• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حاتم يحيى جواد النجار

    • اسم الشهرة

      من هو حاتم النجارHatem Al-Najjar مقدم بودكاست "مربع"

    • اللقب

      حاتم النجار

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 سبتمبر 1994 (العمر 29 سنة)
      فلسطين

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الأراضي الفلسطينية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوجة

      رفال موفق بن علوي بوقس

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حاتم النجار شاب فلسطين كان يحلم بأن يصل صوته وصوت القضية إلى جميع أنحاء العالم، وأن يعرف الأجيال الجديدة بالقضية ومعاناة شعب، وبالفعل نجح في أن يكون واحد من أشهر مؤثرين مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالقضية الفلسطينية.

وحقق شهرة كبيرة بعد أن أصبح مقدم برامج في واحد من أشهر البودكاست في العالم العربي، فهو مقدم "مربع" وهو واحد من برامج شركة ثمانية الرائدة في مجال البودكاست في الوطن العربي.

مسيرة حاتم النجار وأبرز المعلومات عن حياته ومشواره الإعلامي في السطور التالية..

من هو حاتم النجار؟

هو مقدم "بودكاست" شهير، اسمه بالكامل حاتم يحيى جواد النجار، ولد في قطاع غزة بفلسطين يوم 2 سبتمبر عام 1994 أي أن عمر حاتم النجار هو 29 عاما.

بعد أن التحق "حاتم" بالجامعة شعر أنه يرغب في بدء مشواره العملي، فترك الجامعة واتجه للعمل في الإعلام، ولكن في اكتشف أهمية الدراسة بعد فترة، فقرر العودة للجامعة مرة أخرى وحصل على شهادة البكالوريوس.

عاش حاتم النجار لفترة طويلة في فلسطين، وبدأ نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي وحقق شهرة من خلال حديثه عن قضية فلسطين.

ومنذ سنوات انتقل حاتم النجار للعيش في المملكة العربية السعودية واستقر هناك، وبدأ يحقق شهرة كبيرة بعد أن أصبح مقدم برنامج "مربع".

أما عن زوجة حاتم النجار وأولاده، فهو متزوج من فتاة إندونيسية تدعى رفال موفق بن علوي بوقس. ولديهم بنت وحيدة تدعى "ملك".

حاتم النجار مقدم برنامج مربع

يقدم حاتم برنامج "مربع"، الذي يعتبر واحد من أكثر البرامج الصوتية شعبية وانتشارا في العالم العربي، حيث يتناول فيه مواضيع مختلفة تهم الشباب والمجتمع، ويستضيف فيه ضيوفا من مجالات متنوعة، وينقل للمستمعين تجاربهم وقصصهم وأفكارهم المثيرة.

 كما يشارك حاتم في إنتاج وتقديم العديد من الأفلام الوثائقية التي تتناول قضايا اجتماعية وسياسية وثقافية وغيرها.

وما يميز حاتم النجار هو قدرته الاستثنائية على اختيار المواضيع والضيوف والأسلوب الذي يلامس هموم واهتمامات الناس، ويجذب بهم انتباههم وتفاعلهم، وهو رمز للإبداع.

واستطاع حاتم النجار في ظل التحولات السريعة في عالم الإعلام، أن كشخص يفهم الاتجاهات الحديثة ويتقن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متقدم.

وهو الأمر الذي جعل تأثير حاتم النجار لا يقصر على المستوى المحلي، بل يتعدى حدود المملكة ليصل إلى الساحة العربية، يشاهد ويستمع إليه متابعون من مختلف البلدان العربية، ويعتبر قدوة للشباب الطموح الراغب في دخول عالم الإعلام.

وحاتم النجار هو شخص نشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر حساباته الرسمية على تويتر وإنستغرام منصات حيوية حيث يتفاعل مع الجمهور بشكل مستمر.

أزمة تغريدات حاتم النجار

خرجت عدة شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم القبض على مقدم البرامج  الشهير حاتم النجار، وذلك بعد انتشار تدوينات قديمة له على صفحته الرسمية على موقع X، تسئ لأحد الدول العربية.

ومن جانبه حرص حاتم النجار على الخروج وكتابة منشور اعتذار عبر صفحته الرسمية على موقع X، على تغريداته السابقة، وأكد أنه كان وقتها مراهقاً وأن عمره لم يكن يتجاوز الـ 18 عاما.

وكتب حاتم النجار: "ساءتني تغريدات قديمة لي نُشرت هذه الأيام، وشعرت بشديد الندم من طيش واندفاع حاتم المراهق الذي لم يتجاوز عمره حينها 18 عامًا".

وتابع قائلاً: "أعترف أن تصوراتي عن الحياة وقتها كانت قاصرة، وكنت أقل نضجًا من اليوم، وكأي شاب نشأ على حب الوطن الذي غمرني بخيراته وأفضاله".

وأضاف حاتم النجار: "أقول لكم بقلبٍ صادق، وامتنانٍ عظيم: أعتذر لهذا الوطن وقيادته وشعبه، أعتذر لكل مَن أحسن بي الظن، وخذله ما كتبت، أعتذر لكل غيور محب لوطنه".

وختم قائلا: "وأسأل الله أن يعينني على رد الدَّين لهذه البلاد السخيّة، التي ما زالت تفيض علينا بخيراتها، وأن أخدمها في كل أرض وسماء تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيّدي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان حفظهم".