من هو المعلّق الخليجي الذي دخل رسمياً لعبة PES 2018؟

تضم لعبة PES 2018 فرق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثّلين عن السعودية والإمارات والكويت وبطولة مرخصة رسمياً لدوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
من هو المعلّق الخليجي الذي دخل رسمياً لعبة PES 2018؟

أعلنت شركة كونامي اليابانية عن إطلاق نسخة 2018 من لعبتها الشهيرة لكرة القدم PES 2018 في الشرق الأوسط بمزايا وإضافات جديدة طال انتظارها منها عودة الصيغة الرسمية لدوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى وجود عدد من الأندية الخليجية تمثل السعودية والإمارات والكويت، ولكن الشيء المثير للانتباه هو دخول أحد أبرز معلقي كرة القدم في العالم العربي هذه اللعبة ليضيف المزيد من الإثارة والمتعة لعشاق لعبة PES وخصوصاً في منطقة الخليج.

من هو المعلّق الخليجي الذي دخل رسمياً لعبة PES 2018؟
ووقع اختيار كونامي في النسخة الأحدث من سلسلة PES على المعلق الرياضي السعودي الشهير فهد العتيبي لإضافة تعليقاً متميّزاً باللغة العربية لمباريات اللعبة. كما أعلن ناشر اللعبة أن صيغة "دوري أبطال آسيا" المرغوبة جداً في المنطقة سوف تبقى مندرجة بشكل حصري في اللعبة التي تمّ طرحها في المنطقة.

من هو المعلّق الخليجي الذي دخل رسمياً لعبة PES 2018؟
تتمتّع سلسلة ألعاب PES بشعبية كبيرة جداً في الشرق الأوسط، وقد أضاف المطوّرون في شركة ’كونامي‘ عدّة عناصر رئيسية إليها للارتباط بشكل أوثق مع عشّاق اللعبة بالمنطقة. وكان المعلّق الرياضي المعروف فهد العتيبي قد سجّل تعليقاً محلّياً كاملاً للعبة معتمداً على خبراته الطويلة في مجال التعليق الرياضي كي يضفي شيئاً من الواقع إلى اللعبة الشهيرة. والجدير ذكره أن العتيبي قد عمل معلّقاً ومحلّلاً رياضياً لفترة تزيد عن عشر سنوات على محطّات رياضية بارزة مثل OSN، beIN Sports وMBC، حيث علّق على مجموعة كبيرة من البطولات المحلّية والدولية من مختلف أرجاء العالم.

من هو المعلّق الخليجي الذي دخل رسمياً لعبة PES 2018؟

وسيبرز أسلوب العتيبي المتميّز، والذي يمكن لمستخدمي اللعبة التعرّف عليه فوراً، ضمن صيغة مخصّصة ترتكز على منافسات ’دوري أبطال آسيا‘، البطولة السنوية التي يتم تنظيمها لاختيار أفضل فريق ضمن ’الاتحاد الآسيوي لكرة القدم‘ (AFC). وكان قد تم طرح هذه الصيغة لأول مرّة في العام 2002، وتضم البطولة 32 نادياً من 18 دولة تشمل المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، أستراليا، اليابان، الصين وإندونيسيا. وتحوي لعبة PES 2018 صيغة خاصّة تعيد ابتكار عملية توزيع وتجميع المنافسات، وسوف تتمتّع بكافة العناصر البارزة وخصائص العرض الحاصلة على ترخيص خاص.