ناشونال جيوغرافيك تطلق "لحظات 2017" للتصوير.. مفاجآت جديدة هذا العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2017
ناشونال جيوغرافيك تطلق "لحظات 2017" للتصوير.. مفاجآت جديدة هذا العام

أطلقت ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي النسخة السابعة لمسابقتها الراقية في التصوير الفوتوغرافي "لحظات". وستكون "المراعي"، رائدة صناعة منتجات مشتقات الحليب في الخليج، للعام الرابع على التوالي، شريكاً في نسخة هذا العام أيضاً.

ناشونال جيوغرافيك تنشر هذا الفيديو للبحيرة المفقودة.. تختفي مياهها بطريقة مجهولة

وفي ظل الاستجابة الكبيرة والحماس العالي الذي لاقته النسخة السابعة من "لحظات"، فمن المتوقع أن تجذب المزيد من المشاركات مع التوسع بصورة ملحوظة في شكل وإطار المسابقة، ومن المقرر أن تكون «الاحتفالات في العالم العربي» موضوع نسخة هذا العام.

  • مفاجآت جديدة في 2017

وتحمل نسخة 2017 مفاجآت جديدة لعشاق التصوير الفوتوغرافي، ستقدم لأول مرة، فبعد انضمام فئة التصوير من الهاتف الذكي للمسابقة وقبول المشاركات الخاصة بها العام الماضي (النسخة السادسة)، فإن النسخة الجديدة ستشمل افتتاح فئة "الناشئين" الجديدة كلياً للمشاركين بعمر 17 سنة فيما أقل.

إلى جانب استحداث فئة "الصورة الوثائقية" لرُواة القصص الذين يعرضون لحظات "الاحتفال" في صورتين إلى 6 صور و600 كلمة كحد أقصى، و"جائزة اختيار الجمهور"، حيث سيختار الأشخاص عبر الشرق الأوسط إحدى المشاركات من قائمة المؤهلين في موقع المسابقة ويصوتون لها.

وتعليقاً على انطلاق النسخة السابعة من المسابقة، قال عبدالهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: "بات نجاح مسابقة (لحظات) للتصوير الفوتوغرافي جلياً للغاية من خلال الاهتمام والإقبال الكبير على المشاركة بها عاماً تلو الآخر، فقد نجحنا في استكشاف مواهب استثنائية في منطقتنا واستطعنا منح صوت لوسيلة تعبير هي الأهم لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، حيث يحظى فيها التصوير الفوتوغرافي بمكانة متميزة".

فيديو: أجمل صور مجلة ناشونال جيوجرافيك لشهر أبريل 2015

وبهذه المناسبة قال حسام عبدالقادر، رئيس قسم الاتصالات والعلاقات العامة في "المراعي": "هناك عدد مذهل من المواهب المميزة في المنطقة وهم يترقبون الفرصة للتعبير عن ذاتهم"، مضيفاً: "ترتكز شراكتنا المتواصلة مع ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي على رسالة مشتركة ومكرّسة للكشف عن المواهب العربية وتمكينهم من التعبير عن قدراتهم النابضة بالحياة".

  • لقاء العقول والقلوب

من جهته، سلّط سانجاي راينا، المدير العام لمجموعة شبكات فوكس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الضوء على أهمية الشراكة مع "المراعي" في المسابقة قائلاً: "ليست الشراكة مع المراعي استراتيجية فحسب، بل هي أيضاً لقاء للعقول والقلوب. يحرص كلانا على إبراز المجموعة الهائلة من المواهب في المنطقة، أما جودة المشاركات السابقة فهي إشارة إلى أننا حتى الآن استطعنا الكشف فقط عن رأس الجبل الجليدي. علاوة عن ذلك، تضع نيكون يدها بيدنا في هذه السنة، كما في نسخات سابقة، كشريكة في جائزة التصوير الفوتوغرافي وعضو في لجنة التحكيم على حد سواء. إن المشاركة الفعّالة لمثل هذه العلامة التجارية المرموقة هي تأكيد على أن مسابقة (لحظات) تعرض فعلياً تطلعات الأجيال التي ترغب أن تُظهِر أنها هي أيضاً تتمتع بالقدرة على التألق في هذا المجال الفنيّ".

  • جوائز نسخة «لحظات» السابعة

ستجرى المسابقة حتى نهاية شهر مايو، وسيتم عرض جميع المشاركات على لجنة من الحكام المميزين.

تشتمل الجائزتان المقدمتان إلى الفائزين في هذه السنة عن الصورة المفردة و"الصورة الوثائقية" على رحلة تصوير استكشافية لناشونال جيوغرافيك إلى كوبا لمدة 11 يوماً مدفوعة التكاليف بالكامل، إلى جانب سلّة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 7500 دولار أميركي من نيكون، شريك القناة منذ مدة طويلة في التصوير الفوتوغرافي، والسفر إلى حفل توزيع الجوائز.

أما جائزة الناشئين الكبرى و"جائزة اختيار الجمهور" فستتألفان من شهادة، إضافة إلى سلة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 2000 دولار أميركي من نيكون أيضاً، وسلة جوائز بقيمة 500 دولار أميركي من ناشونال جيوغرافيك، على التوالي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة https://www.natgeo-moments.com/

  • ناشونال جيوغرافيك

تم إطلاق قناة ناشونال جيوجرافيك أبوظبي في يوليو 2009، التي تبث مجاناً على مدار الساعة وتدعو المشاهدين في الشرق الأوسط إلى مراجعة نظرتهم إلى التلفزيون والعالم من خلال برامج ذكيّة ومبدعة تعرض باللغة العربية.

اعتقال صاحبة الصورة الأشهر في تاريخ ناشيونال جيوجرافيك.. والسبب؟

وصلت هذه القناة إلى المنطقة نتيجة اتفاق عُقد بين شركة أبوظبي للإعلام وقناة ناشونال جيوجرافيك المخصصة لفهم العالم وحمايته بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقية وواقعية تناسب مختلف الأذواق.

  • مسابقة «لحظات» للتصوير الفوتوغرافي

في 2010، أطلقت قناة ناشونال جيوجرافيك أبوظبي مسابقة للتصوير الفوتوغرافي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل تقديم المواهب المشتركة والصاعدة لثقافة التصوير الفوتوغرافي المتنامية في المنطقة.

تم ابتكار "جائزة لحظات" التي طُلب من المشاركين فيها سنة بعد سنة جذب وإلهام المشاهدين والحكام من خلال صورة مفردة يدور موضوعها حول مفهوم مختار.

منذ 2014 وللسنة الرابعة على التوالي كانت المراعي، رائدة صناعة منتجات مشتقات الحليب في الخليج، شريكاً استراتيجياً لديه نفس الرؤيا في دعم المواهب العربية على أساس سنوي، من خلال منصة شهدت أكثر من 150,000 مشارك.

حتى الآن، جذب مفهوم "احتفالات" لهذه السنة آلاف المشاركات التي تعكس الرؤية الشخصية للحظات احتفالات العرب.

ناشيونال جيوغرافيك تنشر أفضل الصور الطائرة من دون طيار

لن يكون عام 2017 مختلفاً عن الأعوام السابقة بخصوص التمسك بتقاليد "لحظات" من حيث تشكيل هيئة حكام مرموقة؛ حيث ستتألف لجنة نسخة هذا العام من رينا أفندي، مصورة رائدة في ناشيونال جيوجرافيك، وحسام عبدالقادر، رئيس قسم الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة في المراعي، وسينضم إليهما ممثل رفيع المستوى عن نيكون.

وستكون مهمة لجنة الحكام اختيار الفائزين الثلاثة عن الفئات الثلاث لعام 2017، إلى جانب جائزة "اختيار الجمهور" التي تُقدم لأول مرة في هذه السنة.