مواصفات شاحن بلكين اللاسلكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018
مواصفات شاحن بلكين اللاسلكي

أصدرت شركة Belkin شاحن لاسلكي جديد يعدّ من أفضل الشواحن اللّاسلكية، ومن المتعارف عليه بأن استخدام الشاحن السلكي لشحن الهواتف الذكية يسبب الإزعاج لمعظم مستخدمي الهواتف الذكية، وهو أمر يتحتم عليك التعامل معه يومياً.

مواصفات شاحن بلكين اللاسلكيمواصفات شاحن بلكين اللاسلكي

مواصفات شاحن بلكين

تختلف معايير الشحن اللاسلكي للهواتف بحيث يتواجد معيارين لها وهما QI و PMA وتدعم بعض الهواتف كلا المعيارين بينما يدعم البعض واحد فقط، ولكن معظم الهواتف لا تدعم أي منهما إطلاقاً، وشاحن Belkin Wireless Pad يدعم المعيار QI والذي يتوافق مع أجهزة سامسونج جالاكسي S6 وجالاكسي S7 وS7 Edge وهي من أحدث الأجهزة حالياً، كما يدعم  Galaxy Note 5 و Moto Z بالإضافة إلى أنه يتوافق مع بعض إصدارات هواتف الآيفون.

يشبه شكله تماماً القرص المسطح الواقف على مسافة 15 ميلمتر فوق المكتب ويبلغ قطره 115 ميلمتر او أقل بقليل من القرص المضغوط، ويبدو شكله رائعاً خاصةً مع اللون الرمادي الغامق للقاعدة كما أن ملمسها خشن بعض الشيء لمنع إنزلاقها وهي مسطحة بشكل دقيق مما يمكنها من الثبات جيداً تجنباً لـوقوعها، وتحتوي على شاحن سلكي يتم تثبيته في مقبس كهرباء الحائط لتزويده بالطاقة، كما أنه لا يصدر أي أصوات مزعجة نظراً لعدم وجود مراوح تبريد فيه بحيث أن المؤشر الوحيد الذي يؤكد بدأ عمل الجهاز هو وجود ضوء أخضر على الحافة يضيء فقط عند وضع هاتف يتوافق مع الشاحن على السطح، بالإضافة إلى أن عملية شحن الهاتف سوف تبدأ.

يعمل شاحن بلكين على تزويد الهاتف بـ 15 واط من الطاقة مما يسرّع عملية الشحن، ومن الجدير بالذكر بأن معظم الشواحن تقتصر على 5 واط فقط.

أداء شاحن Belkin اللاسلكي

يتمتع شاحن بلكين بأنه آمن للاستخدام بحيث أثبتت التجربة بأنه في حال وضع أي مادة معدنية على السطح أو أي شيء آخر فإن حرارته لا ترتفع، حتى عند وضع ورقة على السطح ووضع الهاتف فوق الورقة فسوف تبدأ عملية شحن الهاتف دون أن تتأثر الورقة نهائياً.

لقد تم تجربة معظم الهواتف التي تتوافق مع شاحن بلكين، وعملية الشحن بسيطة جداً وكل ما عليك فعله هو إيصال المقبس الخاص بالشاحن اللاسلكي ووضع الجهاز في مكان مناسب ومن ثم ضع الهاتف على السطح بشكل ملائم بحيث يكون في منتصف اللوحة لتبدأ عملية الشحن، وفي هذه الأثناء سوف تظهر كمية قليلة جداً من الحرارة على الشاحن والهاتف ولكنها أقل بكثير من الحرارة التي تظهر على الهاتف في عملية الشحن التقليدية.

مواصفات شاحن بلكين اللاسلكي

ما هي المدة التي يستغرقها الشاحن لإتمام عملية الشحن؟ لن تتفاجأ بمعرفة أنه أسرع من الشحن السلكي أو حتى من معظم الشواحن اللاسلكية، بحيث استغرقت عملية شحن موبايل سامسونج إس 7 ساعة و 56 دقيقة من 50% إلى 100% مما يعني بأنه استغرق أقل من 140 ثانية لكل نسبة مئوية، لكن بدون وجود الغطاء الخارجي للموبايل (كفر) قد استغرق 66 دقيقة و 40 ثانية لشحن الهاتف من 69% إلى 100%.

مواصفات شاحن بلكين اللاسلكي

يمكننا القول بأنه في حال واجهت موقفاً بحيث كنت مضطراً للخروج خلال 20 دقيقة وكنت بحاجة إلى شحن الهاتف فإن عملية وضع الهاتف على اللوح سوف توفّر عليك الوقت وتمكّنك من شحن هاتفك بنسبة جيّدة خلال الوقت المتبقي لك.