نصيحة عن فيروس كورونا: الكلام مع الآخرين قد ينقل المرض بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 أبريل 2020
نصيحة عن فيروس كورونا: الكلام مع الآخرين قد ينقل المرض بهذه الطريقة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة عن طريقة جديدة يمكن من خلالها انتقال الفيروس التاجي سريع الانتشار كوفيد 19، بعيداً عن الطرق التي يحذر منها الناس مثل لمس الأسطح الملوثة بالفيروس أو الاحتكاك المباشر مع شخص حامل له.


نصيحة عن فيروس كورونا

حيث أكدت الدراسة أن فيروس كورونا يمكنه أن ينتشر من خلال إجراء الأحاديث العادية والكلام وذلك بسبب الرذاذ المتطاير خلال التحدث وعلى الرغم من أن القطيرات التي تنتج عن الكلام تكون قليلة جداً وقد لا تُرى بالعين المجردة إلا أنها واسعة الانتشار جداً ويمكنها أن تنقل أمراض الجهاز التنفسي ومن بينها فيروس كورونا.

وعلى الرغم من تأكيد العلماء أن القطيرات التي تتطاير خلال الحديث أصغر بكثير من تلك التي تتطاير عند السعال أو العطس إلا أنها قوية ويمكنها أن تحمل عدد من فيروسات الجهاز التنفسي مثل السل، الحصبة، وفيروس الإنفلونزا.
لذلك من أهم النصائح التي يقدمها الأطباء ضرورة ارتداء الكمامات خلال التحدث مع أي شخص خلال هذه الفترة لأن الكمامة الطبية يمكنها أن تقلل من احتمالية انتقال الفيروس عند الحديث من خلال القطيرات المتطايرة.
الدراسة لا تزال قيد التطوير والبحث وعلى الرغم من هذا نتائجها حتى الآن هامة للغاية وتحذر الجميع من ضرورة اتباع القواعد العامة للصحة مثل غسل اليدين بانتظام والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتغطية الوجه بالكمامة الطبية عند الخروج من المنزل وهذه الأمور كلها يمكنها أن تساعد في احتواء المرض في حال كان ينتقل عن طريق الفم لحين التوصل إلى لقاح فعال ضده.

فيروس كورونا

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت تطورات انتشار كوفيد 19 حول العالم، حيث وصل عدد المصابين إلى مليون و430 ألف حالة في حين قفز عدد المتعافين إلى 302 ألف شخص في بارقة أمل جديدة أما عدد الوفيات فوصل إلى 82 ألف حالة وفاة.
أما عن الدول التي سجلت أكبر عدد وفيات حول العالم في آخر 24 ساعة، فنجد أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر القائمة بـ1632 حالة وفاة جديدة تليها فرنسا بعدد وفيات 1417 حالة وفاة، وتحل المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة بعدما سجلت 786 حالة وفاة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا