منافسة بين هاتف HUAWEI P20 Pro وكاميرا Canon 700D

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مايو 2018
منافسة بين هاتف HUAWEI P20 Pro وكاميرا Canon 700D

باتت كاميرات الهواتف الذكية تتمتع بميزات قد تضاهي نوعية صورالكاميرات الاحترافية، فقد شهدت تطوّرات نوعية وجديدة في السنوات الأخيرة، واكتسبت المزيد من القدرات والمهارات والخواص الاحترافية، ونجح أحد الهواتف الذكية في تبوأ مكانة بارزة ومتفوّقة على بقية المنافسين، وهو هاتف HUAWEI P20 Pro، الذي يقدّم لعملائه أول كاميرا ثلاثية في العالم مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي ومُصممة بالتعاون مع شركة ’لايكا‘ المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية.

وتم تزويد هاتف HUAWEI P20 Pro بكاميرا ثلاثية رائدة تحتوي على مستشعر بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس (f/1.7)، ومستشعر ألوان أحادي بدقة 20 ميجابكسل لتعزيز مستوى العمق وإثراء بنية الأشكال، فضلاً عن مستشعر قياسي للصور بدقة 8 ميجابكسل الذي يوازي عدسة 80mm للتقريب. كما يتميّز الهاتف بفتحات واسعة للعدسات قياس: f/1.8، وf/1.6 وf/2.4 إلى جانب وجود مستشعر ضوئي عالي الحساسية، الأمر الذي يسمح بالتقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة. لنكتشف إذا كان هذا الهاتف يمكنه أن يتحدّى كاميرا احترافية.

  • الهاتف الرائد في التصوير في الإضاءة المنخفضة 

سنبدأ مقارنتنا بالتصوير في الاضاءة المنخفضة لأنها أصعب ظروف التصوير، تتمتع كاميرا P20 Pro بالقدرة على التقاط أشياء ومشاهد في الليل من الصعب رؤيتها بالعين المجردة! فيهدف HUAWEI P20 Pro إلى تقديم صور عالية الجودة، ليمكّن الجميع من التقاط صور احترافية.

من أجل التقاط المزيد من الضوء لصور أكثر وضوحًا، تم تجهيز HUAWEI P20 Pro بعدسات لايكا بفتحة f/1.8 و f /1.6 و f /2.4. يمكننا الملاحظة أن الصور التي يتم إلتقاطها بالهاتف تتمتّع بنطاق ديناميكي أعلى من حيث التفاصيل الدقيقة الواضحة حتى في المناطق المظللة في الصورة.

يلتقط جهاز HUAWEI P20 Pro عدة صور خلال مدة ست ثوانٍ  بمجرد الضغط على زر التصوير ثم يستخدم التثبيت الرقمي لدمج كل الصور في صورة نهائية واحدة.. بشكل عام، دقة ووضوح الصورة الملتقطة بهاتف P20 Pro ممتازة وغير متوقعة بينما أنتجت كاميرا Canon 700D صورة داكنة مظلمة مع تفويت نسبة كبيرة من التفاصيل.

ويتيح لك تثبيت صورة AI من HUAWEI التقاط لقطات استثنائية خالية من الضبابية في الإضاءة المنخفضة باستخدام الوضع الليلي، وداعًا للحامل ثلاثي القوائم، يعمل الوضع الليلي أيضًا على موازنة المشاهد ذات التباين العالي للحصول على لقطات واضحة ومتوازنة ضوئيًا من أي إعداد.

  • كاميرا لايكا الثلاثية

وقد أشرفت شركة ’لايكا‘ الألمانية المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية على تصميم المستشعرات الثلاثة، مع العلم أن كل مُستشعر يمتاز بدورٍ محدد؛ حيث يعمل مستشعر الألوان الأول (بدقة 40 ميجابكسل) على التقاط الألوان في مشهد التصوير، كما يعمل المستشعر الثاني أحادي اللون (بدقة 20 ميجابكسل) على رصد مزيدٍ من التفاصيل الدقيقة، وتحديد العمق وبنية الأشكال لتعزيز تأثيرات البوكيه؛ فيما يُستخدم المستشعر الثالث (بدقة 8 ميجابكسل) للتقريب. ومن خلال تزويدها لهاتف HUAWEI P20 Pro بكامير ثلاثية ثورية من ’لايكا‘، تواصل هواوي مرة أخرى الارتقاء بمعايير التصوير في الهواتف الذكية.

وتفخر هواوي بإحراز مجموع مميز بلغ 109 درجات- 114 نقطة لجودة الصور، و98 نقطة لجودة مقاطع الفيديو- وفق اختبارات منصة DxOMark.com.

في لقطات ضوء النهار، نلاحظ أن نوعية صور HUAWEI P20 Pro مدهشة فإنه أنتج  صورة رائعة للغاية ودقيقة من حيث التفاصيل والفروق بين الألوان مع الحفاظ عل الظلال، فالألوان واضحة ومفعمة بالحيوية  فقد استطاع الهاتف تقديم أقرب صورة للواقع دون فقدان الكثير من التفاصيل مع زيادة سطوع وتقليل الضوضاء، لاحظ أن الغيوم أكثر وضوحًا في المجموعة الأولى فالتفاصيل أوضح من الصورة الملتقطة بكاميرا Canon 700D التي خسرت الكثير من التفاصيل كما نلاحظ في الأشجار في الصورة العلوية و في المبني في الصورة السفلى.

بدعم Master AI، يمكن لهاتف HUAWEI P20 Pro التعرف على 19 فئة مختلفة في الوقت الحقيقي. يتم ضبط مهارات التصوير الاحترافية كالإضاءة وغيرها من الإعدادات بعدئذ تلقائيًا بواسطة AI حتى تبدو الصورة في أفضل حالاتها. 

  • التقريب

يأتي هاتف HUAWEI P20 Pro مزوّداً بقدرة تقريب هجين تصل حتى 5 مرات لتصوير المسافات البعيدة والحصول على صور مذهلة بكافة تفاصيلها.

يشمل هاتف HUAWEI P20 Pro ميزة التقريب الهجين5X Hybrid Zoom  الذي يصل حتى5X ، بينما تقدم الهواتف الذكية الأخرى تقريباً هجيناً يصل حتى2X . ويتضمن هاتف HUAWEI P20 Pro عدسات جديدة كلياً من لايكا تتميّز بقدرة على التقريب حتى 3 مرات (VARIO-SUMMILUX-H 1:1.6-2.4/27-80ASPH) مخصصة للتصوير من مسافات بعيدة بقدرة تقريب هجينة تصل حتى 5 مرات. فيمكننا الملاحظة أن هاتف HUAWEI P20 Pro يلتقط المزيد من التفاصيل بوضوح أكثر وأقل ضوضاء. الألوان أكثر وضوحا و النتائج مدهشة.
إن كنت تبحث عن هاتف قادر على منافسة كاميرات احترافية ويتيح للجميع اختبار التصوير الاحترافي وعليك اختيار هاتف HUAWEI P20 Pro!