• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مهيرة عبد العزيز

    • اسم الشهرة

      مهيرة عبدالعزيز.. الإعلامية صاحبة الحضور البارز

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 نوفمبر 1989 (العمر 34 سنة)
      دبي، الإمارات العربية المتحدة

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      خالد عز

    • أسماء الأولاد

      يسمة

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز واحدة من أشهر وأنجح الإعلاميات الإماراتيات في الوطن العربي، فقد قدمت طوال مسيرتها المهنية العديد من البرامج الناجحة، ومنها برنامج "غدًا أجمل" التي حاورت فيه نجوم الفن في الوطن العربي، وقد دخلت مجال التمثيل مؤخرًا، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة مهيرة عبد العزيز ونشأتها

هي إعلامية إماراتية ولدت في 6 نوفمبر عام 1989 في دبي لأب إماراتي وأم مصرية، وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الإعلام من خلال إذاعة العربية، وكلا والديها مهندسان معماريان، ولديها أختان.

شقيقتها نهال عبد العزيز هي لاعبة كرة قدم في منتخب الإمارات، وقد درست الهندسة المعمارية أيضًا، ولكنها أصبحت أول لاعبة كرة إماراتية، وقد كوّنت فرقة قدم في الإماراتية وبسببها تم إنشاء اتحاد كرة القدم في الإمارات.

كانت مهيرة طالبة متفوقة وتحب المذاكرة كثيرًا، وقد قالت إن والدتها كانت أحيانًا تخبرها بأن تترك المذاكرة وتلعب قليلًا.

حصلت مهيرة على ماجستير في الهندسة المعمارية من كندا، وقد درست الجامعة وهي في الرابعة عشر من عمرها، وكانت في بدايتها ترغب في العمل في مجال الإعلام، لكنها واجهت رفضًا من أسرتها.

لم تعمل مهيرة في مجالها واتجهت إلى الإعلام، حيث عملت كمذيعة في إذاعة العربية، وبعدها انتقلت إلى تلفزيون العربية وعملت كمذيعة في القسم الاقتصادي.

مهيرة عبدالعزيز.. الإعلامية صاحبة الحضور البارز

زوجها وابنتها

تزوجت مهيرة من رجل الأعمال اللبناني خالد عز، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة يسمة وهي تنشر صورًا كثيرة لابنتها على الإنترنت، وقد افتتحت لابنتها حساباً على إنستغرام تنشر فيها صورها.

مهيرة عبدالعزيز.. الإعلامية صاحبة الحضور البارز

خلافها مع لجين عمران

بدأ خلاف الإعلامية مهيرة عبد العزيز والإعلامية لجين عمران عام 2021، وذلك بعد أن ظهرت مهيرة كمودل خلف محمد رمضان، ولم تقدمها المذيعة ناردين فرج في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وهو ما تسبب بغضب مهيرة وانتقادها لمنظمي المهرجان.

وهنا علقت لجين على الأمر، حيث كتبت: "مهيرة مذيعة جيدة ولكن ظهورها في أغنية يعني أنها كانت مودل، ولا أعرف لماذا هي زعلانة، وهي خطوة غير موفقة لمهيرة ولا تليق بمكانتها الإعلامية.

وبعد هذا التصريح سُئلت مهيرة كثيرًا عن علاقتها بلجين وسبب عدم ظهورهما معًا في الفترة الأخيرة، لتؤكد أنه بعد كورونا كل العلاقات تغيرت، كما قالت إن الصداقات تنتهي، ولكنها لا تزال تكن الود للجين رغم استغرابها منها.

مسيرتها الإعلامية

بدأت الإعلامية مهيرة عبد العزيز مسيرتها المهنية في الإذاعة مع المخرجة الإماراتية نايلة الخاجة، التي أصبحت أو مخرجة وكاتبة سيناريو إماراتية، وقدما معًا برنامجًا إذاعيًا اسمه Fan And Fun، وتم تقديم البرنامج لأقل من سنة.

كانت لمهيرة تجربة في الإذاعة في جامعتها في كندا، وبعدها انتقلت إلى CNBC وقدمت برنامجًا اقتصاديًا عن العقارات، وبعدها قدمت برنامج اقتصادي عن ريادة الأعمال ثم الأسهم، 

خلال عملها كمذيعة في قسم الاقتصاد قامت مهيرة بتغطية العديد من المنتديات العالمية، ومنها المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والبحر الميت، كما غطت اجتماعات منظمة أوبك في فيينا.

أجرت مهيرة كذلك العديد من المقابلات مع عدة شخصيات ناجحة ورجال أعمال، منهم رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، والشيخ محمد بن راشد، والشيخ أحمد بن سعيد، والأمير سعود الفيصل، وملكة السويد، والشيخ حمد بن جاسم وغيرهم.

كانت انطلاقتها الحقيقية نحو الشهرة هو تقديم برنامج "صباح العربية" عام 2012، وقد قالت مهيرة إنها كانت بوابتها لعالم الترفيه والفن وقد استمرت في تقديم البرنامج حتى عام 2017.

مهيرة عبدالعزيز.. الإعلامية صاحبة الحضور البارز

انتقالها إلى قناة MBC

بعد مسيرة طويلة من النجاح والتألق في برنامج صباح العربية حصلت مهيرة على فرصة لتقديم برنامج "كلام نواعم" بداية من عام 2017 مع عدد من الإعلاميات وهو برنامج نسائي تم تقديمه بداية من عام 2002، وشارك في تقديمه العديد من الإعلاميات من الوطن العربي.

في عام 2018 تما ختيار مهيرة لاستضافة الحدث السنوي لصناع الأمل من قبل مؤسسة محمد بن راشد، وبعدها قدمت برنامجًا خاصًا بها، وهو برنامج "غدًا أجمل"، وهو برنامج حواري حاورت فيه مهيرة عدد من نجوم الفن في الوطن العربي، منهم مايا دياب، وداليا مبارك، وحسن الرداد، وعمر يوسف، وغيرهم وفي أثناء فترة كورونا توقف البرنامج بعد تقديم 12 حلقة فقط.

في عام 2021 تمكنت مهيرة من تقديم أول برنامج على تطبيق تيك توك وهو برنامج ثقافي مدته ساعة يتحدث عن مواضيع مختلفة تخص الجيل الحالي، واستضافت مجموعة من الشباب لتحاورهم.

في عام 2019 شاركت مهيرة الفنان رامز جلال في برنامج المقالب "رامز في الشلال" الذي عرض على قناة MBC، وكانت فكرة البرنامج هو دعوة الضيف لتصوير إعلان في جزيرة ويتم تصوير الإعلان في الشلال.

في عام 2021 قدمت مهيرة مسابقة "أمير الشعراء" في موسمه التاسع، وهو برنامج تلفزيوني تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وهو مسابقة أدبية في مجال الشعر يتنافس عليه الشعراء من مختلف الدول العربية.

مهيرة عبدالعزيز.. الإعلامية صاحبة الحضور البارز

تجربة التمثيل

خاضت الإعلامية مهيرة عبد العزيز تجربة التمثيل لأول مرة عام 2015، عندما شاركت في المسلسل الكوميدي "سيلفي" في مشهد بسيط، ثم كررت التجربة مرة أخرى عام 2017 في الموسم الثالث من المسلسل وظهرت كضيف شرف.

كانت تجربتها التمثيلية الأهم عام 2019، عندما شاركت في مسلسل "الديفا" مع الفنانة سيرين عبد النور، ويعقوب الفرحان، وبوسي ووسام فارسي، وغيرهم، وهو مسلسل تدور فكرته عن برنامج لاختيار المواهب الغنائية في الوطن العربي وتنشأ صراعات داخل طاقم البرنامج.

في عام 2021 شاركت في مسلسل "المنصة" وقدمت فيه شخصية شيخة، كما شاركت في برنامج "الشيفرة"، وفي عام 2022 شاركت في مسرحية "كازانوفا" من بطولة حسن الرداد، وحمدي الميرغني، وعمر يوسف، ونسرين طافش، وهالة فاخر، وسليمان عيد، وكانت أول تجربة لها في المسرح.

حققت مهيرة نجاحًا كبيرًا في تجربتها في التمثيل، وقد شاركت مع الفنان محمد رمضان في أغنية "جو بنات" رفقة نعمان بلعياشي ورويدان. في عام 2024 شاركت في مسلسل "الوعد" وخاضت فيها تجربة البطولة المطلقة لأول مرة.

أهم الأعمال

  • برنامج صباح العربية

  • برنامج كلام نواعم

  • برنامج غدًا أجمل

  • مسلسل الوعد

معلومات أخرى

  • تعرضت لانتقادات شديدة بسبب صورة لها مع محمد رمضان وهي تحتضنه

  • تعرضت للسرقة في فرنسا وتحدثت عن ذلك في السوشيال ميديا