نظام نور: وزارة التعليم تعلن نتائج إجراءات النقل الخارجي

لسد الاحتياج التعليمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
نظام نور: وزارة التعليم تعلن نتائج إجراءات النقل الخارجي

أعلنت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأربعاء، نتائج إجراءات النقل الخارجي لعدد من المعلمين والمعلمات لسد الاحتياجي التعليمي، من خلال نظام نور، الذي يعد أحد المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم في إطار الاهتمام بتطوير منظومة التعليم والخدمات الخاصة بالطالب.

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، تصدر "نظام نور " الأكثر تداولا على محرك البحث جوجل، إذ يشهد عمليات بحث كبيرة للاستعلام عن نتائج إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات. 

ويأتي نظام نور الإلكتروني في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تيسير الأمور بالنسبة لأولياء الأمور والطلاب، إذ يمكنهم استخدامه لإتمام عملية تسجيل الطلاب الجدد، وكذلك من أجل الاستعلام عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة.

نتائج النقل الخارجي على نظام نور 

وقالت وزارة التعليم، في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي على موقع تويتر، إنه في إطار حرص الوزارة على ضمان سير العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل 1443ه، وضمن سد الاحتياج التعليمي، فقد حققت الوزارة رغبة العديد من المعلمين والمعلمات في النقل الخارجي بين مناطق المملكة ومحافظاتها.

وأشارت وزارة التعليم، في بيانها، إلى أن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات جاءت وفق ما توفر لديها من موارد وإمكانات في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة لجائحة كورونا، ووفق المفاضلة المعلنة مسبقا.

إجراءات نقل إلحاقية

وأوضحت وزارة التعليم، في بيانها، أنها تدرس القيام بإجراءات نقل إلحاقية لمن تقدموا العام الحالي، وذلك بعد استكمال بعض التعديلات والترتيبات اللقطاعات التعليمية، وتقديم مسارات تدريب وتطوير مهني البعض المعلمين والمعلمات في مجالات مطلوبة؛ لتعظيم الاستفادة المثلى منهم في تسديد الاحتياج التعليمي، وتوفير فرص أكبر لهم في عملية النقل الخارجي".

خطوات الاستعلام عن النقل الداخلي والخارجي على نظام نور

ومع حركة البحث عن نظام نور للاستعلام عن إعلان نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، نستعرض خلال السطور التالية خطوات الاستعلام عن النقل الداخلي والخارجي على نظام نور، تيسيرًا على المعلمين والاستعلام عن النتائج دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، وهي كالتالي:

- الدخول على الشاشة الرئيسية في موقع نور عبر هذا الرابط.

- الدخول عبر نظام نور نتائج بحساب ولي الأمر أو من خلال إنشاء حساب جديد.

- اختيار أيقونة تقارير من القائمة الرئيسية لنظام نور.

- اختيار رابط التسجيل.

- إدخال السجل.

-أدخل اسم المستخدم.

- أدخل (رقم الهوية/ الإقامة)- تاريخ الميلاد.

- إدخال كافة البيانات المطلوبة.

- اختيار المدرسة حسب إدارة التعليم.

- الإقرار والتعهد.

ويمكن الإطلاع على نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر نظام نور بالضغط هنا.

ومن المقرر أن يتم الاعلان عن نتائج النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في الموافق 29/12/1442، فيما يبدأ الموقع في تلقي التظلمات ف الموافق 29 /12/1442 حتى الموافق 4/1/1443، وسيتم اعتماد نتيجة النقل الداخلي في 7/1/1443.

وقد أكد الحساب الرسمي لنظام نور أنه من المقرر أن يتم الاعلان عن النتائج في المواعيد التالية:

- الإعلان عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في 28/11/1442.

- يبدأ تلقي التظلمات على نتيجة النقل الخارجي بداية من 28/11/11442 حتى 03/12/1442.

- يتم اعتماد نتيجة النقل الخارجي ويتم إبلاغ الإدارات في 3/12/1442.

-  يتم ترتيب الشرائح للمنقولين خارجياً من قبل المعلمين بداية من يوم 4/12/1442 حتى 8/12/1442.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة