• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نور خالد الشيخ

    • اسم الشهرة

      نور الشيخ Noor Alshaikh الممثلة البحرينية الناجحة

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 أبريل 1987 (العمر 37 سنة)
      البحرين

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • الزوج

      خالد الشيخ (2018 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

حققت الفنانة البحرينية نور الشيخ شهرة واسعة عام 2018 بعدما دخلت مجال التمثيل من خلال مسلسل "الخطايا العشر"، وقبلها كانت تعمل كمذيعة ولديها تاريخ مهني حافل في الإعلام، تعرف أكثر على حياتها المهنية والفنية وأبرز المعلومات عنها في هذا المقال.

من هي نور الشيخ؟

نور خالد الشيخ هي ممثلة ومذيعة بحرينية ولدت في 3 أبريل عام 1987، ووالدها هو الفنان البحريني خالد الشيخ وهو مطرب وموسيقار شهير، درس العلوم السياسية والاقتصاد في جامعة الكويت، كما درست في المعهد العالي للموسيقى في القاهرة.

لدى نور خمس شقيقات وهن لمى، ودارين، ومروة، وسماوة، وونص، ودرست تسويق الأزياء العالمية وحصلت على البكالوريوس فيها من جامعة مانشستر، وعملت بعد التخرج في بريطانيا في شركة مختصة بالأزياء والعطور.

عملت نور في الإعلام في تلفزيون البحرين وتلقت تدريبات في المركز التدريبي الإعلام الخاص بقناة الجزيرة، وعملت بعد ذلك في قناة الوطن الكويتية، ثم اتجهت بعد ذلك إلى التمثيل.

من هو زوج الممثلة نور الشيخ؟

تزوجت نور من الإعلامي والممثل البحريني خالد الشاعر في يوليو عام 2018 بعد أن تعرفا على بعضهما البعض في مسلسل "الخطايا العشر".

تعرفت نور الشيخ على زوجها الإعلامي خالد الشاعر من خلال مسلسل "الخطايا العشر" فهو من عرض عليها التمثيل في المسلسل لتقديم دور مذيعة، وهكذا بدأ التعارف بينهما وتحولت الصداقة وعلاقة العمل إلى حب ثم زواج.

يبتعد نور الشيخ وخالد الشاعر عن نشر تفاصيل حياتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي. وقد تحدث الزوجان أن شخصياتهما متقاربة فهما يحبان الجلوس في المنزل لمشاهدة الأفلام والمسلسلات ولا يحبان الزحمان كما أنهما يحبان ممارسة الرياضة معًا.

نور الشيخ Noor Alshaikh الممثلة البحرينية الناجحة

أولاد نور الشيخ

لم تنجب الفنانة نور الشيخ أية أبناء حتى الآن.

هل نور الشيخ شيعية؟

الفنانة نور الشيخ مسلمة ولا يوجد معلومات عن مذهبها.

مشوارها المهني

بدأت نور الشيخ مشوارها المهني في البداية كمختصة في مجال الأزياء، وكانت تظهر كضيفة في التلفزيون، وبعدها عُرض عليها أن تكون مذيعة لفقرة الأزياء، ثم عُرض عليها أن تكون المذيعة الأساسية.

في البداية عرض عليها فريق إعداد برنامج "هلا بحرين" على تلفزيون البحرين التي كانت تحت إدارة شكرة كاريزما، وكانت تعدي تقارير عن كيفية التسوق بأموال قليلة في الأسواق الشعبية.

بعد ذلك عرض عليها مشرف عام البرنامج الإعلامي بلال العربي أن تكون من فريق الإعداد وتجهز تقارير لفقرة الموضة، كما كانت تحل ضيفة ثلاث مرات في الأسبوع للحديث عن الموضة.

بعد عام كامل لعملها كمعدة توقف البرنامج بعد انتهاء العقد بين تلفزيون البحرين وشركة كاريزما، وطلب منها رئيس التلفزيون أن تكون المقدمة الرئيسية للبرنامج، ولكي تطور من مهارتها في الإعلام التحقت بالمركز التدريبي الإعلامي الخاص بقناة الجزيرة.

تدربت نور على يد الإعلامي غسان بن جدو، وبعد انتهاء الدور التدريبية عملت بجانب الإعلامي بدر محمد على قناة الوطن في الكويت، ثم قدمت برنامج "نجم الخليج" على قناة دبي لمدة 3 أشهر، وقدمت كذلك حلقة خاصة برأس السنة.

نور الشيخ Noor Alshaikh الممثلة البحرينية الناجحة

دخولها مجال التمثيل

أما في مجال التمثيل فقد كلمها خالد الشاعر قبل أن يصبح زوجها وعرض عليها أن تقدم دور مذيعة في مسلسل "الخطايا العشر" وقبلها كانت في محادثات مع محمد الدحام الشمري للظهور في مسلسل وقتها، فوفقت على طلب خالد وبدأت حياتها الفنية في التمثيل بدور صغير في المسلسل عام 2018.

وفي عام 2019 شاركت نور في مسلسل "وما أدراك ما أمي" وهو مسلسل اجتماعي درامي يتحدث عن شخصية غنيمة التي تعاني من ظروف صحية مركبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة، ويؤثر ذلك علة حياتها مع أولادها

المسلسل من إخراج حسين الحلبي، وتأليف علي دوحان وشارك في العمل إلهام الفضالة، ومحمد العجيمي، وهيا الشعيبي، وفاطمة الصفي، وحسين المهدي، وهنادي الكندري وغيرهم من الفنانين.

وفي العام نفسه لعبت شخصية "لولوة" في مسلسل "دفعة القاهرة" الذي كان سببًا في شهرتها، وهو مسلسل يتناول قصص مجموعة من الطالبات الكويتيات اللاتي سافرن للقاهرة للدراسة في الجامعة هناك وهن من أوائل الدفعات الكويتية التي درست في القاهرة عام 1956.

المسلسل من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم بشار الشطي، ومرام البلوشي، وحمد أشكناني، ونرو الغندور، ومرام البلوشي، وخالد الشعر، ومهند الحمدي وغيرهم من الفنانين الشباب.

نور الشيخ Noor Alshaikh الممثلة البحرينية الناجحة

وفي عام 2020 شاركت نور في مسلسل "وكأن شيئًا لم يكن" وهو مسلسل اجتماعي تدور أحداثه بين حقبتين زمنيتين في فترة نهاية التسعينات ويتحدث عن حياة السيدة الثرية ليلى التي تمر بظروف صعبة جعلها تعاني من حالة نفسية.

المسلسل من إخراج حسين الحليبي، وتأليف سحاب وشارك في العمل زهرة عرفات، وفهد العبد المحسن، وهبة الدري، ومحمد صفر، وخالد الشاعر وغيرهم من الفنانين.

شاركت كذلك في "دفعة بيروت" وتدور الأحداث في الستينات عن مجموعة من الطلاب يسافرون للدراسة في بيروت وتقع مجموعة من الأحداث المثيرة التي تجعل الطلاب في دوامة أمام الأفكار والطموحات المتناقضة، وتدور أحداث المسلسل في عام 1964.

المسلسل من إخراج علي العلي وتأليف هبة مشاري حمادة، وشارك في العمل فاطمة الصفي، ومحمود نصر، وعلي كاكولي، ونور الغندور، ومهند الحمدي، وروان مهدي وغيرهم من الفنانين.

وفي عام 2021 شاركت نور الشيخ في مسلسل "مارغريت" الذي يحكي عن قصة سيدة بريطانية اسمها مارغريت جسدت شخصيتها الفنانة حياة الفهد، تتزوج من رجل خليجي وتعيش معه في الخليج، وتواجه العديد من المصاعب بعد وفاة زوجها.

المسلسل من إخراج باسل الخطيب وتأليف محمد شمس، وشارك في العمل حياة الفهد، وحسن البلام، وسعاد علي، وحمد العماني، وهبة الدري، وبشار الشطي وغيرهم من الفنانين.

وفي عام 2022 حققت نور شهرة كبيرة بمشاركتها في مسلسل "من شارع الهرم إلى" بمشاركة هدى حسين، وخالد البريكي، ومرام البلوشي، ونور الغندور، وأحمد إيراج، وعبد المحسن القفاص وغيرهم، وتستعد الآن لتصوير مسلسل "ذهبت مع الماء".

في عام 2023 شاركت في "الجابرية: الرحلة 4221: والذي عرض عل منصة شاهد وشارك فيه سامي الشيخ مو لطوف ومحمد الحملي ومحمد العجيمي وإبراهيم الحربي، والمسلسل مستوحى من أحداث حقيقية عن اختطاف مجموعة من المسحلين لرحلة في الخطوط الجوية الكويتية.

أما مسلسل نور الشيخ الجديد فهو مسلسل "نهاية فراق" والمقرر أن يعرض في رمضان 2024 وسيشارك فيه إبراهيم الحربي وحمد العماني وفاطمة الطباخ وشوق الهادي وخالد الشاعر والعمل من إخراج حسين الحليبي وتأليف نور البدري.

نور الشيخ Noor Alshaikh الممثلة البحرينية الناجحة

أهم الأعمال

  • الخطايا العشر

  • دفعة لندن

  • دفعة بيروت

  • مارغريت

  • وما أدراك ما أمي

  • من شارع الهرم إلى

  • الجابرية

  • ذهبت مع الماء

معلومات أخرى

  • صرحت أن أكثر الأدوار المحببة لها دورها في مسلسل "دفعة بيروت".

  • صرحت أنها تتمنى تمثيل دور شخصية نسائية سياسية أو زوجة رئيس أو ابنة رئيس.

  • لم يكن والدها موافقًا على دخولها مجال التمثيل ولم يكن يعطيها أي ملاحظات، ولكن بعد مشاركتها في دفعة بيروت أعجب بشخصيتها في المسلسل وبدأ بدعمها.

  • حينما سُئلت أن تصف علاقتها بزوجها خالد الشاعر قالت "الراحة".

  • صرحت أنها كثيرة الحركة، بينما زوجها خالد هادئ جدًا، أما الصفات المشتركة بينهما أنهما يحبان الجلوس في المنزل، ومشاهدة المسلسلات معًا، ويحبان كذلك ممارسة الرياضة.

  • في أثناء تصويرها مسلسل "من شارع الهرم إلى" ضربتها زميتها البحرينية إيمان الحسيين أثناء التصوير، ونشرت اعتذارًا علنيًا لها على الإنترنت.

  • ليست شغوفة بمواقع التواصل الاجتماعي.