• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نايل جيمس هوران

    • اسم الشهرة

      نايل هوران.. المغني الأيرلندي نجم فرقة ون دايركشن

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 سبتمبر 1993 (العمر 30 سنة)
      أيرلندا

    • الجنسية

      أيرلندا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

لم يتوقع النجم الأيرلندي نايل هوران أن مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب الشهير إكس فاكتور سيكون سببًا في تحقيق شهرة عالمية، ليس كونه مغني منفرد، ولكنه كونه عضوًا في أحد أشهر وأنجح فرق الغنائية الشبابية في العالم "ون دايركشن"، فكيف كانت رحلته؟ وكيف وصل مع فرقته إلى هذا النجاح؟ تعرف أكثر على مسيرته الفنية وحياته.

من هو نايل هوران؟

نايل جيمس هوران هو مغني وكاتب أغاني أيرلندي ولد في 13 سبتمبر عام 1993 في ويستميث أيرلندا وهو أحد أهم أعضاء فرقة وان دايركشن الشهيرة.

بدأ هوران مسيرته الفنية كمغني منذ عام 2010، وقد حقق شهرته ونجاحه الأكبر منذ أن اشترك في برنامج اكتشاف المواهب الشهير "إكس فاكتور" ليواصل مسيرة فنية ناجحة ويقدم ألبومات تحقق إيرادات ضخمة ويقدم جولات فنية حول العالم.

اشتهر هوران بصوته الجميل ومواهبه الفريدة في كتابة الأغاني، كما أنه يجيد العزف على الجيتار، لذا فهو عضو مهم وفعال وذو تأثير قوي في فرقته الغنائية. وبجانب مسيرته الفنية مع لفرقة فقد دأ أيضًا مسيرته المنفردة وقدم ألبومات حققت نجاحًا كبيرًا، وأثبت أنه قادر على أن يخطو خطواته الفنية بمفرده دون الحاجة إلى دعم فريقه.

نشأته وتعليمه

ولد هوران في أسرة صغيرة في مدينة ويستميث في أيرلندا، وهو الابن الأصغر ولديه شقيق أكبر منه اسمه جريج ولد عام 1987. انفصل والداه عندما كان في سن الخامسة، فعاش مع والدته لمدة عام، ثم قرر الوالدان العودة مجددًا فتجمع شمل الأسرة.

عانى هوران من مرض الربو عندما كان صغيرًا، ولكن ذلك لم يكن عائقًا أمام موهبته في الغناء، وهي الموهبة التي تكشفت بفضل شقيقه الأكبر، الذي حصل على جيتار في عيد ميلاده، فقرر هوران تعلم العزف على الجيتار والغناء.

وبالفعل في سن الـ11 تمكن هوران من تعليم نفسه العزف على الجيتار من خلال متابعة البرامج التعليمية على اليوتيوب، ثم بدأ بالغناء، وقد كان يغني في المركز الفني في مدينته، وكانت هذه بداية اتجاهه إلى الغناء.

ديانة نايل هوران

نشأ نايل هوران كاثوليكيًا وقد أكد أنه متدين.

عمر نايل هوران

ولد في عام 1993 ويبلغ من العمر 30 عامًا.

حبيبة نايل هوران

في عام 2017 كان هوران على علاقة بالمغنية والممثلة الأمريكية هيلي ستاينفيلد واستمرت العلاقة حتى عام 2018. ثم بدأ علاقة مع مديرة الحسابات أميليا وولي عام 2020، وقد ظهرت حبيبته معه علنًا في حفل روز جالا، ولكنه يفضل الحافظ على خصوصية علاقته معها.

ورغم ذلك تحدث هوران عن حبيبته من حين لآخر في مقابلات صحفية أو أغنيات قدمها، ففي فبراير عام 2023 أصدر أغنية جديدة اسمها "الجنة" ويعتقد الجمهور أنها مستوحاة من علاقته مع حبيبته.

نايل هوران.. المغني الأيرلندي نجم فرقة ون دايركشن

حبه للرياضة وأعماله الخيرية

في طفولته وسنوات مراهقته استمتع نايل هوران بممارسة عدد من الألعاب الرياضية مثل الجولف وكرة القدم، وهو يعرف بأنه مشجع كبير لنادي ديربي كاونتي الإنجليزي.

في عام 2010 أصيب هوران في ركبته خلال لعبه كرة القدم مع أصدقائه، حيث تم عانى من خلع في عضلة ارضفة، وقد تكررت هذه المشكلة أكثر من مرة، وفي عام 2013 تعرض لإصابة في ركبته على خشبة المسرح خلال تقديم إحدى الحفلات الغنائية.

اضطر هوران إلى إجراء عملية جراحية ترميمية في الولايات المتحدة عام 2014، ثم بدأ العلاج الطبيعي لمدة 7 أسابيع.

بجانب حبه لكرة القدم عُرف هوران أيضًا أنه محب للأعمال الخيرية، ففي عام 2014 شارك في مباراة كرة قدم خيرية أقيمت في مدينة ليستر سيتي لجمع الأموال من أجل منظمة العمل الأيرلندية لمكافحة التوحد، وقد حضر المباراة أكثر من 10 آلاف متفرج وتمكن من جمع حوالي 300 ألف جنيه إسترليني لصالح المؤسسة.

في عام 2016 واصل دعمه للمؤسسة نفسها من خلال إنشاء قمصان بإصدار محدود والتبرع بأرباحها، كما أنه كان ضمن تشكيلة من النجوم شاركوا في جمع التبرعات لصالح اليونيسف.

أيضًا قامت وكالته لإدارة الجولف بجمع تبرعات تحت عنوان "هوران وروز" لصالح أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، وبفضل أعماله الخيريه حصل على جائزة آرني لعمله الخيري، كما أنه شارك في حركة "حياة السود مهمة".

بداية من إكس فاكتور

في عام 2010 قرر نايل هوران المشاركة في برنامج اكتشاف مواهب الغناء الشهير "إكس فاكتور" وكان وقتها يبلغ من العم ر16 عامًا فقط، وقد غنى أمام لجنة التحكيم وحصل على تعليقات متباينة ولم ينجح في اجتياز الجولات الفردية الأولى، إلا أن الحكام قرروا تكوين فرقة شباب ويكون هوران عضوًا فيها.

وبالفعل تم تشكيل فرقة غنائية من هاري ستايلز، ولويس توملينسون، وليام باين وزين مالك وهوران وأصبح اسم الفرقة "وان دايركشن"، وحققت شعبية كبيرة خاصة بين المراهقات حول العالم.

رحلته مع وان دايركشن

تمكن نايل هوران مع باقي فرقته من تحقيق نجاح عالمي بفضل حضورهم الساحر على المسرح وألحانهم الجذابة، وقد لاقت الفرقة صدى عالمي من المعجبين والمعجبات في جميع أنحاء العالم.

أصدرت الفرقة عدة أغنيات حققت نجاحًا كبيرًا منها "ما يجعلك جميلة"، و"قصة حياتي"، وقدموا جولات عالمية بيعت تذاكرها على الفور، وأسروا الجمهور بعروضهم الحيوية والعفوية.

اشتهر نايل بشكل خاص بروحه اللطيفة وغنائه السلس، كما شارك في كتابة العديد من أغاني الفرقة، وقد أصدرت الفرقة 5 ألبومات، وبعد 5 سنوات من النجاح أعلنت الفرقة توقفها عام 2016 وبدأ كل عضو باستكشاف مواهبه الفنية الفردية.

نايل هوران.. المغني الأيرلندي نجم فرقة ون دايركشن

مسيرته الإنفرادية

في عام 2016 بدأ نايل هوران مسيرته المنفردة كمغني وأصدر أغنيته الأولى  This Town التي حققت نجاحًا كبيرًا، وفي العام التالي أصدر أغنيته الثانية  Slow Hands ثم بدأ في جولته العالمية الأولى للترويج لألبومه Flicker الذي لاقى نجاحًا كبيرًا.

واصل بعدها إصدار ألبومات ناجحة منها Heartbreak Weather  وThe Long Way Down وعزز مكانه كنجم منفرد ناجح وسط دعم من أعضاء وان دايركشن.

مشاركته في برنامج ذا فويس

في عام 2023 شارك نايل هوران كعضو لجنة تحكيم في برناج اكتشاف المواهب العالمي ذات فويس في الموسم ال23، وقد فازت عضوة فريقه جينا مايلز بالموسم، ثم شارك في الموسم 24.

نايل هوران.. المغني الأيرلندي نجم فرقة ون دايركشن

أهم الأعمال

  • Flicker

  • Heartbreak Weather

  • The Show

  • Up All Night

  • Take Me Home

  • Midnight Memories

  • Four

  • Made in the A.M.

معلومات أخرى

  • يعاني من عمى الألوان ويواجه صعوبة في التمييز بين اللون البرتقالي والأحمر والأخضر والأصفر وظلال اللون الأزرق والأرجواني

  • أعلن عام 2018 أنه يعاني من الوسواس القهري والقلق

  • عانى من خلع في الركبة وخضع لعملية جراحية عام 2014