• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      منصور عتيق الصبحي الحربي

    • اسم الشهرة

      منصور الحربي Mansour Alharby لاعب كرة قدم سعودي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أكتوبر 1987 (العمر 36 سنة)
      جدة، السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

يعد اللاعب السعودي منصور الحربي اسمًا هامًا في كرة القدم السعودية، حيث حقق شهرة كبيرة بلعبه مع النادي الأهلي وبعدها انتقاله إلى نادي الاتحاد ثم نادي الرائد الذي يلعب معه الآن، وبجانب مسيرته مع الأندية فقد لعب مع المنتخب السعودي كذلك، تعرف أكثر على مسيرته الكروية وأبرز المعلومات عنه في هذا المقال.

حياة منصور الحربي ونشأته

منصور عتيق الصبحي الحربي هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الظهير الأيسر في نادي الرائد، ولعب سابقًا مع نادي الأهلي في فريق الناشئين، كما لعب مع المنتخب السعودي.

ولد الحربي في مدينة جدة في 19 أكتوبر عام 1987 وبدأ مسيرته الكروية في مدينة جدة مع النادي الأهلي في فريق الناشئين ثم لعب في الفريق الأساسي في موسم 2007 و 2008.

لا يصرح الحربي عن أي تفاصيل شخصية عن حياته في وسائل التواصل الاجتماعي، أو عن طريق وسائل الإعلام.

كم عمر اللاعب منصور الحربي؟

ولد في عام 1987 ويبلغ من العمر 36 عامًا.

كم طول منصور الحربي؟

طوله 1.73 سم.

منصور الحربي Mansour Alharby لاعب كرة قدم سعودي

مسيرته الكروية

بدأ منصور الحربي مسيرته الكروية في مدينة جدة مع النادي الأهلي، حيث ظل يلعب مع النادي الأهلي في مركز الظهير الأيسر بداية من عام 2007 حيث كان يلعب في فريق الناشئين، وبمرور الوقت لفت أنظار المدرب ليشركه بعد ذلك في الفريق الأساسي.

ومع النادي الأهلي شارك الحربي في 142 مباراة في عدة بطولات، وخلالها مسيرته الكروية مع الأهلي أحرز 12 هدفًا، كما صنع 32 آخرين، وحصل على 12 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوتين.

ومع النادي الأهلي حقق العديد من البطولات، ومنها كأس خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات في أعوام 2011 حيث فاز على نادي الاتحاد في النهائي، وفي عام 2012 حينما فاز على نادي النصر، وفي عام 2016 حيث فاز على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة.

من البطولات الأخرى التي حصل عليها النادي الأهلي كأس ولي العهد السعودي عام 2015، وفي عام 2008 حصل النادي الأهلي على كأس الخليج للأندية حيث فاز الأهلي على نادي النصر السعودي.

وفي عام 2016 وصل النادي الأهلي إلى نهائيات الدوري السعودي للمحترفين ولكنه لم يتمكن من تحقيق اللقب حيث خسر أمام نادي الهلال، وكان هذا الموسم آخر موسم يحقق فيه الحربي بطولة مع النادي الأهلي، حيث انتقل إلى نادي الاتحاد.

خلال مسيرته مع الأهلي شارك في 142 مباراة ف يجميع البطولات وأحرز فيها 12 هدفًا وصنع 32 هدفًا آخرين، كما أنه حصل على 12 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين.

منصور الحربي واللعب مع الاتحاد

قبل بداية موسم التنقلات عام 2018 بدأ نادي الاتحاد بالتفاوض مع الحربي لضمه لصفوفه وتمكن الحربي من اللعب مع الاتحاد في بداية الموسم، حيث عقد صفقة انتقالات لمدة 3 سنوات مقابل مليونين وستمائة ألف ريال سعودي كل عام.

ومع الاتحاد حصل منصور الحربي على عدة بطولات، ففي عام 2018 ومع بداية الموسم حصل الاتحاد على بطولة كأس الملك لتكون المرة التاسعة التي يفوز فيها بهذا اللقب، وفي يناير عام 2021 انتقل الحربي إلى نادي الرائد.

حيث أعلن النادي عن تعاقده مع الحربي خلال فترة الانتقالات الشتوية كصفقة انتقال حر، ويعد الحربي أول صفقة شتوية يبرمها النادي في انتقالات يناير عام 2021 كما يسعى إلى تدعين صفوفه بأقوى الصفقات لتحقيق نتائج جيدة في دوري المحترفين.

منصور الحربي Mansour Alharby لاعب كرة قدم سعودي

انتقاله إلى الرائد

في يناير عام 2021 أعلن فهد المطوع رئيس مجلس إدارة نادي الرائد ضم اللاعب منصور الحربي بعدما قضى فترة بدون نادي بعدم تخلى نادى الاتحاد عنه. وقد تعاقد الرائد مع الحربي لتدعيم الجبهة اليسرى بعد إصابة اللابع عوض خميس بالرباط الصليبي.

مشواره الكروي مع المنتخب

انضم الحربي إلى المنتخب السعودي عام 2006 وشارك مع المنتخب في عدد كبير من المباريات الدولية والبطولات، حيث شارك في 19 مباراة ودية دولية سجل فيها هدفًا واحدًا من ضربة الجزاء.

ومن البطولات الأخرى التي شارك فيها هي كأس أو إسن إن عام 2013  التي أقيمت في السعودية وشارك في مباراة واحدة فقط، وقبلها شارك مع المنتخب في بطولة كأس العرب عام 2012 التي أقيمت في السعودية ولعب في البطولة مبارتين فقط.

كذلك شارك مع منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2013 التي أقيمت في البحرين ولعب 3 مبارايات في البطولة لم يسجل فيها أية أهداف.

شارك أيضًا مع منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2010 وأقيمت في اليمن ولكنه لم يشارك في أي مباراة من مبارايات البطولة، وفي عام 2015 شارك الحربي في تصفيات كأس آسيا وشارك في 6 مباريات.

تم استدعاء الحربي بعد ذلك ضمن التشكيلة الأساسية لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، ولعب مباراة ودية ضد منتخب إسبانيا لكرة القدم، كما لعب مع فريقه مباراة ودية ضم منتخب الغابون وخسر فيها المنتخب السعودي المباراة بهدف مقابل لا شيء.

ومع المنتخب شارك كذلك في مباراة ودية مع الكونغو وفاز فيها المنتخب السعودي بضربات الجزاء ب3 أهداف مقابل هدفين أحرز الحربي واحد من هذه الأهداف.

وفي عام 2018 تم اختياره في تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية للمشاركة في مونديال كأس العالم 2018 في روسيا ولكنه لم يشارك في أي مباراة في البطولة.

منصور الحربي Mansour Alharby لاعب كرة قدم سعودي

أبرز المعلومات عن منصور الحربي

  • طوال مسيرته الكروية مع المنتخب السعودي حصل على 4 بطاقات صفراء، وبطاقة واحدة حمراء.
  • شارك في 39 مباراة دولية لعب في 37 مباراة منها كأساسي، ولعب في مبارتين كبديل.
  • في مشواره الكروي مع المنتخب تم استبداله في 7 مبارايات، ولعب 29 مباراة كاملة، وطرد في مباراة واحدة، ولعب أكثر من 3 آلاف دقيقة.
  • حصل الحربي على لقب رجل المباراة في كأس الخليج العربي عام 2021 في مباراة المنتخب السعودي ضد منتخب اليمن.
  • كان الحربي يتقاضى مع النادي الأهلي مبلغ 4 ملايين و800 ألف ريال سعودي في الموسم الواحد.
  • يبلغ طوله 173 سم ووزنه 68 كغ.
  • لعب مع نادي الاتحاد بقميص رقم 31، ومع نادي الرائد يلعب بقميص رقم 31.

أهم الأعمال

  • الدوري السعودي

  • أبطال آسيا

  • تصفيات كأس العالم