نظرة شاملة على بطولة ELEAGUE PREMIER 2017 ومرحلة PLAYOFFS القادمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2017
نظرة شاملة على بطولة ELEAGUE PREMIER 2017 ومرحلة PLAYOFFS القادمة

وصلت بطولة ELEAGUE PREMIER 2017 إلى مرحلة PLAYOFFS الخاصة بها، وسوف نتمكن قريباً في الأسبوع القادم من الانتقال مباشرة إلى النصف النهائي ومعرفة معالم النهائية الكبيرة.

وُزعت الفرق المشاركة هذه المرة على أربعة مجموعات، حيث كان لدينا 16 فريق من كبار المحترفين وأصحاب المهارات العالية في الرياضة الإلكترونية.

كان لأربعة فرق في مرحلة المجموعات وجود متألق بجدارة، بعد أن استطاعوا النجاة منها بدون التعرض لأي خسارة، وهم Cloud9 و Astralis و North وأخيراً FaZe Clan.

هذا ولابد من ذكر بعض من اللحظات الممتعة في تلك المرحلة، والتي حملت معها الكثير من التشويق، خصوصاً بالنسبة لفريق Cloud9 في المجموعة C.

حيث تمكن ذلك الأول من الانتصار بسهولة على فرق مثل قوية NiP و Team EnVyUs، مع أنه كان يعتبر من الفرق الأقل شأناً في هذه المباريات كون كافة العمالقة موجودة فيها.

هذا بالطبع لا يعني التقليل من احترام أو قيمة فريق مثله، فقط كان له تواجد مميز في بطولات سابقة، ولديه مجموعة لا يستهان بها من اللاعبين.

مباراته القادمة سوف تجمعه مع العملاق الفرنسي G2 Esports في مرحلة playoffs، وعلى الأغلب المباراة ستتم على أرض خريطة Cobblestone أو Inferno، كونها الاختيار الأمثل لذلك الأخير، بينما الطرف الأمريكي قد يختار خريطة  Mirage كونها تناسبه أكثر من غيرها.

هنالك مباراة أخرى قادمة في نفس المرحلة، بين فريق fnatic و Astralis، وحالياً يتمتع الطرف السويدي بقائد جديد للتشكيلة Maikil “Golden” Selim والذي لا يعرف بعد كيف سيتعامل مع مباريته القادمة، خصوصاً أدائه لم يمكن بذلك المستوى العالي في باقي البطولات، مما قد يسمح للفريق الدنمركي استغلال هذه الفرصة وتوسيع ثغرة الضعف لتحقيق الانتصار.

أيضاً في المرحلة نفسها يوجد مباراة بين فريق North و Heroic ، والتي ستكون منافسة ممتعة تحولت إلى صراع طويل بين الفريقين يعود بالوقت إلى أكثر من سنة، والموجهات الأخيرة بينهم كانت متعادلة بالخسائر والانتصارات، ويمكن القول حالياً أن التوقعات متساوية للطرفين.

يبقى لدينا مباراة واحدة في هذه المرحلة وهي الأكثر حماساً وتشويقاً، بين العملاق العالمي FaZe Clan والغني عن التعريف Team EnVyUs، ورغم النتائج المذهلة لكل من الفريقين، إلا أن معظم التوقعات تذهب لصالح ذلك الفريق العالمي الأول كون خبرته ستساعده أكثر على الانتصار، ولكن قد يغدر به الطرف الفرنسي باستراتيجية غير متوقعة، ويحقق ما لا يتوقعه أحد.

لدينا بالتالي ثمانية فرق وأربعة مباريات، يمكنكم رؤيتها بوضوح من الجدول الموجود أدناه، والتي سينتقل الرابح بها إلى النصف النهائي مباشرة، وبعدها سيتم لعب مباريتان فقط، للوصول إلى المباراة الأخيرة لنهائيات بطولة ELEAGUE Premier 2017 الكبيرة في Atlanta، وسيكون للفائزين نصيب من الجائزة المالية الهائلة المعروضة والتي وصلت قيمتها إلى مليون دولار.

ما هي التوقعات؟

بالتأكيد هنالك توقعات واضحة لهوية الفريق الفائز والنجم الأكبر في هذه البطولة، ويمكن القول أن جميعها يعتمد على النتائج السابقة للبطولة نفسها.

أفضل أداء بين اللاعبين حتى الآن كان للاعب Nikola “NiKo” Kovač وأيضاً للاعب Håvard “rain” Nygaard بمستوى مماثل تماماً عند التقييم 1.30 من أصل 2.00، وهم بالطبع جزء من فريق واحد FaZe Clan.

إن لم يكن تقييم اللاعبين واضحاً فالتوقعات تذهب بمعظمها إن لم يكن جميعها إلى انتصار الفريق العالمي FaZe Clan في كأس البطولة، وربما خصمه في النهائيات الكبيرة سيكون فريق North أو G2 Esports اعتماداً على نتائجهم ونتائج أداء لاعبيهم في المباريات الماضية، حيث جاءوا مباشرة في المرتبة الثانية والثالثة من حيث ترتيب أفضل تقييم للاعبين.

هذه بالطبع مجرد توقعات والنتائج الفعلية قد تكون معاكسة أو قريبة، ولكن هذا هو جمال التحدي في النهاية، وقريباً في الأيام القادمة سوف نتمكن من معرفة النتائج بكل وضوح.