• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نوح جريجوري سينتينيو

    • اسم الشهرة

      نوح سنتينيو

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 مايو 1996 (العمر 28 سنة)
      ولاية فلوريدا

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حقق الممثل الأمريكي الشاب نوح سنتينيو شهرة كبيرة بسبب دوره في فيلم To All the Boys I've Loved Before، واكتسب شعبية كبيرة حول العالم، فضلًا عن مشاركته في أعمال أخرى ناجحة، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة نوح سنتينيو ونشأته

نوح جريجوري سينتينيو هو ممثل وعارض أزياء أمريكي ولد في 9 مايو عام 1996 في ميامي فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية، ونشأ في بوكا راتون.

هو من أصل نصف إيطالي ونصف ألماني، ولديه أخت أكبر اسمها تايلور. التحق نوح بمدرسة باك المتوسطة للفنون، ثم التحق مدرسة بوكا راتون الثانوية المجتمعية في الصفين التاسع والعاشر، ولعب كرة القدم في مدرسته.

في عام 2012 انتقل إلى لوس أنجلوس، وهناك التحق بمدرسة أجورا الثانوية، وبدأ مسيرته كممثل في عام 2009، حيث شارك في مسلسل كوميدي من إنتاج قناة ديزني.

تحدث نوح في مقابلة مع مجلة هاربر باذار أنه عانى من فترة صعبة من حياته عندما كان في السابعة عشرة من عمره، وظل يعاني من اضطرابات نفسية لفترة طويلة حتى عيد ميلاده الحادي والعشرين، ووصف هذه الفترة بأنها فترة مظلمة من حياته.

كان نوح على علاقة مع عارضة الأزياء الأمريكية أليكسس رين من مارس 2019 إلى يناير عام 2020، وهو صديق مقرب من الممثلين لانا كوندور، ودييجو فيلازكز.

أعماله الخيرية

يُعرف نوح سنتينيو بأعماله الخيرية، ففي فبراير عام 2020 أطلق مبادرة Favored Nations وهي مبادرة غير ربحية تهتم بزيادة الوعي حول جمع الأموال للأعمال الخيرية، وتستخدم نطاق وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص، وتمكنت هذه المبادرة من جمع 280 ألف دولار للأعمال الخيرية.

شارك نوح في تأسيس هذه المنظمة مع صديقه جوش هيلر، وهو ممثل ومصور، وعمل نوح كمدير تنفيذي بينما عمل هيلر كمدير تسويق. باعت المنظمة مجموعة من البضائعة بالتعاون مع المشاهير والمؤثرين.

عملت المنظمة كوسيط بين المتبرعين والجمعيات الخيرية، حيث يمكن لكل متبرع المساهمة في مؤسسة خيرية من قائمة المنظمات غير الربحية، بما في ذلك "حياة السود مهمة"، و"اعرف حقوقك" وغيرها.

حظيت هذه المنظمة باهتمام إعلامي كبير، وجذبت عددًا من المشاهير والمؤثرين، وفي عام 2020 كان للمنظمة جهد في تشجيع الأمريكيين على التوصيت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما افتتح نوح دارًا للفنون.

مشواره الفني

بدأ نوح سنتينيو مشواره الفني في عام 2009 حيث لعب دور البطولة في فيلم The Gold Retrievers، وبعدها كان له أدوار صغيرة في المسلسلات الكوميدية من إنتاج شركة ديزني، ومنها مسلسلات Austin & Ally و Shake It Up.

شارك لاحقًا في بطولة فيلم How to Build a Better Boy عام 2014 مع جيدن ستارك، وفي العام نفسه شارك في فيلم ديزني Growing Up and Down مع بن إستمان، ولكن لم يتم استكمال هذا العمل.

في عام 2015 لعب دور البطولة في المسلسل الأمريكي العائلي The Fosters، وقدم شخصية جيسس آدم فوستر، وظهر في أول حلقة في 17 أغسطس عام 2015 في حلقة بعنوان Lucky.

في عام 2017 تم ترشيحه لجائزة اختيار المراهقين عن دوره في هذا المسلسل، كما ظهر في مسلسل Tagged وهو مسلسل مخصص للمراهقين عُرض على منصة go90 الأمريكية. تم الانتهاء من هذا المسلسل في عام 2018.

شارك في عام 2017 في الفيلم الكوميدي والرومانسي SPF-18، كما ظهر في الفيديو كليب الخاص بأغنية Havana للمغنية الأمريكية كاميلا كابيلو.

في عام 2018 لعب نوح دور البطولة في الفيلم الأمريكي To All the Boys I've Loved Before من إنتاج نتفلكس مع الممثلة جيني هان. بسبب دوره في هذا الفيلم تلقى إشادات من النقاد والمشاهدن عن أدائه، وأصبح الممثل الشاب الأكثر شهرة.

يتحدث الفيلم عن فتاة اسمها لارا جين، وهي فتاة خجولة من المدرسة الثانوية تكتب رسائل للأولاد التي وقعت في حبهم، ولتضعها في خزانة ملابسها، ولكن تقرر أختها الكبرى أن ترسل هذه الرسائل لهؤلاء الأولاد، ولعب نوح دور بيتر أحد متلقي رسائل الحب من لارا جين.

لعب دور البطولة أيضًا في فيلم Sierra Burgess Is a Loser، وفيلم Swiped، وحقق الفيلمان شهرة واسعة أيضًا.

في عام 2019 لعب دور البطولة في فيلم نتفلكس الكوميدي الرومانسي The Perfect Date، ولعب دور مساعد في فيلم Charlie's Angels من بطولة كريستين ستيوارت، وناعومي سكوت، وإيلا بالينسكا.

في عام 2020 لعب دور البطولة في الجزء الثاني من فيلم To All the Boys: P.S. I Still Love You وأعاد تمثيل دوره، وحقق الفيلم شهرة كبيرة مرة أخرى، ونجاحًا رائعًا على منصة نتفلكس.

شارك بعد ذلك عام 2021 في الجزء الثالث من الفيلم الذي صدر في فبراير، وكان من المقرر أن يلعب شخصية هي مان في فيلم Masters of the Universe من إنتاج سوني بيكتشرز، ولكن في أبريل أعلن عن عدم تصويره هذه الشخصية.

من المقرر له أن يشارك في فيلم Black Adam من إنتاج شركة DCEU من بطولة ذا روك، وسيجسد شخصية أنوم سماشر، كما أعلن أنه سيلعب دورًا في فيلم يتحدث عن لعبة GameStop القصيرة.

أهم الأعمال

  • فيلم How to Build a Better Boy

  • المسلسل الأمريكي العائلي The Fosters

  • فيلم Sierra Burgess Is a Loser

  • فيلم Swiped

معلومات أخرى

  • يملك ندبة على وجهه بسبب هجوم للكلاب عليه وعمره 6 سنوات