نيسان تكشف عن نسخة استثنائية من GT بمليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مايو 2020
نيسان تكشف عن نسخة استثنائية من GT بمليون دولار

أعلنت شركة نيسان عن استعدادها لطرح نسخ خاصة من سياراتها الرياضية الشهيرة GT احتفالاً بالذكرى الـ50 لإطلاقها، حيث سيصل سعرها إلى مليون دولار.

نيسان تكشف عن نسخ خاصة من سياراتها الرياضية GT بمواصفات استثنائية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد قامت شركة نيسان بتصميم النسخ الجديدة من سيارات GT بالتعاون مع شركة إيطالية متخصصة في الهندسة والتصميمات، لتكون هذه النسخ لا تشبه على الإطلاق أي سيارة رياضية أخرى موجودة في الأسواق.

وقد حرص المصممون على منح النسخ الجديدة من سيارات GT ملامح القوة والرياضية، وذلك عن طريق هيكل انسيابي مزين بمصابيح أمامية غريبة الشكل، وكذلك فتحات هوائية كبيرة وشبك أمامي عريض.

وأشارت التقارير إلى أن نسخة سيارة Nissan GT-R50 جاءت بتصميم مصابيح خلفية مستديرة شبيهة بشكل العوادم التي تضاء بلون أحمر، بالإضافة إلى أنها مزودة بقبضات أبواب مخفية بداخل الهيكل، إلى جانب وجود جنح هوائي كبير عند المؤخرة، مما يمنح السيارة ثباتاً أعلى في السرعات العالية.

وأضافت أن السيارة حصلت أيضاً على قمرة مميزة بها مقود رياضي، كما تم تزيينها بعناصر من الجلد الفاخر ومواد مصنوعة من ألياف الكربون.

ومن جانبها، قالت نيسان أنها ستقوم بإطلاق 50 نسخة فقط من هذه السيارات، ستحصل كل منها على محركات توربينية بـ 6 أسطوانات وسعة 3.8 ليتر، وهي قادرة على توليد عزم يعادل 720 حصاناً، كما أن هذه المحركات ستعمل علب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مراحل.