ميزات خصوصية جديدة من واتسآب قادمة للمستخدمين خلال أيام

واتسآب يتيح لمستخدميه حظر لقطة الشاشة ومغادرة المجموعات بصمت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
ميزات خصوصية جديدة من واتسآب قادمة للمستخدمين خلال أيام

يستعد تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتسآب، لإضافة خواص جديدة لجميع مستخدميه خلال أيام قليلة، وذلك بعد أن قام باختبارها لعدة أشهر على نطاق واسع.

واتسآب يتيح لمستخدميه حظر لقطة الشاشة ومغادرة المجموعات بصمت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن واتسآب سيقوم قريباً بإضافة خاصية حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة، حيث تعتبر هذه الميزة الجديدة واحدة من الميزات الخصوصية الجديدة التي أعلن عنها في وقت سابق مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتسآب.

وعن هذه الخاصية، صرح زوكربيرغ وقتها قائلاً، إن العرض مرة واحدة هو بالفعل طريقة شائعة بشكل لا يصدق لمشاركة الصور أو الوسائط التي لا تحتاج إلى وجود سجل رقمي دائم، مضيفاً أن واتسآب يقوم الآن بتمكين حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة، لطبقة إضافية من الحماية.

وأشارت التقارير إلى أن تطبيق المراسلة الفورية المشفر، سيتيح كذلك لجميع مستخدميه إمكانية ترك المجموعات بصمت، وهي الميزة التي أعلن عنها في وقت سابق.

ومن خلال هذه الميزة الجديدة، سيتمكن أي مستخدم على واتسآب من مغادرة أي مجموعة دردشة مشارك فيها، بطريقة صامتة، دون الحاجة إلى أخطار جميع المشاركين فيها، حيث لفتت التقارير إلى أنه سيتم إعلام مسؤولي المجموعة فقط عند مغادرة أحد أعضائها.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من الخواص والمزايا الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن ضمن المزايا الأخرى المهمة التي وفرها التطبيق، إمكانية فلترة الدردشات، والتي تسهل على المستخدمين إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

وهذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

كما أضاف تطبيق واتسآب لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية، والتي تسمح بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وتسمح هذه الخاصية لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة، كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.