ميزة Timeline: هل تنجح خاصية ويندوز الجديدة؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الخميس، 15 مارس 2018
ميزة Timeline: هل تنجح خاصية ويندوز الجديدة؟

عندما بدأنا في معرفة التفاصيل الخاصة بالمزايا الجديدة التي ستأتي في تحديثات نظام ويندوز العام الماضي لفتت أنظارنا خاصية Timeline، تلك الخاصية التي ستأتي أخيرا في تحديث Redstone 4 من Windows 10.

وتسمح الخاصية الجديدة بالقيام بفتح البرامج لتبدأ من حيث وقفت، حيث ستتمكن من فعل هذا عبر أجهزتك المختلفة عن طريق التخزين السحابي عبر حساب مايكروسوفت الخاص بك، مما يعني أنك ستتمكن التوقف عن العمل على الحاسب في منزلك والذهاب لمقر عملك واستكمال العمل مباشرة بشكل سهل للغاية.

وعلى الرغم من أن الخاصية في البداية لم تبدو واعدة إلا أنه بحسب التجارب على نسخ المطورين أثبتت عكس ذلك. ومع وجود هذه الخاصية فإن كنت تمتلك حاسب مكتبي وحاسب محمول فبإمكانك استكمال التصفح أو قراءة المستند وكأنك تستخدم نفس الجهاز مما يجعل الخاصية مفيدة لمعظمنا.

تحقيق الإستفادة من الخاصية

على الرغم من أن Cortana أمتلك بالفعل ميزة مشابهة لهذه الميزة إلا أنها لم تكن منظمة مثلما في ميزة Timeline، حيث كانت عشوائية إلى حد كبير كما أن كورتانا ليست متاحة في الكثير من الدول متى الٱن.

أيضا استعراض تاريخ عملك مع التطبيقات خلال 30 يوم هو أمر رائع ومفيد، ولكن هنا هناك نقطة هامة، فالاستفادة ستتوقف -على الأقل الآن- على التطبيقات التي تستخدمها، ففي حالك استخدامة برامج Office ومتصفح Edge من مايكروسوفت والذين يدعموا خاصية Timeline فهنا ستحقق استفادة كبيرة على عكس من يستخدم Google Chrome الذي لا يدعم الميزة حتى الآن وخدمات جوجل الأخرى مثل Docs و Sheet وهم لا يحتاجون لهذه الميزة من الأساس.

دعم التطبيقات للميزة هي الخطوة الأهم

ميزة Timeline التي ستأتي مع تحديث Redstone 4 لWindows 10 المنتظر هذا الربيع تحتاج لدعم المطورين حتى تنجح، فتحقيق فائدة للجميع منها وليس مستخدمي برامج مايكروسوفت فقط يجب أن يكون الهدف الأهم.

وجود بعض المزايا مثل My People والتي صدرت منذ أشهر ولم تدعمها أي شركات طرف ثالث يثير الشكوك حول مستقبل ميزة Timeline ودعم الشركات لها، حيث من الممكن أن تتجاهلها الشركات مثلما تجاهلوا My People، وهو أمر علينا فقط الإنتظار لنرى ما سيحدث بشأنه.

هذا الموضوع ميزة Timeline.. هل تنجح خاصية ويندوز الجديدة؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.