نايكي تقع في المحظور.. حادث الحذاء يكلفها ملياري دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 فبراير 2019
نايكي تقع في المحظور.. حادث الحذاء يكلفها ملياري دولار

تكلفت شركة ناكي، خسائر بأكثر من ملياري دولار، من قيمتها السوقية، وذلك عقب الحادث الغريب الذي تعرض له أحد اللاعبين في مباراة كرة سلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنفجر حذائه. 

وعقب 40 ثانية فقط من صافرة بداية المباراة، تعرض حذاء زيون وليامسون، لاعب جامعة ديوك للانفجار، خلال مباراة فريقه ضد نورث كارولاينا.

وبحسب مشاهد نقلتها شبكة "إي إس بي إن" فإن الحذاء تمزق كليًا وبشكل واضح تمامًا، خلال ارتكاز وليامسون على قدمه، الأمر الذي تسبب في انزلاقه وإصابته في الركبة. 

وخرج بعدها اللاعب وكان يبدو عليه عدم القدرة على المشي بطريقة سليمة، ولم يعود مجددًا إلى أرض الملعب، في صدمة فاقت المنافسة بين الجامعتين. 

وكردة فعل سريعة على الحادث، انخفضت أسهم نايكي بأكثر من 1% في تعاملات اليوم الذي وقع به الحادث، حيث فقدت الشركة نحو 2.6 مليار دولار من قيمتها السوقية. 

نايكي تقع في المحظور.. حادث الحذاء يكلفها ملياري دولار

وتمزق الحذاء كليا وبشكل واضح خلال ارتكاز وليامسون على قدمه، مما تسبب بانزلاقه وإصابته في الركبة، بحسب مشاهد أظهرتها شبكة "إي إس بي إن"، التي نقلت المباراة.

وخرج اللاعب وهو غير قادر على المشي بطريقة سليمة، دون أن يعود إلى الملعب مجددا، في صدمة فاقت المنافسة القوية بين الجامعتين اللدودتين.

ورد مات باول، المتحدث باسم الشركة متحدثًا عن الحادث، مؤكدًا أنه واقعة فردية ورغم ذلك فإن الشركة تحاول فهم ما حدث. 

ومن جانبه، علق الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، على المباراة التي حضرها مع مشاهير آخرين، عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلًا: "يبدو زيون وليامسون شابا رائعا ولاعب كرة سلة استثنائيا في الوقت نفسه. آمل في تعافيه سريعا".