ميرنا نور الدين... الموهبة المصرية الصاعدة

بدأت التمثيل عام 2015 وحققت شهرة في مسلسل "حكايات بنات"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
ميرنا نور الدين... الموهبة المصرية الصاعدة

اشتهرت الممثلة ميرنا نور الدين بشخصية نور في مسلسل "حكاية بنات" وقبل مشاركتها في هذا العمل كانت لها عدة مشاركات ناجحة بداية من عام 2015، وحققت شهرة كبيرة بسبب موهبتها الفنية وجمالها كذلك، تعرف أكثر على حياتها وأبرز المعلومات عنها في هذا المقال.

حياة ميرنا نور الدين ونشأتها

هي ممثلة مصرية ولدت في 23 أبريل عام 1990، ونشأت في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها عادت إلى مصر قبل دخولها مرحلة الدراسة الجامعية.

درست ميرنا في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة، وتجيد اللغة الإنجليزية، وبعدها اتجهت للعمل في مجال التمثيل بداية من عام 2015 في مسلسل "سقوط حر"، و"تحت السيطرة".

مشوارها الفني

بدأت ميرنا نور الدين مشوارها الفني في عام 2015 في مسلسل "تحت السيطرة" مع الفنانة نيللي كريم، وظافر العابدين، وهاني عادل، ومحمد فراج، وغيرهم والملسل يتحدث حول حياة مدمني المخدرات، ويتحدث عن الزوجة مريم التي تعاني من الإدمان الذي يكون سببًا في توتر علاقتها بزوجها حاتم.

كانت مشاركتها في هذا العمل بدور صغير، وفي عام 2016، شاركت في مسلسل "سقوط حر" من بطولة نيللي كريم مرة أخرى، ويتحدث المسلسل عن اتهام زوجة تعاني من اضطراب نفسي بقتل زوجها وشقيقتها، فتدخل المصحة النفسية وهناك تتعرض للعديد من المشكلات الصحية.

المسلسل من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أحمد وفيق، وحمد فراج، وفريال يوسف، وأنوشكا، ووفاء صادق، وإنجي المقدم وغيرهم، وجسدت ميرنا شخصية ندا عبد الله الكيلاني.

وفي العام نفسه شاركت ميرنا في مسلسل "نوايا بريئة" من بطولة خالد زكي، وعابد فهم، وأحمد حاتم، وإنجي المقدم، ونهال عنبر، وولاء الشريف، وإخراج سيف يوسف.

والعمل يتحدث عن عالم رجال الأعمال، وعن تجارة السلاح والمخدرات وعلاقتهما برجال الأعمال ودور كل تجارة في السيطرة على السلطة وبسط النفوذ. كذلك شاركت في برنامج "في بيتنا طيف".

وفي عام 2017 كان لها دور مميز في مسلسل "عائلة الحاج نعمان" حيث جسدت شخصية منى نعمات شقيقة خالد الذي يعاني من الإصابة بإعاقة ذهنية وهلوسات تجعله يظلم زوجته الأولى.

المسلسل من بطولة تيم حسن، وصلاح عبد الله، وصفاء الطوخي، وسهر الصايغ، وهبة مجدي، ومحسن منصور، ومن إخراج أحمد شفيق، وتأليف مجدي صابر.

ثم شاركت في أول فيلم سينمائي لها فيلم "بترا: بوابة الزمان" الذي يتحدث عن مجموعة من الشباب الذين يسافرون إلى مدينة البتراء الأردنية في سبيل إثبات نظرية علمية ترتبط بهذا المكان، ولكنها يقعون في مشاكل لا حصر لها.

الفيلم من بطولة ميرنا بجانب كريم محجوب، ومحمد جمال، ونبيل كوني، ونور أبو سنينة، وزياد يوسف، ومن إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف مي مسحال. ثم شاركت في مسلسل "الحصان الأسود" من بطولة أحمد السقا، الذي يتحدث عن فارس المحامي الماهر الذي يترك مهنة المحاماة بعد أن تخلت عنه حبيبته.

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "فوق السحاب" من بطولة هاني سلامة، والممثلة والعارضة اللبنانية ستيفاني صليبا، والمسلسل يتحدث عن شاب يضطر إلى السفر للعمل في الخارج، وهناك يدخل عالم المافيا وتجارة السلاح.

وبعدها أعادت دورها في مسلسل "عائلة الحاج نعمان" ثم شاركت في المسلسل الكوميدي "سك على أخواتك" من بطولة علي ربيع والذي يتحدث عن شاب ريفي تهبط عليه ثروة من السماء ويفاجئ بوجود شقيقات له من ناحية الأب، فيضطر للإقامة مع عائلته الثرية مما يوقعه في مفارقات كوميدية وطريفة.

وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "هوجان" من بطولة محمد إمام، وكريم محمود عبد العزيز، وأسماء أبو اليزيد، وصلاح عبد الله. ويتحدث الفيلم عن الشاب هوجان الذي يملك قدرات خارقة ويتورط في قضية قتل وقضية سرقة، وبسبب قدراته الخارقة يستغل رجل الأعمال كمال اللباد لجعله الحارس الشخصي له.

وفي المسلسل جسدت ميرنا شخصية "وردة" وهي سيدة تبحث عن هوجان وتحاول التقرب منه لرغبتها في الزواج منه.

حققت ميرنا نور الدين بعد ذلك شهرة كبيرة بعد مشاركتها في مسلسل "نصيبي وقسمتك" الجزء الثالث، كما كان لها دور مميز في المسلسل الكوميدي "طلقة حظ" من بطولة مصطفى خاطر، وآيتن عامر، ومحمد أنور.

كذلك شاركت في مسلسل "بحر" من بطولة ماجد المصري، ودياب، وحنان سليمان، وحسنى شتا، وآدم المصري، وعبد الرحمن أبو زهرة. والمسلسل يتحدث عن المشكلات التي تحدث بين أبناء الصعيد المصري وخاصة مشكلة الثأر التي تحدث بين عائلتي بحر والضو.

وفي عام 2020 كان العام الذي حققت فيه ميرنا شهرة واسعة بمشاركتها في مسلسل "حكايات بنات" في جزأيه الرابع والخامس حيث لعبت دور البطولة بمشاركة هند عبد الحليم، وهاجر أحمد، وأسماء جلال.

والمسلسل يتحدث عن حياة 4 سيدات وهن نور التي تجسدها ميرنا، وجميلة، وجايدا وعائشة، وعن حياتهن العاطفية، ثم لعبت دور البطولة في مسلسل "بخط الإيد" بطولة أحمد رزق وسون بدر، وأسماء جلال وإيمان العاصي وغيرهم.

وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "ورا كل باب" ثم شاركت في الجزء الرابع من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، ومسلسل "كوفيد 25"، و"في يوم وليلة"، ومسرحية "سلا مربع".

وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "سوشيال"، و"دايمًا عامر"، و"الاختيار 3"، وفيلم "الجريمة، ومن المقرر أن يعرض لها فيلم "عمهم"، وفيلم "في عز الضهر" من بطولة مينا مسعود.

أبرز المعلومات عن ميرنا نور الدين

  • من أبرز أعمالها مسلسل "حكايات بنات" حيث لاقت شهرة كبيرة بسبب دورها في هذا المسلسل.
  • تعد الممثلة نيللي كريم مثلها الأعلى في المجال الفني وأول عمل شاركت فيه كان مع نيللي في مسلسل "سقوط حر" عام 2015.
  • في مسلسل الاختيار جسدت شخصية الفتاة التي يحبها الفنان أحمد عز خلال أحداث المسلسل، وفي مسلسل دايما عامر جسدت شخصية ميس فدوى.
  • صرحت أنها حققت حلمها بالمشاركة في مسلسل "الاختيار" فهو عمل وطني يتمنى الجميع من الفنانين العمل فيه.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة