نجوم كرة قدم عرب وعالميين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 16 مايو 2021
نجوم كرة قدم عرب وعالميين أعلنوا تضامنهم مع فلسطين

حرص العديد من نجوم كرة القدم العرب والعالميين على دعم الشعب الفلسطيني خلال الأحداث الأخيرة الخاصة بالاشتباكات مع القوات الإسرائيلية في القدس، حيث نشروا عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل تضامن ودعم مع فلسطين والفلسطينيين.

نجوم كرة قدم عرب أعلنوا دعمهم لفلسطين

حيث قام النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بتغيير صورته الشخصية على موقع تويتر بصورة له خلال زيارة سابقة إلى المسجد الأقصى.

كما نشر صلاح تغريدة على تويتر، قال فيها: "أدعو جميع قادة العالم ، بمن فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان موطناً لي طيلة السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف أعمال العنف وقتل الأبرياء على الفور. لقد طفح الكيل."

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قام النجم الجزائري، رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بنشر صورة للعلم الفلسطيني مع علامة النصر، وأرفقها بوسوم تدعم فلسطين وحي الشيخ جراح.

وغرد الدولي المصري السابق محمد أبوتريكة عبر تويتر: "اللهم إنا نستودعك المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يا من لا تضيع الودائع عنده، اللهم انصر أهلنا في القدس.. اللهم كن معهم.. اللهم ثبت أقدامهم.. اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام.. اللهم عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه.. اللهم انصر أهل فلسطين يارب العالمين."

ونشر النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ضمت وسم بعنوان حرروا فلسطين.

كما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأسطورة الكرة الجزائرية، لخضر بلومي، ظهر فيها وهو يعلق علم فلسطين إلى جانب علم الجزائر على شرفة منزله.

نجوم كرة قدم عالميين أعلنوا دعمهم لفلسطين

ومن بين نجوم كرة قدم العالميين الذين قدموا دعمهم إلى فلسطين، حيث قام السنغالي ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بنشر صورة المسجد الأقصى عبر حسابه على موقع إنستغرام، وأرفقها بجملة حرروا فلسطين.

وقام النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب نادي فيورنتينا الإيطالي، بإعادة نشر تغريدة تدعو إلى إنقاذ فلسطين وحي الشيخ جراح.

وظهر لاعبو نادي فنربخشة التركي، يتقدمهم النجم الألماني مسعود أوزيل، يرتدون قمصاناً خاصة تضامناً مع فلسطين، وذلك في مباراتهم الأخيرة في الدوري التركي.

ونشر الفرنسي بول بوغبا، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، عبر خاصية القصص على إنستغرام: "العالم يحتاج السلام والحب. سيحل العيد قريباً. دعونا جميعا نحب بعضنا البعض."، وأرفق صورته بوسم ادعوا لفلسطين.

كما حرص لاعبو فريق ديبورتيفو بالستينو التشيلي على ارتداء الشماغ الفلسطيني قبل مواجهة نادي كولو كولو ضمن مباريات الدوري التشيلي.

اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في حي الشيخ جراح

وكانت الاشتباكات قد تجددت في نطاق المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، يوم الجمعة الماضية، بين قوات الأمن الإسرائيلية ومواطنين فلسطينيين، مما أسفر عن وقوع عشرات الإصابات.

ووقعت هذه الاشتباكات الأخيرة بعد صدور قرارات من محاكم إسرائيلية بإخلاء منازل في حي الشيخ جراح شيدها فلسطينيون عام 1956، بناء على مزاعم من جمعيات استيطانية إسرائيلية بأن هذه المنازل أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

وذكرت تقارير محلية أن التوتر قد اشتد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأيام الماضية، وتحول إلى نزاع عسكري، حيث قامت عدد من الفصائل الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخها تجاه إسرائيل، رداً على ما وصفته بأنه انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس.

وقد قامت القوات الإسرائيلية بشن غارات جوية كثيفة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 فلسطينياً، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 300 آخرين بإصابات مختلفة، كما تدمرت مبان وعمارات سكنية ومقرات تابعة للشرطة الفلسطينية.