ميزة أمنية جديدة في غوغل كروم توفر لك الأمان على الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
ميزة أمنية جديدة في غوغل كروم توفر لك الأمان على الإنترنت

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة غوغل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير ميزة أمنية جديدة في متصفحها الأشهر غوغل كروم، والتي من شأنها توفير المزيد من الأمان والخصوصية للمستخدمين.

تحديث أمني جديد في غوغل كروم لحماية بيانات وخصوصية المستخدمين

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن غوغل تطور حالياً ميزة جديدة هي صيغة HTTPS-First Mode، وهي عبارة عن ميزة أمان تسمح للمستخدمين بالاتصال بشبكة الإنترنت بأمان فائق.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة ستجعل متصفح غوغل كروم يقوم بعرض تحذير أمني في حال كان الموقع الإلكتروني الذي يريد المستخدم فتحه لا يدعم صيغة HTTPS.

ولفتت إلى أن شركة غوغل ستوفر هذه الميزة اختيارية في البداية لمستخدمي غوغل كروم، حيث ستعتمد الشركة الأمريكية على تعليقات المستخدمين من أجل العمل على تطويرها، على أن تصبح الميزة قريباً ثابتة في الوضع الافتراضي للمتصفح الشهير.

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن يتم توفير صيغة HTTPS-First Mode في غوغل كروم في شهر سبتمبر القادم، من أجل توفير المزيد من الأمان لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم.

تحذيرات من ثغرات خطيرة في غوغل كروم

ويبدو أن التحديث الأمني الجديد في غوغل كروم الذي تعمل عليه شركة غوغل جاء بعدما تزايدت الثغرات الأمنية التي ظهرت في متصفح الإنترنت الشهير خلال الأشهر الماضية.

فعلى سبيل المثال، فقد حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في وقت سابق من وجود ثغرات أمنية خطيرة في متصفح غوغل كروم، ناصحاً المستخدمين بالقيام بإجراء عاجل من أجل حماية أنفسهم.

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر المركز تغريدة كشف من خلالها عن وجود ثغرات خطيرة في غوغل كروم، والتي تهدد أجهزة المستخدمين الذين يستخدمون المتصفح الشهير.

وأوضح الأمن السيبراني في تغريدته أنه يمكن للمهاجم استغلال الثغرة الموجودة على متصفح غوغل كروم، وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت، وكذلك تنفيذ برمجيات خبيثة.

وأوصى المركز المستخدمين بتحديث المتصفح إلى نسخة 89.0.4389.114، موضحاً أن هذا التحديث متاح على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينوكس.

كما قام الأمن السيبراني بعرض الخطوات اللازمة من أجل القيام بالتحديث الأمني الجديد على متصفح غوغل كروم، والتي جاءت كما يلي:

  • قم بفتح متصفح غوغل كروم.
  • في أعلى يسار الشاشة، قم بالضغط على المزيد، ثم على مساعدة، ثم على معلومات عن غوغل كروم.
  • رقم الإصدار الحالي هو مجموعة الأرقام أسفل كلمة غوغل كروم.
  • سيقوم المتصفح بالبحث عن التحديثات، ثم سيقوم بعدها بالتحديث التلقائي.
  • اضغط على إعادة التشغيل.