من هو رجل المونوبولي الذي ظهر في جلسة مسائلة جوجل بداخل الكونجرس؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
من هو رجل المونوبولي الذي ظهر في جلسة مسائلة جوجل بداخل الكونجرس؟

انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي صور لرجل يرتدي زي شخصية مستوحاة من اللعبة الشهيرة مونوبولي، حيث كان حاضرًا جلسة الاستماع الخاصة بالرئيس التنفيذي لشركة جوجل، بداخل الكونجرس الأمريكي.

ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذا الرجل، الذي يُطلق عليه اسم رجل المونوبولي يحضر عادة جلسات الاستماع أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، كنوع من الاحتجاج على عجز شركات التكنولوجيا على حماية البيانات الشخصية لمستخدميها.

وأشارت التقارير أن رجل المونوبولي ظهر للمرة الأولى العام الماضي في جلسات الاستماه لشركة إيكيفاكس أمام مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقالت التقارير أن رجل المونوبولي ييطلق على نفسه اسم إيام مادريجال، وأنه يعمل كمدير للاستراتيجيات بإحدى الشركات، جاء في سيرته الذاتية التي كتبها على حسابه الخاص على تويتر.

وقد نشر رجل المونوبولي بيانًا عبر تويتر قال فيه أنه لا يمكن الاعتماد على شركات التكنولوجيا العملاقة لتنظيم نفسها، وأن الوقت قد حان لكي يتدخل الكونجرس ويقوم بعمله.

جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، واجه مؤخرًا أسئلة من المشرعين بداخل الكونجرس، بخصوص قضايا مختلفة، من بينها حماية خصوصية بيانات المستخدمين.