منتجات أبل مهددة بالحظر في الصين لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2017
منتجات أبل مهددة بالحظر في الصين لهذا السبب

يواجه عملاق التكنولوجيا الأمريكي "أبل - Apple" أزمة قوية تطارده منذ يناير الماضي؛ إذ قامت شركة "كوالكوم" الأمريكية، بمقاضاة "أبل" أمام القضاء الأمريكي، والسعي خلف منع بيع منتجاتها في الصين، بعدما اتهمتها بسرقة 3 اختراعات.

3 تطبيقات جديدة لمستخدمي آبل.. تعرفوا عليهم

وتسعى "كوالكوم" لإثبات أحقيتها في 3 براءات اختراع أساسية متعلقة بإدارة الطاقة، وخاصية اللمس الثلاثي الأبعاد "Force touch"، حسبما كشف المتحدث الرسمي باسم الشركة. ورغم هذه الملاحقات القضائية إلا أن العجيج من الخبراء استبعدوا حظر مبيعات منتجات أبل في الصين، حسبما نقل موقع "بلومبورج"، مرجين أن تكون هذه الممارسات لإجبار أبل على اللجوء إلى طاورة المفاوضات مرة أخرى

وفي هذا السياق، قامت شركة "أبل" بالرد على تلك الاتهامات، مؤكدة أنها تقدر أهمية حقوق براءة الاختراع، كما أعلنت أنها دائماً مستعدة لدفع الرسوم المرتبطة بالاختراعات، كما أكدت "أبل" في إطار الدفاع عن نفسها أمام هذه الاتهامات أن شركة "كوالكوم" لم تقدم التراخيص المتعلقة بالاختراعات أثناء المفاوضات، بينما أبرزتها فقط أمام القضاء.

آبل تعترف بعيب في هاتف آيفون 8 الجديد.. وهكذا ستحل الأمر

وفي وقت سابق تم تغريم شركة "كوالكوم" 774 مليون دولار من قبل مفوضية التجارة العادلة في تيوان، بسبب وقائع مشابهة لما تمارسه مع الشركة الأمريكية "أبل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة