والذي يطلق عليه لقب ميسي التركي، أن يكون خليفة اللاعب مسعود أوزيل النجم الألماني التركي، بسبب الشبه الكبير في المراوغة والتسجيل.

وعلق اللاعب مسعود أوزيل على مهارات وأداء غولر في الملعب قائلا: "سيصبح نجما عالميا".

صفقة أردا غولر مع ريال مدريد

استطاع أردا غولر البالغ من العمر 18 عاما، إظهار موهبته وتألق مع المنتخب الوطني التركي، الأمر الذي نجح في جذب العديد من كشافة الأندية الأوروبية. ويلعب أردا غولير بمركز وسط هجومي. أما عن طول أردا غولير، فيبلغ طوله 176 سم

وفي شهر يوليو الماضي نجح نادي ريال مدريد أن يعلن انضمام إتمام صفقة أردا غولر إلى نادية بشرط جزائي يبلغ 18 مليون يورو، ويمتد العقد لمدة 6 سنوات حتى تاريخ 30 يونيو 2029.

وبعد الإعلان عن الصفقة الكبرى بدأ الجمهور يتساءل كم تبلغ صفقة أردا غولر؟ وفقا لتقارير إعلامية تصل إجمالي صفقة اللاعب التركي أردا غولر إلى حوالي 30 مليون يورو، فلاعب ينتقل إلى فريق نادي ريال مدريد مقابل 20 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين يورو مكافآت.

ومع الاهتمام الكبير بصفقة انتقال اللاعب التركي، بدأ الكثير من محبي كرة القدم في التساؤل متى سيلعب أردا غولر مع ريال مدريد؟

وجاءت أول مباراة للاعب أردا غولر مع فريق نادي ريال مدريد أمس الأربعاء الموافق 10 يناير 2024، وذلك بعد إتمام صفقة انتقاله من فريق نادي فنربخشة.

وكان اللاعب منذ انضمامه إلى ريال مدريد يعاني إصابات في منطقتي الركبة والفخذين، الأمر الذي أجل مشاركته في مباريات الفريق لبداية عام 2024 حتى إتمام شفائه وتعافيه من الإصابة.

كم هدفاً سجل أردا غولر في مسيرته؟

نجح أردا غولر منذ انضمامه عام 2021 للفريق الأول لفريق كرة القدم في نادي فنربخشة في تسجيل 9 أهداف، وقدم 12 تمريرة حاسمة، خلال مشاركته في 51 مباراة.

ما هي إصابة أردا غولر؟

أصيب أردا غولر بتمزق في الغضروف المفصلي للركبة، مع وجود تمزق عضلة الفخذ.