نفذ 5 أشياء يومياً وتخلص من الكسل للأبد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 10 أغسطس 2023
نفذ 5 أشياء يومياً وتخلص من الكسل للأبد

على الرغم من التفاخر بمدى الكسل، الذي لديك، على الإنترنت لسبب من الأسباب التي لاقت استحساناً دائماً، لا يمكنك أن تكون كسولاً طوال حياتك. في مرحلة ما، يجب عليك إيقاف تشغيل مسلسلك وأفلامك المفضلة وإنجاز شيء ما.
في محاولة لمساعدة أولئك الذين يرغبون في النهوض والقيام بشيء رائع في حياتهم، إليك 5 أشياء يمكنك تجربتها عندما تجد نفسك تشعر بالكسل.

1. التركيز على شيء واحد فقط أو شيئين:

أمام صحيفة كبيرة مليئة بالمهام، تجد نفسك أمام سؤال واحد: "من أين أبدأ؟"، لذا تتحول مباشرة إلى شخص كسول لا يعرف كيف ينتهي من هذه المهام كافة. الحل يكمن في التركيز على شيء أو شيئين على الأكثر في وقت واحد، حيث سيكون هذا من الأسهل التحمس وعدم الشعور بالإرهاق. بمجرد أن تجد القوة اللازمة للنهوض وإنهاء شيء واحد قائلاً: "مهلا، ربما أستطيع أن أفعل ذلك" تبدأ في الزحف نحو الشيء التالي الذي تعرفه، أن قائمتك بأكملها قد انتهيت وأنت تضخ في الاحتفال.

2. الممارسة:

ربما لا تعرف حقاً من أين تبدأ في قائمة مهامك الضخمة، إذا كان هذا هو الحال، فتمرن. سوف تشعر بتحسن كبير عن نفسك ولديك المزيد من الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، أثناء التمرين، ينشط عقلك، مما يساعدك في العثور على إجابات لمشكلاتك التي لم تفكر بها من قبل.

3. اسمح لنفسك بوقت للاسترخاء والراحة:

هناك فرق كبير بين الكسل والراحة. الكسل ليس له هدف، أما الراحة ضرورية للحياة وتطهير عقلك حتى تتمكن من مواجهة مساعيكم مباشرة. ربما كنت تعمل في مشروع لفترة طويلة وكنت محترقاً. حاول النوم قليلاً عنه، اسمح لنفسك ببعض الوقت للراحة. تحتاج أجسادنا وعقولنا إلى الراحة لتعمل على المستويات المثلى لاستكمال العمل.

4. التنظيم:

إذا كانت أفكارك فوضوية، فاخرجها في دفتر ملاحظات أو على لوحة بيضاء. عندما يكون كل شيء أمامك، من الأسهل تنظيم أفكارك، إذا لم تكن لديك أفكار منظمة، فمن الصعب أن تشعر بالحماس لفعل أي شيء. بالإضافة إلى تنظيم أفكارك، ربما تحتاج إلى تنظيم جسدك أيضاً. يعد تنظيف غرفتك أو منطقة عملك وسيلة رائعة لخلق جو من الإنتاجية، حيث يعمل معظم الناس بشكل أفضل في مساحة عمل منظمة ونظيفة.
حتى لو كنت لا تعتقد أن هذه هي مشكلتك، فإن الأمر يستحق المحاولة، ماذا لو كان قضاء بعض الوقت للتنظيم هو بالضبط ما تحتاجه للعثور على الدافع للحصول على الذهاب والإلهام المستديرة ركلة قائمة المهام في وجهك؟

5. كُن على بينة من الحديث عن نفسك:

في كثير من الأحيان، كونك كسولاً هو نتيجة للتحدث السلبي عن النفس. أنت تقنع نفسك بأنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به أو أن هناك الكثير على صحنك، لن تحصل على هذا الموقف في أي مكان. حتى لو لم تشعر بذلك، أخبر نفسك أنه يمكنك فعل ذلك. قلها بصوت عالي، إذا كان عليك الذهاب إلى مكان خاص حتى لا تشعر بالغباء، فقم بذلك. الحديث الإيجابي عن النفس يؤدي إلى التفكير الإيجابي الذي يؤدي إلى عمل مثمر، لن تنجز أي شيء أبداً إذا واصلت إبلاغ ذاتك أنه لا يمكنك فعل أي شيء.