• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناجي القاق

    • اسم الشهرة

      ناجي القاق Naji Elqaq

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      الأردن

    • الجنسية

      الأردن

    • بلد الإقامة

      الأردن

    • الزوجة

      لمة معايطة (2021 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعتبر ناجي القاق واحد من أهم وأشهر اليوتيوبر العرب والذي تلقى شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعية، كما يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وعددًا كبيرًا من المتابعين عبر حساباته الشخصية على مواقع  التواصل الاجتماعي، فمن هو؟ وكيف بدأ رحلته في يوتيوب؟

من هو ناجي القاق؟

ناجي القاق هو يوتيوبر وصانع محتوى أردني فلسطيني ولد في المملكة الأردنية الهاشمية في سنة 1992، وكان قد شارك في برنامج سديم في موسمه الثاني، وهو برنامج لتدريب وتعليم صناع المحتوى العرب.

يعيش ناجي ما بين بلده الأردن وبين الولايات المتحدة الأمريكية ويعرف أنه ترك عمله كموظف وقرر ان يفتح قناة على اليوتيوب. عُرف ناجي لحبه الشديد للطعام، وكان قد ذكر في قناته على اليوتيوب أنه يقرر عمل ريجيم كل يوم، ولكنه يستيقظ اليوم التالي ولا يقوم بأي شيء.

وكان قد ظهر مع اليوتيوب "أبو الرب" أيضًا وهو يوتيوبر أردني وقال معاناته مع خسارة الوزن والرجيم التي دائمًا ما تنتهي محاولاته بالفشل.

قناة ناجي القاق على اليوتيوب

ترك ناجي عمله وقرر التفرغ لقناته على اليوتيوب افتتح قناته الأولى والتي اسمها "بومباستك" أو "Boombastic" في سبتمبر عام 2016، وهذه القناة عبارة عن فيديوهات سخرية وتقييم فيديوهات ليوتيوبر آخرين.

واستلهم ناجي اس هذه القناة من أغنية "بومباستك" للمغني الجامايكي شاجي والتي أصدرت  عام 1995. كما يقدم في قناته تحديات مختلفة إما لنفسه أو بينه وبين أصدقائه ويصورها وينشرها على قناته على اليوتيوب.

كذلك يقدم ناجي على قناة بومباسك فيديوهات مقالب، ويقوم بلعب الألعاب الإلكترونية وينشرها على القناة، مثل ألعاب ببجي وفري فاير. لديه على قناته بومباستك 4.38 مليون مشترك، وتمكن من أن يوصِّل قناته منذ افتتاحها  عام 2016 حتى الآن إلى أكثر من 521,597,725 مليون مشاهدة.

أما القناة الثانية لناجي هي قناة باسمه Naji Elqaq وينشر في هذه القناة فلوجات مختلفة عن حياته اليومية وتجاربه المختلفة في الحياة، فضلًا عن فيديوهات مقالب وتحديات مختلفة مع أصدقائه.

لديه في هذه القناة أكثر من 3.5 مليون مشترك، وحصلت هذه القناة منذ افتتاحها في ديسمبر عام 2016 حتى الآن على 305,253,593 مليون مشاهدة. يسجل ناجي على قناته نموًا جيدًا، حيث يحصل تقريبًا على 3 آلاف مشترك يوميًا، وحوالي 90 ألف مشترك شهريًا، بمعدل مشاهدات 30 ألف مشاركة يوميًا، و9 ملايين مشاهدة بشكل شهري.

كانت من ضمن الفقرات التي يقدمها ناجي على قناة هي فقرة دعم المبدعين، حيث من خلالها يقوم بدعم القنوات الجديدة المبتدئة التي لا تحصل على نسب مشاهدات عالية أو اهتمام كبير.

ولكنه بعد فترة توقف عن القيام بهذه الفقرة، والسبب في ذلك أن معظم الأشخاص الذين يرغبون في دعم منه لا ينشرون محتوى جيداً على قناتهم، وإنما يكتفون بتسجيل المباريات التي يلعبونها أونلاين فقط.

أرباح ناجي القاق على اليوتيوب

تتراوح الأرباح الشهرية للقناة بين 2.300 دولار و 36.100 دولار أي ما بين 8.634 إلى 135.528 ريال سعودي شهريًا.

أشهر الفيديوهات لناجي القاق

منذ بدء ناجي قناته على اليوتيوب حتى الآن حقق الملايين من المشاهدات، ولكن لديه العديد من الفيديوهات التي حصدت نسب مشاهدات عالية مقارنة ببقية الفيديوهات.

ويعد فيديو حفل زفاف ناجي القاق من أكثر الفيديوهات التي حصلت على نسب مشاهدات عالية، ففي غضون 6 أشهر فقط وصل الفيديو على 5 ملايين مشاهدة.أيضًا فيديو "جرب كل مقالب التيك توك" من الفيديوهات التي وصلت نسب المشاهدات فيها إلى أكثر من 8 ملايين مشاهدة، وهو فيديو.

وكذلك فيديو فتحت حصالة بعد 3 سنوات، وفي هذا الفيديو فتح ناجي حصالة كان يضع فيها أموال اليوتيوب التي جمعها منذ افتتاح القناة حتى الآن، ووصل عدد المشاهدات إلى 13 مليون مشاهدة.

كما قام بفيديو آخر أيضًا وهو يجمع أرباح اليوتيوب في أكبر حصالة صنعها لنفسه، وحصد هذا الفيديو 10 ملايين مشاهدة. وما سبب نجاح هذا الفيديو هو أن الأموال التي جمعها ناجي وأصدقاؤه هي أموال معدنية، حيث قام بجمع كل هذه الأموال أمال الكاميرات واستمرت مدة جمع الأموال 13 ساعة.

وقام في نهاية الفيديو بجمع كل هذه الأموال، حيث جمع تقريبًا 1519.55 دينار أردني، ولاقى هذا الفيديو رواجًا وشهرة كبيرة. أما قناته بومباستك على اليوتيوب فله العديد من الفيديوهات  التي حصلت على نسب مشاهدات عالية، ولعل أهم هذه الفيديوهات هو فيديو "التحدي خارج عن السيطرة" حيث قام فيه بعدة تحديات وألعاب مختلفة، ووصل الفيديو إلى أكثر من 9 ملايين مشاهدة.

كذلك فيديو "مقالب انتهت بأخطاء ومشاكل" وهو الفيديو الذي وصل إلى 10 ملايين مشاهدة على قناة بومباستك. لدى ناجي القاق أيضًا صفحة على الإنستغرام فيها 2.4 مليون متابع، وينشر فيها صوره ويومياته المختلفة من خلال خاصية "ستوري".

زواج ناجي القاق

نشر ناجي على قناة "بومباستك" في عام 2021  فيديو بعنوان "أنا خطبت" وقال في الفيديو في إنه لم يتمكن من عمل حفل زفاف بسبب كورونا. وبعدها ب 4 شهور تزوج ناجي القاق من زوجته لمى معايطة، ونشر فيديو على يوتيوب عن حفل زفافه.

وحضر حفل الزفاف مجموعة من أشهر اليوتيوبر العرب وخاصة اليوتيوبرز الأردنيين، مثل أحمد أبو الرب، وعمر حميدات، وشريف الزغبي، وأيمن وخالد عبلي، ووسام قطب، ورغد كيومجيان وغيرهم.

تميز حفل الزفاف بكونه ذا طابع استوائي، فتجد الببغاوات والطيور الاستوائية الملونة التي ميزت الحفل. وقد حضر حفل الزفاف أيضًا العديد من القنوات والفضائية وغطى الحفل أهم برامج المنوعات والمشاهير، ومنها برنامج ET بالعربي الذي يُعرض على قناة MBC.

من موظف بسيط يتنقل بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية إلى أحد أهم وأشهر اليوتيوبر وصانعي المحتوى العرب والأردنيين، تميز ناجي القاق بخفة دمه وفيديوهات المسلية والممتعة والتحديات المضحكة التي ينشرها على قناة وتمكن من كسب قلوب ملايين المشاهدين.

معلومات أخرى

  • حاول أن يخسر وزنه أكثر من مرة ولكنه لم يوفق في ذلك

  • ترك عمله كموظف في الولايات المتحدة وبدأ رحلته في اليوتيوب عام 2016

  • أعلن عن خطبته من خلال أغنية نشرها على قناته على يوتيوب، وحضر حفل زفافه أشهر اليوتيوبر في الأردن وغطت الصحافة حفل زفافه

  • لديه أكثر من 3.5 مليون مشترك على قناته على يوتيوب