نيسان تحارب حوادث الطرق بهذه الطريقة المبتكرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017
نيسان تحارب حوادث الطرق بهذه الطريقة المبتكرة

ابتكرت شكرة صناعة السيارات "نيسان" مقعداً مستشعراً للعرق، بهدف منع حوادث الطرق؛ حيث يقوم بتحذير السائقين عند ارتفاع جفاف أجسامهم، نظراً لأن السائقين الذين يستهلكون كميات قليلة من المياه هم الأكثر عرضة لارتكاب الأخطاء المؤدية للحوادث على الطرق، التي تماثل تلك التي يقوم بها السائقين الواقعين تحت تأثير الخمر.

شاب مصري يصنع سيارة رياضية بمواصفات عالمية ويرفض بيعها بمبلغ خيالي!

وتوصلت نيسان إلى هذا الابتكار معتمدة على البحث الذي أجرته جامعة لوفبرا والمعهد الأوروبي لجفاف الجسم مؤخراً؛ حيث إن عدد أخطاء السائق الذي يفقد جسمه المزيد من السوائل يعادل تلك الأخطاء التي يقع فيها السائق المخمور.

سيارة نيسان

وعلى الرغم من المخاطر التي يسببها فقدان جسم السائق للسوائل؛ إلا أن ثلثي السائقين غير قادرين على التعرف على أعراض الجفاف، مثل التعب والدوخة والصداع وجفاف الفم فضلا عن بطء رد الفعل.

نيسان

وقامت نيسان بتصميم مقعد سيارة نيسان يتضمن مادة ذكية تسمى "Soak"، يتغير لونها عند ملامستها العرق، كما أنها طورت غطاء استشعار التعرق على المقاعد الأمامية وعلى مقود السيارة، وذلك بالتعاون مع شركة دروغ الهولندية،والذي يتغير لونه من الأزرق إلى الأصفر للإنذار بجفاف جسم السائق؛ لينبهه إلى ضرورة تناول الماء.

تعرف على السيارة التي ينوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شراءها

ويعد هذا الابتكار جهاز إنذار فعال لتحذير السائقين وتنبيههم إلى حاجة أجسادهم إلى شرب المزيد من السوائل، وقامت نيسان بالترويج لابتكارها الجديد عبر فيديو ترويجي استعانت فيه بسائق السباق لوكاس أوردونيز؛ لإظهار كيفية عمل المقعد في استشعار العرق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة