• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مهند الحمدي

    • اسم الشهرة

      مهند الحمدي Mouhnned Alhamdy الممثل والمذيع السعودي

    • الفئة

      إعلامي,ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 يناير 1993 (العمر 31 سنة)
      جدة، السعودية

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوجة

      فرح مراد (2023 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

اشتهر الفنان السعودي الشاب مهند الحمدي من خلال تقديم البرامج، حيث عمل في بداية حياته كممثل وقدم أدوارًا صغيرة، ثم عمل كمذيع في قناة MBC وحقق شهرة كبيرة بعد ذلك في أعمال فنية مختلفة، وتمكن من تقديم أدوار البطولة بسرعة، تعرف في هذا المقال على حياته الفنية وأبرز المعلومات عنه.

من هو مهند الحمدي؟

هو ممثل ومقدم برامج سعودي ولد في 29 يناير عام 1993 في مدينة جدة ونشأ فيها وحصل على الشهادة الثانوية فيها ثم انتقل إلى الكويت للدراسة المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيها عام 2015.

بدأ حياته المهنية من خلال التلفزيون ثم اتجه إلى المسرح، كما قدم عددًا من الإعلانات التجارية ليحقق شهرة بعد ذلك كمذيع في قناة MBC وبعدها يأخذ أدواراً أكبر في الأعمال الفنية التلفزيونية.

زوجة مهند الحمدي

أعلن مهند عن خطوبته من اللبنانية فرح مراد عام 2020، وأثار هذا الخبر صدمة كبيرة، حيث اعتقد الجمهور أن مهند على علاقة بالممثلة المصرية المشهورة في الكويت نور الغندور، وخاصة بعد مشاركة الثنائي في أعمال فنية من بطولتهما.

ولكن بعد ذلك صرحت نور أن العلاقة مع مهند هي علاقة صداقة فقط التي تجمعهم منذ أيام الدراسة في المعهد، ونفت وجود علاقة حب معه.

وبعد أن أعلن مهند عن خطوبته تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حبيبته فرح، وسرعان ما أصبحت حديث السوشيال ميديا.

مهند الحمدي Mouhnned Alhamdy  الممثل والمذيع السعوديوفرح مراد هي عارضة أزياء لبنانية تبلغ من العمر 32 عامًا وتكبر وهند بحوالي 3 سنوات، وتعمل في مجال الموضة والأزياء وشاركت في برنامج تحدي الفاشونيستا Beauty Match، وتملك حساب على إنستغرام ولديها أكثر من 100 ألف متابع.

بدأت قصة حب مهند الحمدي وخطيبته بعد علاقة صداقة قوية ثم تحولت إلى علاقة حب، وبعد الإعلان عن علاقة الحب بينهما هاجمها المتابعون، حيث اتهموها بالطمع في ثروة خطيبها السعودي، واتهموا مهند بأنه يخرج عن العادات والتقالدي بزواجه من امرأة غير سعودية.

وبعد هذا الهجوم علق مهند قائلًا "تفداها تحت رجولها كل الفلوس اللي عندي". كما ظهرت شائعات مؤخرًا حول انفصال الثنائي ولكنهما خرجا ونفيا هذا الخبر بنشرهما صورًا معًا على حسابهما على إنستغرام.

وفي شهر سبتمبر عام 2023 أعلن الحمدي عقد قرانه على خطيبته اللبنانية فرح مراد من خلال مجموعة من الصور على حسابه على إنستغرام قال فيها: "بعد رحلة طويلة من المراجعات… الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ‏تم بحمد الله تعالى عقد قراني بمن جمعني القدر بها".

مهند الحمدي Mouhnned Alhamdy  الممثل والمذيع السعودي

كم عمر مهند الحمدي؟

ولد في عام 1993 ويبلغ من العمر 30 عامًا.

ما هو اصل مهند الحمدي؟

الممثل مهند الحمدي ممثل سعودي، ولا يوجد أي معلومات عن كون من أصول غير سعودية. ويتساءل البعض إذا كان مهند الحمدي أمه تركية ولا يوجد معلومات تؤكد هذا الأمر.

مهند الحمدي قبل وبعد

انتشرت بعض الصور للممثل مهند الحمدي قبل إجراء عمليات التجميل، حيث أظهرت الصورة أنه خضع لعملية تجميل في إنفه ولجأ إلى البوتوكس من أجل تعريض الفكين، بالإضافة إلى اعتماده على اللحية الذي منحه مظهرًا رجوليًا أكثر.

مهند الحمدي Mouhnned Alhamdy  الممثل والمذيع السعودي

مشواره الفني

بدأ مهند الحمدي مشواره الفني من خلال التلفزيون عام 2016 حيث شارك في مسلسل "الوجه المستعار" وهو مسلسل كويتي يروي قصة شمس التي تربت في كنف عائلة ثانية بعد أن نبذها أهل قريتها بسبب إصابتها بمرض نادر يؤدي إلى تساقط شعرها، فتتربى في بيت ثري وترث المال وتصبح سيدة أعمال.

العمل من إخراج نور الضوي، وتأليف تهاني الغامدي، وشارك فيه أسمهان توفيق، وحسين المنصور، وهنادي الكندري، وشهاب حاجية، وسلمى سالم وفوز الشطي وغيره.

ثم شارك بعد ذلك في مسرحية "برنامج طبخ" من إخراج رمضان جلكسي وتأليف جاسم الجلاهمة، وشارك في العمل فوز الشطي، ومحمود بوشهري، ورمضان جلكسي، ودعيج الخميس، وعبد الرحمن حسين وغيرهم من الفنانين.

اتجه مهند بعد ذلك للعمل كمذيع في قناة MBC وذلك في عام 2017 حيث شارك في تقديم فقرة في برنامج "صباح الخير يا عرب"، وفي فبراير عام 2019 قدم برنامج "شبل القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي" من تقديم نادي الإبل وأذيع على قناة MBC1.

وفي هذا البرنامج يتنافس المشتركون ضمن فئة واحدة في الشعر النبطي بهدف تعميق خصال هذا النمط الشعري العريق والحفاظ على التراث للجيل القادم، وأيضًا لتعزيز الموهبة التي تناقلها الآباء عن الأجداد.

وتولى تقييم المواهب في هذا البرنامج لجنة مؤلفة من المشرف العام على جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي الأستاذ ناصر القحطاني، بجانب محمد السناني، وتركي الغنامي.

مهند الحمدي Mouhnned Alhamdy  الممثل والمذيع السعودي

أشهر مسلسلات مهند الحمدي

وفي عام 2019 حقق مهند شهرة كبيرة بمشاركته في مسلسل "دفعة القاهرة" الذي جمع أهم فناني الخليج منهم بشار الشطي، وفاطمة الصفي، ومرام البلوشي، وحمد أشكناني، ونور الغندور وخالد الشاعر، والعمل من إخراج علي العلي، وتأليف هبة مشاري حمادة.

ويدور المسلسل حول قصص مجموعة من الطالبات الكويتيات أثناء فترة دراستهن المرحلة الجامعة في مصر لتكون أول دفعة كويتية تدرس في القاهرة في عام 1956 ويتناول رحلتهن والمواقف التي واجهتهن في القاهرة.

بعد هذا العمل حصل مهند على دور البطولة في مسلسل "جمان" أمام نور الغندور وهو مسلسل رومانسي تدور حول المرأة الخليجية وعلاقتها بالرجل الشرقي من خلال تناول مجموعة من القصص والحكايات المختلفة.

وفي عام 2020 شارك في بطولة مسلسل "وصية بدر" مع محمد الطويان، وليلى السلمان، ويعقوب الفرحان، وسارة اليافعي، وسالي زاك، والعمل من إخراج خالد الرفاعي، وتأيف هاني سرحان.

ثم شارك بعد ذلك في مسلسل "دفعة بيروت" مع نفس الفنانين وتدور أحداث المسلسل عن مجموعة من الطلاب الذين يسافرون إلى بيروت للدراسة في عام 1964.

وفي ديسمبر عام 2020 شارك مهند في لجنة تحكيم النسخة العربية الأولى من البرنامج العالمي The Masked Singer إنت مين على شاشة MBC مع حسن الرداد، وقصي خولي، وسيرين عبد النور.

غاب عن دراما رمضان عام 2022 لأنه يريد أن يأخذ استراحة من المسلسلات الرمضانية، مشيرًا إلى أنه يمشي عكس التيار ويعاند الحركة النمطية السائدة في المسلسلات، كما صرح أنه يشعر بالملل من التكرار الذي يراه في السيناريوهات.

أما مسلسل مهند الحمدي الجديد فهو مسلسل "كسرة قلب" الذي عرض على نتفلكس وهو من بطولته مع رشا بلال وطلال الجردي وإيلي متري ونجوم آخرين، والعمل من إخراج إيلي حبيب وتأليف أحمد عادل. حقق الحمدي أيضًا نجاحًا كبيرًا في السينما بمشاركته في الفيلم السعودي "تشيللو".

أهم الأعمال

  • دفعة بيروت

  • دفعة القاهرة

  • جمان

  • وصية بدر

  • كسرة قلب

  • تشيللو

  • الوجه المستعار

  • برنامج أنت مين

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثل واعد في مهرجان المميزين في رمضان عن دوره في مسلسل "الوجه المستعار" عام 2016.

معلومات أخرى

  • تعرض مهند للعديد من الانتقادات الأخيرة بسبب إجرائه عمليات تجميل مختلفة، حيث أجرى عملية تجميل في أنفه وقام بتعريض فكه عن طريق البوتوكس.

  • مهند ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعد من مشاهير السوشيال ميديا في الخليج.

  • صرح أن مسلسل "دفعة القاهرة"، و"دفعة بيروت" من أكثر المسلسلات القريبة إلى قلبه والتي لاقت نجاحًا وقبولًا لدى الجمهور، مؤكدًا أنهما سبب الشهرة التي وصل إليها.

  • حينما سُئل عن أصعب موقف في حياته أجاب حينما تلقى خبر وفاة والده في أثناء تصوير الحلقة الأخيرة من برنامج The Masked Singer، الذي شارك فيه كعضو لجنة التحكيم.