منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازات تاريخية في طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازات تاريخية في طوكيو 2020

نجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق فوزاً كبيراً على نظيره الألماني بنتيجة 31- 26، في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

المنتخب المصري لكرة اليد يتفوق على نظيره الألماني في طوكيو 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد استطاع المنتخب المصري كسر عقد استمرت لأكثر من 20 عاماً، لم يتمكنوا خلالها من الفوز على منتخب ألمانيا لكرة اليد، ليتمكنوا أخيراً من تحقيق هذا، وتحقيق فوزاً غالياً على الماكينات الألمانية في طوكيو 2020، وضمان مقعداً في دور نصف النهائي.

وشهدت المباراة تألقاً لافتاً للاعبي المنتخب المصري، وعلى رأسهم حارس المرمى كريم هنداوي، الذي قام بالتصدي لأكثر من هدف محقق للمنتخب الألماني.

وأضافت التقارير أن منتخب مصر استطاع أن يكون هو المسيطر على أغلب فترات المباراة، كما أنه طوال الشوطين تقريباً، كان هو المتقدم على منافسه الألماني بأكثر من هدف.

يد مصر تواصل تحقيق الإنجازات التاريخية في طوكيو 2020

وأشارت إلى أنه بهذا الإنجاز التاريخي، أصبح المنتخب المصري لكرة اليد هو أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى دور الـ 4 في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية.

وإلى جانب هذا، فقد أصبح منتخب مصر هو أول منتخب غير أوروبي ينجح في بلوغ المربع الذهبي في منافسات كرة اليد في الأولمبياد، منذ دورة سيول 1988، التي تأهلت فيها كوريا الجنوبية إلى هذا الدور.

وجاء بلوغ منتخب مصر المربع الذهبي بعد أداء قوي ظهر به في دور المجموعات في طوكيو 2020، والذي حقق فيه الفوز في 4 مباريات من أصل 5، ليصبح المنتخب المصري لكرة اليد هو أول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذه الأرقام في تاريخ الأولمبياد.

هذا، ومن المقرر أن يلاقي المنتخب المصري لكرة اليد نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي، بعدما تغلب الأخير على منتخب البحرين بنتيجة 42- 28.

أما المباراة الثانية في الدور قبل النهائي للمسابقة، فستجمع بين منتخبي إسبانيا والدنمارك، اللذين تغلبا على منتخبي السويد والنرويج على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة