ميس حمدان... حياتها وأبرز المعلومات عنها

اشتهرت من خلال برنامج سي بي إم عام 2003

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
ميس حمدان... حياتها وأبرز المعلومات عنها

تعد الفنانة الأردنية ميس حمدان فنانة متعددة المواهب، حيث أبدعت في التمثيل والغناء والتقليد كذلك، وتعد ممثلة كوميدية حققت شهرة كبيرة من خلال البرنامج الساخر سي بي إم الذي اشتركت فيه مع نخبة من نجوم الكوميديا، تعرف أكثر على حياتها الفنية وأبرز المعلومات عنها.

حياة ميس حمدان ونشأتها

ميس عبد الجابر حمدان سليم هي ممثلة كوميدية، ومغنية ومقدمة تلفزيونية أردنية من أب فلسطيني وأم لبنانية ولدت في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة في 31 أكتوبر عام 1982، وهي الشقيقة الوسطى للفنانة دانا حمدان، والفنانة مي سليم.

انتقلت ميس للعيش في مصر مع أسرتها، ودرست في كلية التجارة في جامعة القاهرة، وبعد التخرج اتجهت إلى عالم الفن من خلال البرنامج الكوميدي الساخر سي بي إم عام 2003.

لم تتزوج ميس حتى الآن على الرغم أن عمرها تخطى الـ35 عامًا، وحينما سُئلت عن سبب عدم زواجها أن النصيب لم يأت بعد.

حياتها الفنية

بدأت الفنانة ميس حمدان مشوارها الفني في عام 2003 حينما تم اختيارها بجانب نخبة من نجوم الكوميديا الشباب للمشاركة في برنامج CBM وهو برنامج كوميدي ساخر كان يُعرض على قناة MBC.

اشتركت مي التمثيل مع مجموعة من الفنانين منهم شكران مرتجى، وفايز المالكي، وطارق جلال، وحسن عسيري، ووسام صباغ، وحامد مرزوق، ومحمد العيسى، واشتهرت بتقليد الفنانات في الوطن العربي.

بعدها اتجهت ميس للتمثيل في التلفزيون والسينما، وقدمت كذلك عددًا من البرامج التلفزيونية الهامة، وما ميزها قدرتها على التحدث بأكثر من لهجة، لذا فقد شاركت في عدة أعمال فنية ما بين مصر، وسوريا، ولبنان والخليج كذلك.

وأول مسلسل شاركت فيه بعد برنامج سي بي إم هو المسلسل السعودي "سوالف حريم" عام 2003 وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه في عائلة خليجية، حيث يتزوج رجل من أربع نساء وتعيش زوجاته في منزل الأسرة مع والدته، وبسبب هذا الجمع من النساء تظهر المقالب والمواقف الكوميدية.

وفي العام نفسه شاركت ميس في مسلسل "خارطة أم راكان" وهو مسلسل سعودي درامي يتحدث عن القضايا الاجتماعية في السعودية بأسلوب درامي، وشارك في العمل زينب العسكري، وعبد الرحمن العقل، وفايز المالكي، وعبير أحمد وغيرهم.

ثم شاركت في عام 2005 في برنامج "قريقعان" كضيفة شرف، وفي عام 2006 شاركت في الفيلم السعودي "كيف الحال" الذي يتحدث عن حياة أسرة سعودية والاختلافات بين أجيالها الثلاثة، ما بين الالتزام بالتقاليد وما بين التفتح.

ثم شاركت بعد ذلك في الفيلم المصري "ظرف طارق" بطولة أحمد حلمي، والممثلة نور اللبنانية، ومجدي كامل. حققت ميس بعد ذلك شهرة كبيرة بمشاركتها في الفيلم المصري "عمر وسلمى" وفي هذا الفيلم لعبت دور "فرح" الفتاة التي ستكون على علاقة مع عمر الذي يجسد دوره تامر حسني في الفيلم.

وبعد نجاحها في هذا الفيلم توالت عليها الأدوار، ففي عام 2008 شاركت في المسلسل المصري "عرب لندن" وهو مسلسل يتحدث عن الصراع بين الثقافة العربية والغربية ومشكلة فقدان الهوية، وعلاقات الزواج والإرهاب واندماج العرب في المجتمعات الغربية.

شارك في هذا العمل مجموعة من الفنانين العرب، منهم عابد فهد، وتوفيق عبد الحميد، وجهاد سعد، ونهال عنبر، وباسل خياط، وغيرهم.

وفي العام نفسه شاركت في فيلم "شارع 18" وهو فيلم مصري يتحدث عن جريمة قتل تحدث في إحدى الشقق وتشاهد إحدى الجارات جريمة القتل كاملة. ثم شاركت بعد ذلك في فيلم "بحلم يا دنيا بجد" من بطولتها مع خالد محمود، وعلي حسنين، وعواطف حلمي، وغيرهم.

وفي عام 2009 شاركت في مسلسل "المصراوية"، وبعدها بعام شاركت في المسلسل الإذاعي "دماغ حريم"، وفي عام 2011 شاركت في مسلسل "فينك"، ثم شاركت في المسلسل السوري "صبايا" الذي يتحدث عن حياة 5 فتيات يعشن مع بعضهن ويواجهن العديد من المواقف الحياتية.

وفي عام 2012 تألقت في المسلسل المصري "طرف ثالث" من بطولة عمر يوسف، وأمير كرارة، ومحمود عبد المغني، كذلك شاركت في بطولة مسلسل "النار والطين" بجانب ياسر جلال، ورانيا فريد شوقي، وصوفيا فخري، وغيرهم من الفنانين.

وفي عام 2013 شاركت في فوازير "مسلسليكو" مع الفنان محمد هنيدي، ثم شاركت في مسلسل "لعبة موت" بطولة سيرين عبد النور، وماجد المصري. وفي عام 2014 شاركت في مسلسل "كيكا على العالي" بطولة حسن الرداد.

حققت ميس حمدان بعد ذلك شهرة عربية كبيرة بعد مشاركتها في المسلسل اللبناني "عشق النساء" عام 2014 وجسدت فيه شخصية جيهان كميل يزبك صديقة البطلة، وشارك في العمل باسل خياط، ونادين نسيب نجيم، وورد الخال، وطوني عيسى، وجوي خوري وغيرهم.

وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "حب في الأربعين"، وبعدها بعام شاركت في مسلسلات "قصة حب"، و"طريقي"، و"شطرنج"، و"الإخوة"، كما شاركت في برنامج "شوك توك". وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "قلوب لا تتوب"، و"أمير الليل".

وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "عائلة رمضان كريم"، و"طاقة نور"، وفيلم "سمكة وصنارة". ثم شاركت في المسلسل الأردني "نوف"، ومسلسل "شيء من الماضي". وفي عام 2019 كان لها ظهور مميز في مسلسل "سريع سريع".

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "ونسني"، وآخر أعمالها كان في عام 2021 حينما شاركت في مسلسل "خارج السيطرة".

أبرز المعلومات عن ميس حمدان

  • قدمت ميس العديد من الأغنيات، منها أغنية "ماسكتلوش" التي طرحتها عام 2011، وأغنية "الليلة" التي طرحتها عام 2014.
  • صرحت أن تجارب الزواج الفاشلة حولها وخصوصًا تجربة شقيقتها مي سليم جعلتها تتردد في قرار الزواج، كما أنها من نوعية البشر الذين من الصعب اقتحام قلوبهم بسهولة، ولم تنكر أنها مرت بتجارب حب ولكنها لم تكتمل.
  • تعرضت لهجوم حاد بعد ظهورها في برنامج المسابقات "ساعة حظ" على قناة عمان الأردنية، حيث سألت أحد المتسابقين عن عاصمة "المغرب" وعندما فشل في الإجابة حاولت مساعدته بسؤاله عن كيفية ربط حذائه فأجاب "الرباط" وهذا التشبيه أثار موجة من الغضب.
  • بعد هذه الحلقة قدمت اعتذارًا للشعب المغربي، وقالت إنها كانت زلة لسان.
  • في عام 2021 افتتحت مشروعًا لبيع الملابس أونلاين.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة