مهرجان كان يختار فيلم "سعاد" المصري لمسابقته الرسمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يونيو 2020
مهرجان كان يختار فيلم "سعاد" المصري لمسابقته الرسمية

أعلن القائمون على فيلم "سعاد" المصري للمخرجة، آيتن أمين، اختياره ضمن المسابقة الرسمية للدورة رقم 73 من مهرجان كان السينمائي 2020.

فيلم "سعاد" هو ثاني الأفلام الطويلة لمخرجته آيتن أمين وهو من إنتاج المنتجة التونسية درة بوشوشة إلى جانب مارك لطفي ومحمد حفظي.

وسبق وفاز فيلم "سعاد" للمخرجة آيتن أمين بجائزة مالية قدرها 30 ألف دولار، في مرحلة التطوير بمهرجان الجونة السينمائي الدولي المصري في دورته الثانية.​

ومن جانبها أبدت المخرجة آيتن أمين، سعادتها باختيار فيلمها سعاد ضمن المسابقة الرسمية بمهرجان كان، بنشر صورة للملصق الدعائي للفيلم لتوجيه الشكر والتهنئة للعاملين به، مُذيلة المنشور بتعليق:"أنا مستمعتتش في حياتي في عمل شيء قد سعاد، ده الحاجة اللي أقدر أقول عليها بكل ثقة أنها تمثلني".

ومن جانبه، هنأ المخرج السينمائي المصري يسري نصرالله، عبر تدوينة على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، المخرجة آيتن أمين باختيار فيلمها ضمن منافسات مهرجان كان، واصفاً الأمر بالأخبار الرائعة.

وكان المدير الفني لمهرجان كان السينمائي، تيري فريمو، قد أعلن اختيارهم 54 فيلماً سيحملون الشعار الرسمي للمهرجان قبل عرضهم في أي حدث أو مهرجان سينمائي آخر.