نظراً للإقبال الكبير: ‏حملة براً بمكة تستأنف أعمال التسجيل مرة أخرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مايو 2020
نظراً للإقبال الكبير: ‏حملة براً بمكة تستأنف أعمال التسجيل مرة أخرى

تستأنف حملة براً بمكة أعمال استقبال طلبات المواطنين الذين لمن لم يتمكنوا  من التسجيل في الحملة، لمدة أسبوع تبداً من اليوم، الجمعة.

وأفادت الحملة السعودية بأنه من المقرر أن يتم استبعاد من سبق لهم الاستفادة من الدعم، حيث وصل أعداد المستفدين حتى الآن نحو 200 ألف مستفيد، كما تعمل الحملة على الحالات المسجلة سابقاً ولم يصلها الدعم.

حملة براً بمكة:

وكانت قد أطلقت إمارة منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، رابط (هنا) لاستقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من حملة براً بمكة، في شهر مارس المنصرم، حيث وجه بإطلاقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

لماذا حملة براً بمكة؟

تستهدف حملة براً بمكة إتاحة الفرصة للأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة خلال فترة حظر التجول في الدولة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". يأتي ذلك من خلال رصد هؤلاء الأشخاص المتواجدين في المنطقة؛ لتقديم الدعم لهم وذلك بالتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بالإمارة.

وكان الأمير خالد الفيصل وجه بتشكيل لجنة في كل محافظة من محافظات المنطقة؛ لرصد الحالات التي تستحق تقديم يد العون لها، بالتعاون مع أفرع الجهات المعنية أو المختصة بالمنطقة في هذا الشأن.

وكانت قد بينت الإمارة أن هناك فريق عمل مُختص سيتولى استقبال الدعم ومراجعة الطلبات المقدمة من قبل هذه الفئة من الأشخاص؛ للتأكد منها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، على أن يتم مساعدة المستحقين عقب ذلك.