• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نادية عبد المنعم الزعبي

    • اسم الشهرة

      نادية الزعبي

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 سبتمبر 1983 (العمر 40 سنة)
      عمان، الأردن

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الأردن

    • بلد الإقامة

      الأردن

    • الزوج

      مروان عودة

    • أسماء الأولاد

      زين

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أفضل مذيعات الوطن العربي وبخفة دمها وطريقتها المميزة في التقديم تمكنت الإعلامية الأردنية نادية الزعبي من دخول قلوب كل من يشاهدها وهو ما انعكس على برامجها التي تحقق نجاحًا كبيرًا خاصة في الأردن، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة نادية الزعبي ونشأتها

نادية عبد المنعم الزعبي هي إعلامية أردنية ولدت في العاصمة الأردنية عمات في 18 سبتمبر عام 1983 ودخلت مجال الإعلام عن طريقة الصدفة من خلال إذاعة روتانا بداية من عام 2006.

درست نادية تخصص لغات حديثة إسبانية وإنجليزية في الجامعة الأردنية، ولم تعمل في مجال تخصصها. تزوجت نادية من المهندي المعماري مروان عودة ورزقت منه بابنها الوحيد زين.

مشوارها المهني

دخلت الإعلامية نادية الزعبي مجال الإعلام صدفة حيث تواجدت في إذاعة روتانا وأجرت اختبار الصوت وتم اختيارها لتقديم الأخبار الفنية في برنامج "آخر خبر" وذلك عام 2006، وبعدها انتقلت من مرحلة البرامج المسجلة إلى البرامج المذاعة على الهواء مباشرة.

أول برنامج إذاعي قدمته على الهواء مباشرة برنامج "على عيني طلباتك" وهو برنامج إهداءات وذلك عام 2009، ثم قدمت برنامج "طواش" على إذاعة روتانا عام 2010، ولا تزال الإعلامية نادية تقدم برامج منوعة على الإذاعة.

انتقالها إلى التلفزيون

في عام 2013 خاضت الإعلامية نادية الزعبي تجربتها الأولى في التلفزيون من خلال قناة رؤيا الأردنية وقدمت برنامج المسابقات "كركبة في المركبة" الذي عرص في شهر رمضان، وقد قدمت البرنامج مع الإعلامية رهف صوالحة.

البرنامج جوائزه الأهم هو السيارات حيث يتم استضافة المتسابقين وسؤالهم عن السيارات بشكل خاص بجانب أسئلة أخرى عن المعلومات العامة وغيرها. تم تقديم البرنامج قبل صلاة المغرب بفترة بسيطة، ويتم استكماله بعد الصلاة.

برنامج "صح صح"

هو برنامج اجتماعي ثقافي تقديمه الإعلامية نادية مع زميلتها الإعلامية رهف صوالحة، ويستهدف فئات المجتمع كله، حيث يتم تحديد موضوع معين تناقشه الإعلاميتين مع المتصلين، فضلًا عن وجود مسابقات وجوائز تقدم من البرنامج إلى المشاهدين.

يُقدم البرنامج على قناة عمان يومي الأحد والخميس، وحقق شهرة واسعة بفضل موضوعات الشيقة التي يناقشها فضلًا عن خفة دم الإعلاميتين.

من الموضوعات التي تم مناقشتها في البرنامج الحب والرياضة وكرة القدم، والزواج والأبناء والعلاقات وغيرها، ويستضيف البرنامج عددًا من الضيوف في مجالات مختلفة سواء فنية أو علمية أو اجتماعية وغيرها.

برنامج "فوشيا شو"

قدمت الإعلامية نادية برنامج "فوشيا شو" على قناة فوشيا على اليوتيوب عام 2019 وفيه تتحدث فيه نادية عن آخر الأخبار الفنية والخلافات بين النجوم ومسلسلات رمضان وتناقش موضوعات حياتية مختلفة.

حقق البرنامج نسب مشاهدات جيدة وكعادتها تمكنت الإعلامية نادية من صنع أجواء خاصة مميزة بفضل خفة دمها وطريقة تقديمها الجيدة.

برنامج "نصي الثاني"

قدمت نادية برنامج "نصي الثاني" عام 2019 على قناة عمان الأردنية، وتقوم فكرة البرنامج بشكل أساسي على اختبار للأزواج، حيث يتم استضافة فريقين من الأزواج، ويتم سؤالهم عدة أسئلة عن بعضهم البعض، والسر هو مدى معرفة الأزواج عن بعضهم البعض.

البرنامج ينتمي إلى فئة برامج المسابقات، حيث يحصل الزوجين الفائزين على جائزة في نهاية الحلقة، وقد حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا، وتم تقديم موسم ثاني من البرنامج عام 2022.

برنامج "لفة"

قدمت الإعلامية نادية برنامج "لفة" الذي عُرض يوم الخميس من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة والنص عام 2021  على قناة عمان الأردنية، وفي البرنامج تصطحب نادية نجوم ومؤثرين ومشهورين في الأردن في سيارتها وتقوم بجولة في شوارع الأردن.

وخلال قيادة السيارة تسألهم عن حياتهم وعملهم في جرعة عالية من الضحك ودرجة عالية من الفكاهة التي تقدمها الإعلامية نادية بطريقتها المعهودة.

خلال البرنامج استضافت نادية عددًا من النجوم في الأردن منهم زين كرازون ونداء شرارة، ولورنس المنسي، وزين عوض، وأبو الغو، وضياء عليان، وأيمن دعيس، وركين سعد، وديانا كارازون وغيرهم من النجوم.

برنامج "فاهم الطابق"

تقدم الإعلامية نادية حاليًا في شهر رمضان 2023 برنامج "فاهم الطابق" على قناة عمان وهو برنامج حواري تستضيف فيه شخصيات محلية بارزة في مجالات مختلفة وتحاورهم بشكل لطيف وفكاهي وتستكضف مدى معرفة الضيف مدى معرفته بميول الشعب الأردني وإذا كان "فاهم الطابق" أم لا.

استضافت نادية حتى لآن عددًا من النجوم في الأردن منها نداء شرارة وعمر زوربا، واليوتيوبر محمد نبيل، ورندة كرداشة وغيرهم من النجوم، ويعرض البرنامج يوميًا خلال شهر رمضان المبارك الساعة الـ8 مساءً بتوقيت الأردن.

تجربة التمثيل

في عام 2017 خاضت الإعلامية نادية الزعبي تجربة التجميل لأول مرة من خلال مسلسل "لت وعجن" وهو مسلسل كوميدي اجتماعي درامي يعرض عددًا من القضايا المجتمعة التي تخص المرأة بمختلف أدوارها ولكن بأسلوب كوميدي والمسلسل متواجد على منصة شاهد.

أما تجربتها الثانية في التمثيل هو مسلسل "ياسمين وصبري" عام 2021 مع الفنان عمر زوربا، ويتحدث المسلسل عن شاب اسمه صبري مولع بالنساء ولهذا يتعرض لعدد من المواقف المضحكة حتى يقابل ياسمين التي تؤثر على حياته بشكل كبير.

مواقف لها مثيرة للجدل

في عام 2018 تعرضت نادية وزميلتها رهف إلى انتقادات شديدة من المجتمع الأردني بسبب متصلة في برنامجها تنمروا عليها بسبب اسمها "هتوف" وبعد الغضب الواسع اعتذرت في الحلقة التالية من البرنامج وقالت إنها لم تتعمد الإساءة.

تعرضت نادية مجددًا لانتقادات شديدة عام 2020 بسبب مقارنتها للحجر الصحي بين الأردن وقطاع غزة في فلسطين، حيث قالت إن الحجر الصحي في فلسطين غير مهيأ وناشدت السلطات بتقديم حجر صحي أفضل للمواطنين في قطاعة غزة.

وبعدها اعتذرت نادية وقالت إنها لم تقصد الإساءة إلى أي جهة في القطاع وتعرف أن القطاع يمر بظروف قهرية، ولكن الهدف من ما قالته هو تحسين الأوضاع المعيشية للأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي.

في عام 2022 ظهرت شائعات ظهور فيديو مسيء لها على منصات التواصل الاجتماعي، ولكنها نفت هذا الأمر.

أهم الأعمال

  • برنامج صح صح

  • برنامج فاهم الطابق

  • برنامج نصي الثاني

  • برنامج لفة

جوائز ومناصب فخرية

  • المركز الثالث كأفضل مذيعة راديو في الإستفتاء الذي أجرته جريدة الدستور عام 2008.