• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي عبد الجبار حمدان سليم

    • اسم الشهرة

      مي سليم.. من موديل في الفيديو كليبات لأشهر الممثلات في مصر

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 نوفمبر 1983 (العمر 40 سنة)
      أبوظبي، الإمارات

    • التعليم

      جامعي - الأكاديمية البحرية

    • الجنسية

      الأردن

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      علي الرفاعيوليد فواز (2018 - 2018)

    • أسماء الأولاد

      ليلي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

الممثلة مي سليم من الفنانات اللاتي حققن شهرة كبيرة في مصر، فبعد عملها كموديل في الكليبات الغنائية اتجهت بعد ذلك للتمثيل في الأفلام والمسلسلات المصرية، كما قدمت عدة أغنيات حققت شهرة كبيرة، تعرف على حياتها الفنية وأبرز المعلومات عنها في هذا المقال.

حياة مي سليم ونشأتها

مي عبد الجبار حمدان سليم هو ممثلة أردنية من أب فلسطيني وأم لبنانية ولدت في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة في 6 نوفمبر عام 1983، وتحمل الجنسية الأردنية والمصرية.درست مي إدارة الأعمال بالأكاديمية البحرية، وعملت كموديل في الكليبات الغنائية في بدايتها، وبعدها عملت كمغنية وممثلة.

مي سليم وزوجها

تزوجت مي مرتين، المرة الأولى من رجل الأعمال المصري علي الرفاعي في أكتوبر عام 2011 وأنجبت ابنتها الوحيدة ليلي، وانفصلت عن زوجها في عام 2012 وبعد الطلاق قامت بتربية ابنتها وحدها، حيث صرحت أن طليقها أهمل ابنته، ولا يسأل عن ابنته ولا يعرف عنها شيئًا.

كانت هناك خلافات مع زوج مي سليم الأول، فقد حررت محضرًا ضد طليقها علي الرفاعي اتهمته فيه بالتعدي عليها بالسب والقذف ومحاولة اختطاف ابنتهم رغم أنها في حضانتها بشكل قانوني.

وكانت قد وقعت خلافات سابقة بين مي وطليقها أدت إلى خلعه بعد أن تفاقمت المشكلات بينهما وطلبها الطلاق ولكنه رفض فاضطرت إلى رفع دعوى بالخلع وربحت القضية.

مي سليم.. من موديل في الفيديو كليبات لأشهر الممثلات في مصر

زوج مي سليم الثاني

تزوجت مي بعد ذلك للمرة الثانية من الممثل وليد فواز عام 2018 بعد مشاركتهما سويًا في أحد الأعمال، ولكن لم يدم هذا الزواج إلا 3 أسابيع فقط، ليخرج وليد قائلًا إنه تسرع في قرار الزواج.

مي سليم وأخواتها

عائلة مي سليم عائلة فنية فشقيقتها هي الفنانة ميس حمدان، وشقيقتها الثانية هي الإعلامية دانا حمدان، ولديها شقيقة أخرى غير معروفة اسمها داليا.

مي سليم.. من موديل في الفيديو كليبات لأشهر الممثلات في مصر

مشوارها الفني

بدأت مي سليم حياتها الفنية كموديل في الكليبات الغنائية، ومنها كليب أغنية "عيني" لهشام عباس وحميد الشاعري، وبعدها اتجهت إلى الغناء والتمثيل.

عملها بالغناء

قدمت مي طوال مسيرتها الفنية 4 ألبومات وعدة أغان منفردة، وأصدرته ألبومها الأول عام 2005 بعنوان "قلبي بيحلم" الذي ضم 8 أغنيات.

ثم طرحت ألبومها الثانية عام 2008 بعنوان "إحلوت الأيام" وضم الألبوم 8 أغنيات، وبعدها أصدرت ألبوم "لينا كلام بعدين" عام 2010، وأصدرت آخر ألبوماتها عام 2017 بعنوان "ولا كلمة".

قدمت مي كذلك عدة أغنيات منفردة منها أغنية "أكيد في مصر"، و"أحسن ناس"، و"هو ده"، و"مشيت سنة" مع شقيقتها ميس حمدان، وأغنية "وخلاص"، و"سامعاه"، و"حبيب الناس"، وأصدرت أغنية "أنا جيت" في مايو عام 2022.

عملها بالتمثيل

بدأ مي بالتمثيل في مصر لأول مرة عام 2010 حيث لعبت دور البطولة في فيلم "الديلر" مع أحمد السقا وخالد النبوي، وقبلها كانت لها مشاركة صغيرة في الجزء الثاني من مسلسل "زيزينا" عام 2000.

بعد فيلمها "الديلر" زادت مشاركات مي في الأعمال الفنية، حيث شاركت في أول مسلسل لها عام 2011 وهو مسلسل "مكتوب على الجبين"، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "فيرتيجو" حيث شاركت في عدة حلقات، ثم شاركت في سيتكوم "عروسة ياهوو"، ومسلسل  "حارة خمس نجوم".

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "مزاج الخير"، وفيلم "عش البلبل" الذي ضم مجموعة من الفنانين منهم كريم محمود عبد العزيز كما أنها غنت الأغنية الخاصة بالفيلم، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "خلف الله" مع نور الشريف.

شاركت كذلك في مسلسل "بدون ذكر أسماء" وكان لها دور مهم في المسلسل، كما شاركت في مسرحية "حبيبي المضروب"، وفي عام 2014 شاركت في مسلسل "كيد الحموات"، ومسلسل "فرق توقيت" بطولة تامر حسني.

شاركت أيضًا في مسلسل "جبل الحلال" من بطولة محمود عبد العزيز ووفاء عامر، كذلك كان لها مشاركة هامة في فيلم "المعدية" من بطولة درة وهاني عادل، وصورت فيلم قصير بعنوان "المرايا" ولكن لم يعرض حتى الآن، ثم شاركت في فيلم "الصياد" من بطولة يوسف الشريف.

وفي عام 2015 كانت لها مشاركة بارزة في مسلسل "ولي العهد" من بطولة حمادة هلال، كما شاركت في فيلم "زنقة ستات" مع حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وشاركت في مسلسل "حواري بوخارست" مع أمير كرارة، ومسلسل "المطلقات".

مي سليم.. من موديل في الفيديو كليبات لأشهر الممثلات في مصر

وفي عام 2016 شاركت في أحد عروض برنامج "وش السعد" مع محمد سعد، ثم شاركت في مسلسل "هي ودافنشي"، ومسلسل "نصيبي وقسمتك" بطولة كارول سماحة، وهاني سلامة، كذلك شاركت في فيلم "شكة دبوس"، وفيلم "حسن وبقلظ".

وفي عام 2017 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، وفيلم "مش رايحين في داهية"، وفيلم "خير وبركة"، ومسلسل "الأب الروحي" مع محمود حميدة، كما شاركت في مسلسل "اختيار إجباري".

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "واكلينها والعة"، و"عوالم خفية" مع عادل إمام، و"عزمي وأشجان" مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وشاركت في فيلم "الكهف"، ومسلسل "الرحلة".

وفي عام 2019 شاركت مي سليم في فيلم "محمد حسين، وفيلم "قرمط بيتمرمط"، كما شاركت في مسرحية "فوق كوبري ستانلي"، ومسلسل "صانع الأحلام"، و"حواديت الشانزليزيه".

وفي عام 2020 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "واكلينها والعة"، و"مدرسة الحب"، و"ضربة معلم"، و"خيط حرير" مع مي عز الدين، وفي عام 2021 شاركت في الجزء الرابع من مسلسل "نصيبي وقسمتك" ضمن حكاية "اعمل نفسك ميت".

شاركت كذلك في مسلسل "لحم غزال" بطولة غادة عبد الرازق، ومسلسل "فارس لا جواز"، ومسرحية "اللمبي في الجاهلية"، والمسلسل السعودي "اختراق" بطولة تيم حسن، كما شاركت في فيلم "200 جنيه".

وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "على بعد مسافة من الحب" وهو مسلسل أردني، كما شاركت في مسلسل "دنيا تانية"، ومسلسل "بأثر رجعي"، ومن المقرر أن يعرض لها فيلم "ضرب نار".

في عام 2023 شاركت في مسلسل "تلت التلاتة" الذي عرض في موسم رمضان من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، وفي عام 2024 شاركت في مسلسل "سر إلهي"، و"أمير العوامري"، و"المداح".

جوائز ومناصب فخرية

  • حصلت على جائزة أفضل مطربة عام 2005 عن ألبوم "إحلوت الأيام".

  • حصلت على جائزة أفضل مطربة وأفضل ألبوم نسائي عام 2010 عن ألبوم "لينا كلام بعدين" في استفتاء لموقع دوشة فن.

  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة لعام 2010 في مهرجان روتردام الدولي عن دورها في فيلم الديلر.

  • حصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة عام 2011 في استفتاء مجلة سيدتي عن دورها في مسلسل "مكتوب ع الجبين".

معلومات أخرى

  • شاركت في تقديم برنامج Sisters Soup عام 2012 مع شقيقتها ميس حمدان.

  • ظهرت في عدد كبير من البرامج كضيفة، منها برنامج "أحلى مسا".

  • تم تعيينها سفيرة التبرع بالدم عام 2010.

  • حصلت هي وشقيقتها ميس حمدان على الإقامة الذهبية بدبي في مايو 2021.