منصة يزيد التعليمية للتدريب على اختبارات القدرات والتحصيلي

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021
منصة يزيد التعليمية للتدريب على اختبارات القدرات والتحصيلي

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن منصة يزيد وطريقة التسجيل فيها، من أجل التدريب على اختبارات القدرات العامة والتحصيلي لطلاب الثانوية العامة.

وفي هذا الموضوع، نقدم لكم أهم المعلومات التي تخص منصة يزيد التعليمية ومميزاتها، وطريقة التسجيل فيها، وأهم الدورات المتوفرة فيها، وقيمة الاشتراك في كل منها:

ما هي منصة يزيد؟

بحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منصة يزيد هي واحدة من المنصات الإلكترونية التعليمية التي تم إطلاقها من أجل التسهيل على الطلاب في تلقي الدروس والمناهج، بطريقة بعيدة تماماً عن الحشو والتكرار، عن طريق إعداد خطط دراسية مدروسة يمكنهم من خلالها تحقيق أعلى الدرجات.

وتقدم المنصة دورات دراسية تخلو من حشو المناهج بلا داعي، منتهجة في ذلك طرق مرنة ومبسطة لتزويد الطلاب المعرفة اللازمة بأقل مجهود، لتأهلهم إلى اجتياز الاختبارات الورقية أو المحوسبة بنجاح وتفوق كبيرين.

وتهدف منصة يزيد إلى تسهيل عملية دراسة اختبارات القدرات العامة، والتحصيل الدراسي للطلاب، وتوفر لهم كل المعلومات التي يحتاجون لها ليجتازوا الاختبارات الخاصة بمختلف الكليات فيما بعد مرحلة الثانوية.

منصة يزيد التعليمية للتدريب على اختبارات القدرات والتحصيلي

مميزات منصة يزيد

وأوضحت التقارير أن هناك العديد من المميزات التي تنفرد بها منصة يزيد عن غيرها من المنصات الإلكترونية التعليمية، لعل أبرزها:

  • تقوم منصة يزيد بتقديم محتوى تعليمي احترافي بشكل منظم جداً، حتى يسهل على الطلاب تلقي المعلومة وفهمها بمنتهى السهولة، دون أن يحتاجوا إلى البحث في مصادر أخرى.
  • يستطيع الطالب أن يتأكد من استيعابه الدروس والمناهج من خلال مجموعة من التدريبات المرفقة مع كل درس، حتى يكون بإمكانه تقييم نفسه من خلالها، ومعرفة مدى استيعابه للشروحات.
  • لن يحتاج الطالب لأن يجلس وقتاً طويلاً أمام محتوى المنصة لحضور المناهج والدروس، حيث أن منصة يزيد توفر عدد من المقاطع صغيرة الحجم، والتي تعتمد على التفاعل بين الطلاب، من أجل فهم أفضل للمعلومات.

التسجيل في منصة يزيد

وأوضحت التقارير الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التسجيل في منصة يزيد التعليمية، حيث جاءت كما يلي:

  • الدخول على الموقع الرئيسي للمنصة (من خلال هذا الرابط).
  • اختيار تسجيل حساب جديد.
  • إنشاء الحساب الجديد عن طريق إدخال هذه البيانات (اسم المستخدم، البريد الإلكتروني، كلمة السر، تأكيد كلمة السر).
  • بعد إنشاء الحساب، يتم تسجيل الدخول إلى المنصة.
  • من قسم الدورات، قم باختيار الدورة التي ترغب في التسجيل فيها.
  • املأ البيانات المطلوبة.
  • ستظهر لك رسالة تحتوى على رقم الطلب الخاص بك، ورقم سداد الحوالة المصرفية، وقيمة الدورة التي ترغب في التسجيل فيها.
  • قم بتحويل المبلغ على رقم الحساب البنكي الذي سيظهر أمامك.
  • قم بإرسال رقم الطلب والإيصال الخاص بالسداد للمنسق على رقم الهاتف 0564878739.
  • ستصلك رسالة تأكيدية بالحجز.
  • سيقوم المنسق بتفعيل الدورة التي قمت بالتسجيل فيها، وستظهر في الحساب الخاص بك على المنصة.

وأشارت التقارير أنه بإمكان الطلاب الدخول على منصة يزيد من خلال أي جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

منصة يزيد التعليمية للتدريب على اختبارات القدرات والتحصيلي

دورات منصة يزيد

وتتيح منصة يزيد في الوقت الحالي 4 دورات تدريبية، وهي كما يلي:

حللنا التحصيلي وعطيناك الزبدة بـ4 أيام

تقول المنصة عن هذه الدورة أنهم قاموا بتحليل أسئلة الاختبارات من عام 1434 وحتى عام 1442، واستخلصوا منها المواضيع المهمة التي تتكرر في كل اختبار لكل مادة، ثم قامت بتلخيصها وشرحها بشكل بسيط، وتحت جدول منظم لكل يوم مادة، حتى يكون الطالب جاهزاً للاختبار على أكمل وجه.

وأشارت المنصة إلى أن هذه الدورة مناسبة لكل الطلاب، سواء الذين يبدأون من الصفر ويرغبون في مذاكرة الأجزاء المهمة في المناهج في أسرع وقت، أو هؤلاء الذين ذاكروا بشكل ممتاز، ويرغبون في مراجعة المواضيع المهمة.

وتتوفر هذه الدورة لطلاب القسم العلمي فقط، مع العلم أن قيمة التسجيل فيها يبلغ 340 ريال.

ويمكن التسجيل في هذه الدورة من خلال هذا الرابط.

دورة تحدي الـ10 لدرجة + 85 في اختبار القدرات

تقول منصة يزيد عن هذه الدورة أنها عبارة عن تحدي لمدة 10 أيام من خلال عمل خطة دراسية ذكية تحتوي على فيديوهات مشروحة ومهام يومية، من أجل الوصول إلى درجة + 85 خلال فترة وجيزة.

وتتميز هذه الدورة بأنها تحتوي على محتوى منظم ومدروس، وتقدم فيديوهات مختصرة وتفاعلية، وتوفر أيضاً تدريبات على كل درس مبنية على التجميعات، وجدول خاص منظم يحتوي على المهام اليومية خلال فترة التحدي، بالإضافة إلى مشاركة الزملاء المشتركين في التحدي من خلال مجموعات يتم إضافة الطالب بها.

وتتوفر هذه الدورة لطلاب القسمين العلمي والأدبي، مع العلم أن قيمة التسجيل فيها يبلغ 300 ريال.

ويمكن التسجيل في هذه الدورة من خلال هذا الرابط.

ملخص تجميعات التحصيلي

تقول منصة يزيد عن هذه الدورة أن وقتاً ثميناً يضيع في التجميعات بسبب أغلاطها العديدة، مما يضطر الطالب إلى القيام بتجميع جديد، لذا فقد قامت المنصة بتصميم مخلص للتجميعات في 7 أيام فقط.

وأشارت منصة يزيد إلى أن هذه الدورة تقدم ملخصاً كاملاً وبسيطاً، وهي شاملة جدول لإنهاء الملخص في 7 أيام، وتغني الطالب عن كثرة المصادر، إلى جانب أنها توفر الوقت والمجهود، وتقوم بعرض الأسئلة بطريقة مريحة للعين، مع شرح وربط أهم الأسئلة بالفيديو، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة خاصة على تطبيق واتسآب للمشتركين من أجل شرح الأسئلة ومساعدتهم على تثبيث المعلومة.

وتتوفر هذه الدورة لطلاب القسم العلمي فقط، مع العلم أن قيمة التسجيل فيها يبلغ 300 ريال.

ويمكن التسجيل في هذه الدورة من خلال هذا الرابط.

دورة القدرات بيومين

وتتوفر هذه الدورة لطلاب القسمين العلمي والأدبي، مع العلم أن قيمة التسجيل فيها يبلغ 300 ريال.

ويمكن التسجيل في هذه الدورة من خلال هذا الرابط.

منصة يزيد التعليمية للتدريب على اختبارات القدرات والتحصيلي

قيمة دورات منصة يزيد

ونوهت منصة يزيد التعليمية أنه لا توجد قيمة مالية ثابتة لمختلف الدورات التي تقدمها، لافتة إلى أنها توفر دوراتها التدريبية بأسعار معتدلة حتى يستطيع كل الطلاب والطالبات الاستفادة منها، مع العلم أن الدورة تشمل كذلك الاختبارات الورقية والمحوسبة، وتقوم أيضاً بتغطية الاختبارات اللفظية والكمية.

وأضافت أن كل طالب أو طالبة بإمكانه تحديد مدة الدورة حسب وقته، مشيرة إلى أنه لا يمكن استرجاع المبلغ المدفوع بعد التسجيل نظراً لكونها دورة رقمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة